3 مشكلات تتسبب في عدم عرض إعلاناتك على الفيسبوك تعرف عليها

دورات تدريبية كورسات اونلاين

يعد الفيسبوك واحدًا من أهم القنوات التسويقية على شبكة الإنترنت، فبفضل ما يتمتع به من إمكانات كبيرة ومميزات متعددة بالإضافة إلى قاعدة جماهيرية واسعة ومتنوعة من حيث الفئات المجتمعية، صار جزءً مهمًا في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها لدى الأنشطة التجارية المختلفة. وعلى الرغم من أن منصة الفيسبوك تعد من أهم وأكبر قنوات التواصل الاجتماعي وأسهلها من حيث إطلاق الحملات الإعلانية عليه بفضل الأدوات والميزات الموجودة في مدير إعلانات الفيسبوك، إلا أن هناك بعض المشكلات التي تتسبب في عدم عرض الإعلانات ومن ثم عدم الوصول للجمهور المستهدف وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ولتلافي هذه المشكلات، يمكنك الآن القيام بشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ودراسة كافة ما يتعلق بالإعلان على الفيسبوك باحترافية والأساليب المتبعة لاستهداف الجمهور والتعامل مع المشكلات التي يمكن أن تطرأ وفق نهج علمي بما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف المنشودة.

ماذا يُقصد بعدم عرض الإعلانات على الفيسبوك وما المشكلات المؤدية لذلك؟

ولعلك تتساءل عن المشكلات التي تحول دون عرض الإعلانات التي قمت بتصميمها وإطلاقها على الفيسبوك، حسنًا تابعنا جيدًا لمعرفة هذه المشكلات وتجنبها. ولكن دعنا في البداية نتعرف على المقصود بمصطلح عدم عرض الإعلانات على الفيسبوك أو بعبارة أخرى عدم تسليم إعلانات فيسبوك Facebook:

أولًا: إعلانات الفيسبوك لا يمكن عرضها:

لعلك صادفت هذا المصطلح الذي يعني انعدام الإمكانية لعرض الإعلانات النشطة على الفيسبوك للجمهور المستهدف الذي قمت بتحديده، وبالتبعية فإن حملتك الإعلانية لا تحقق أي نجاح أو تولد عملاء محتملين. في الواقع، هذا الأمر يمكن أن يحدث للإعلانات الجديدة التي يتم إطلاقها على الفيسبوك، وكذلك ربما يحدث للإعلانات الحالية التي كانت نشطة في السابق. وفي الحقيقة هناك أسباب تؤدي إلى إحداث مشكلات وعدم عرض الإعلانات على منصة الفيسبوك، وهذه الأسباب سوف نتعرف عليها تفصيلًا في الفقرة التالية.

ثانيًا: ما الأسباب المؤدية لعدم عرض إعلاناتك على الفيسبوك؟

1- المشاركة المرتبطة بإعلانك غير متوفرة:

يعد هذا السبب من أهم الأسباب التي تؤدي لعدم عرض حملتك الإعلانية على الفيسبوك وعدم قبولها، فربما يكون المنشور أو المشاركة المرتبطة بالإعلان محذوفة وبالتبعية لم يقم الفيسبوك بعرض إعلاناتك الخاصة بنشاطك التجاري. فينبغي عليك أن تتأكد من أن المشاركة التي يرتبط بها إعلانك موجودة ولم يتم إزالتها، كما ينبغي عليك التأكد من منحك الإذن لعرض المشاركة، وكذلك التأكد من أنك تستخدم منشور يوافق سياسات الإعلان على الفيسبوك، والتأكد أيضًامن وجود المنتج الذي تقوم بالترويج له وعدم فقدان معرف المنتج لأسباب متعددة من ضمنها عدم توافر مجموعة المنتجات أو حذفها من الكتالوج.

2- لا يزال الإعلان قيد المراجعة:

ربما يكون السبب وراء عدم عرض إعلاناتك على الفيسبوك متمثل في مراجعتها من قِبَل المنصة للتأكد من أن حملتك الإعلانية موافقة لسياسات الإعلان وشروط الخدمة على الفيسبوك. ويتوجب عليك أن تعلم أن هناك نوعان من مراجعة الإعلانات على الفيسبوك وهما: مراجعة النظام التلقائية، والمراجعة اليدوية التي يقوم بها الإداريون في فريق دعم Facebook.

