إن منصة الفيسبوك أداةً تسويقية هامة للمسوقين ورواد الأعمال والأنشطة التجارية المختلفة وذلك بفضل ما تتمتع به من إمكانات وأدوات تساعد المسوقين وتجعلهم يطلقون حملات إعلانية احترافية تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ولكي تقوم بإطلاق حملتك التسويقية على الفيسبوك بشكل احترافي، عليك أن تتجنب الوقوع في الأخطاء التي يقع بها بعض المسوقين حينما يقومون بالتسويق على منصة الفيسبوك. وهذا الأمر يتطلب دراسة متعمقة لخوارزميات الفيسبوك والاستراتيجيات الموصى بها لتطبيقها للتسويق على الفيسبوك والأساليب المتبعة وفق أُسُس علمية لإطلاق الحملات الإعلانية عليه وتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك والتسويق باحترافية على الفيسبوك بما يخدم نشاطك التجاري ويحقق لك أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

وخلال هذا المقال، سنستعرض معك بعضًا من الأخطاء التي عليك تجنبها لإطلاق حملة إعلانية موسعة واحترافية على الفيسبوك فتابع القراءة:

ما الأخطاء الواجب تجنبها لتوقف عرض إعلاناتك على الفيسبوك وإطلاق حملة تسويقية احترافية؟

1-      تعيين حد للإنفاق وعدم تعديله:

من الأخطاء التي يقع فيها بعض المسوقين على الفيسبوك والتي تتسبب في توقف عرض الإعلانات ومن ثم التأثير على النشاط التجاري، القيام بتعيين الحد الإنفاقي للحملة الإعلانية وعدم تعديله فيما بعد. والمقصود بالحد الإنفاقي أو حد الإنفاق: الحد الأدنى للميزانية لجميع الحملات الإعلانية التي يتم إطلاقها بواسطة حسابك الإعلاني على الفيسبوك، فبمجرد الوصول إلى هذا الحد تقوم منصة الفيسبوك Facebook بالتوقف عن عرض إعلاناتك. ولتجنب هذا الخطأ الذي سيؤثر على الحملة الإعلانية ومن ثم النشاط التجاري عليك أن تقوم بتعديل الحد الإنفاقي مرة أخرى بحيث يتناسب مع سياسات الإعلان على منصة الفيسبوك ويخدم الحملة الإعلانية بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

2-      تقييد حملتك الإعلانية بجمهور صغير جدًا:

يمكن أن يساعدك تضييق نطاق الفئات المستهدفة من الجمهور في الحصول على نتائج ذات جودة عالية لحملتك الإعلانية على الفيسبوك، ولكن هناك بعض المسوقين من يقعوا في خطأ يتسبب في توقف عرض الإعلانات وهذا الخطأ يتمثل في تقييد الحملة الإعلانية بجمهور صغير جدًا بما ينافي المعمول به للإعلان على منصة الفيسبوك.

فينبغي عليك أن تعلم أن منصة الفيسبوك Facebook تتطلب ما لا يقل عن 1000 مستخدم في جمهور مستهدف معين، لذلك إذا لم يكن لدى معلمات الاستهداف هذا العدد الكبير من الجمهور، أو إذا كانت قائمة العملاء لا تتطابق مع عدد الأشخاص المتوقعين فقد لا يتم عرض إعلاناتك ومن ثم توقف الحملة الإعلانية تمامًا. ولتلافي هذا الخطأ عليك أن تقوم بتوسيع نطاق جمهور المستهدف بما يتناسب مع نشاطك التجاري ووفق الاستراتيجية الموضوعة بشكل مسبق للإعلان على الفيسبوك.

3-      إطلاق حملة إعلانية ذات جودة منخفضة:

هناك بعض المسوقين يقعون في هذا الخطأ بسبب عدم اطلاعهم على استراتيجيات وأساليب الإعلان على منصة الفيسبوك بما يتسبب في إطلاق حملة إعلانية ذات جودة منخفضة ليست ذات صلة بطبيعة الجمهور المستهدف أو أن الرسائل التي تحث الجمهور على اتخاذ إجراء معين غير واضحة أو أن هناك خلل في الصفحة المقصودة للإعلان إلى غير ذلك من العوامل التي تجعل الحملة الإعلانية غير ناجحة ولا تحقق الأهداف المرجوة. ولتجنب ذلك ينبغي عليك الدراسة المتعمقة لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك وفق نهج علمي وتطبيق أحدث الأساليب والاستراتيجيات لإطلاق حملة تسويقية احترافية على منصة الفيسبوك تخدم مسارات الأعمال المختلفة وتسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال الكورس التدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك المقدم من معهد IMP؟

يمكنك الآن شراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. والذي ستتمكن من خلاله من تعلم كيفية إطلاق حملات إعلانية ممولة وموسعة بشكل احترافي، إلى جانب معرفة كيفية تحديد أفضل الاستراتيجيات التي تتناسب مع طبيعة عملك حتى تقوم بإطلاق الحملات الإعلانية الخاصة بك على الفيسبوك وفق هذه الاستراتيجيات.

فهذا الكورس يهدف إلى تمكين الأفراد ورواد الأعمال وكذلك الأنشطة التجارية المختلفة لتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات.

كما يتمتع هذا الكورس التدريبي بمميزات عديدة منها:

• أنه باللغة العربية.

• وأنه متاح لك مدى الحياة من خلال موقعنا بعد القيام بشرائه.

• وأنه مناسب جدًا للمبتدئين لشق طريقهم نحو الاحترافية.

• وأنه يحتوي على شرح عملي بالأمثلة على منصة الإعلانات الخاصة بالفيسبوك.

قم بالضغط على زر (التحق الآن- ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.