فوفقًا لمركز مساعدة الأعمال على الفيسبوك فإن معظم الإعلانات يتم مراجعتها في غضوم 24 ساعة، وقد تستغرق بعض الإعلانات وقتًا أطول في عملية المراجعة خاصةً في أوقات العطلات ونحو ذلك. ولتجنب ذلك يمكنك الاعتماد على استراتيجية ممنهجة لتخطيط لجدولة إعلاناتك بشكل مسبق بحيث تعطي لنفسك المسافة والوقت اللازم الذي ربما يستغرقه الفيسبوك في مراجعة إعلانك دون أن يؤثر هذا على نشاطك التجاري.

3- تم رفض الإعلان:

قد يكون السبب وراء عدم عرض إعلانك على الفيسبوك هو رفضه لعدم موافقته لسياسات الإعلان على المنصة، ومن ذلك أنك تستخدم ألفاظ محظورة أو أنك تعلن عن منتجات وخدمات غير قانونية وهكذا. وإن كان إعلانك لا يتضمن الأسباب التي تجعل الفيسبوك يقوم برفضه فعليك أن تُرسل التماسًا لمراجعة إعلانك مرة ثانية وستحل المشكلة إن كان الأمر كان مجرد خطأ.

كيف يمكنك تجنب هذه المشكلات والإعلان على الفيسبوك باحترافية؟

يمكنك تجنب هذه المشكلات من خلال الدراسة المتعمقة لمنصة الفيسبوك ومعرفة أفضل الاستراتيجيات المتبعة للإعلان على الفيسبوك بشكل احترافي وطرق استهداف الجمهور وتلافي الأخطاء بالتخطيط المسبق بما يسهم في إنجاح النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن شراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. والذي ستتمكن من خلاله من تعلم كيفية إطلاق حملات إعلانية ممولة وموسعة بشكل احترافي، إلى جانب معرفة كيفية تحديد أفضل الاستراتيجيات التي تتناسب مع طبيعة عملك حتى تقوم بإطلاق الحملات الإعلانية الخاصة بك على الفيسبوك وفق هذه الاستراتيجيات.

فهذا الكورس يهدف إلى تمكين الأفراد ورواد الأعمال وكذلك الأنشطة التجارية المختلفة لتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات.

كما يتمتع هذا الكورس التدريبي بمميزات عديدة منها:

• أنه باللغة العربية.

• وأنه متاح لك مدى الحياة من خلال موقعنا بعد القيام بشرائه.

• وأنه مناسب جدًا للمبتدئين لشق طريقهم نحو الاحترافية.

• وأنه يحتوي على شرح عملي بالأمثلة على منصة الإعلانات الخاصة بالفيسبوك.

قم بالضغط على زر (التحق الآن- ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

أغسطس 6,2020
/
المقالات

ماذا يمكنك أن تتعلم من حملات التسويق الناجحة عبر الفيسبوك: الحلقة الأولى

قام فريق IMP بتحليل شامل لقصص النجاح التي نشرها فيسبوك عن عام 2019؛ ويأتي هذا التحليل في إطار السعي لتقديم نصائح وتوصيات محددة على كل مسوق أن يتعلمها لضمان تطبيق حملات تسويق ناجحة عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”. فإذا كنت تخطط لاستخدام Facebook في حملاتك التسويقية لعام 2020؛ هناك ثلاثة دروس رئيسية يجب أن […]

اقرأ المزيد
يونيو 30,2021
/
المقالات

تعرف على أبرز الوظائف التي يتيحها لك التسويق الإلكتروني في مصر

أصبح التسويق الإلكتروني العامل الأهم للشركات على اختلاف مجالات عملها وأحجامها لزيادة الوعي بالعلامات التجارية وانتشارها على شبكة الإنترنت وتوليد عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وهذا كله يسهم بدوره في زيادة الإيرادات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. ولقد أتاح التسويق الإلكتروني العديد من الوظائف خاصةً في ظل احتياج العديد من الشركات لتطبيقه ودمجه […]

اقرأ المزيد
مايو 5,2021
/
المقالات

صمم حملاتك الإعلانية بشكل احترافي باستخدام كورس التسويق الإلكتروني التدريبي الأقوى في مصر:

تمنح الحملات الإعلانية المصممة بشكل احترافي الأنشطة التجارية إمكانية الانتشار على شبكة الإنترنت بقوة على مختلف القنوات الرقمية وكذلك إمكانية جذب عملاء محتملين جُدُد والإسهام في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار. ويرجع نجاح أي حملة إعلانية إلى التخطيط الجيد المستند إلى استراتيجية مدروسة ومصممة بشكل احترافي بعد القيام بإجراء عمليات البحث […]

اقرأ المزيد