تطورت العديد من قنوات التواصل الاجتماعي على مدار السنوات الماضية تبعًا لما طرأ على العالم من تطورات تكنولوجية والاتجاه نحو الرقمنة، ولعل من أبرز منصات التواصل الاجتماعي تطورًا منصة تويتر. فلقد أصبح Twitter من الأدوات التسويقية الهامة للأنشطة التجارية المختلفة وركيزة من ركائز أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها نظرًا لاتساع القاعدة الجماهيرية إلى جانب المرونة في تحقيق مختلف الأهداف التسويقية بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة تويتر والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق على منصة تويتر باحترافية والاستفادة من تحليلات تويتر لإطلاق حملة إعلانية مبتكرة بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتنمية النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

وإليك فيما يلي أحدث الإحصائيات المتعلقة بمنصة تويتر لتعزيز جهودك التسويقية في عام 2023 فتابعنا جيدًا:

أبرز إحصائيات منصة تويتر لتعزيز الجهود التسويقية وتنمية النشاط التجاري في 2023:

أولًا: منصة تويتر من المنصات العشر الأكثر تفضيلًا من قِبَل المستخدمين:

حافظت منصة تويتر على بقائها في الترتيب السابع من حيث منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تفضيلًا من قِبَل المستخدمين على مستوى العالم. فلقد ارتفعت شعبية Twitter بنسبة 0.2٪ طوال عام 2022 ما جعلها محافظةً على ثبات مركزها السابع في الترتيب منذ عام 2021.

ثانيًا: متوسط معدل الحسابات التي يتابعها مستخدم واحد على تويتر تتعدى 400 حساب:

وفقًا لبعض الإحصائيات، فإن الأشخاص الذين ينشرون أكثر من خمس تغريدات شهريًا يتابعون 405 حساب على منصة تويتر في المتوسط، في حين أن أولئك الذين نشروا أقل يتابعون ما معدله 105 حساب تقريبًا.

ثالثًا: لدى تويتر أكبر فجوة بين الجنسين مقارنة بأي منصة اجتماعية أخرى:

وفقًا لموقع Statista، فإن عدد مستخدمي منصة تويتر من الذكور يبلغ 62٪ مقابل 37٪ من الإناث وهذا يُعبر عن مدى الفجوة الكبيرة ما بين الجنسين من مستخدمي تويتر. والجدير بالذكر أن هذه الإحصائية مبنية على الأشخاص الذين يصرحون بالنوع من حيث ذكر أو أنثى دون وجود خيارات أخرى، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الإحصائية تعطي انطباعًا عن طبيعة الخصائص الديمغرافية المختلفة لمنصة Twitter عن باقي منصات التواصل الاجتماعي بما يفيد في تطوير استراتيجية تسويقية مبتكرة واحترافية.

رابعًا: يفضل المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 18/ 34 منصة تويتر:

ذكرت بعض الإحصائيات أن 41٪ من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 34 يفضلون منصة تويتر ويرون أنها منصة إيجابية ومفيدة، ومن بعدهم يأتي المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 إلى 44 بنسبة تصل إلى 38٪.

خامسًا: Twitter هو المنصة الاجتماعية الأكثر شعبية للأخبار والأحداث الجارية:

لطالما كانت جاذبية Twitter متمثلة في قِصَر تغريداتها واستطاعتها على نقل الأخبار في الوقت الفعلي، من أجل هذا تعد من أكثر قنوات التواصل الاجتماعي شعبية لنقل الأخبار والأحداث الجارية. حيث يقول 61.2٪ من الأشخاص بأن تويتر هو المكان الذي يذهبون إليه للبقاء على اطلاع بالأخبار والأحداث.

سادسًا: يقضي الأشخاص على تويتر في المتوسط ما يقرب من 5 ساعات شهريًا:

تشير الدراسات الحديثة إلى أن المستخدمين يقضون في المتوسط ​​1.1 ساعة في الأسبوع على تويتر، أي ما يعادل 4.4 ساعة في الشهر. في حين أن هذا المعدل ظاهريًا قد يبدو قليلًا للغاية بالمقارنة مع منصات أخرى مثل TikTok والذي يقضي المستخدمون عليه حوالي 9.8 ساعة أسبوعيًا إلا أن متوسط ​​التركيبة السكانية وجمهور Twitter يختلفان اختلافًا كبيرًا عن TikTok وسائر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

سابعًا: تضمين مقاطع الفيديو في تغريدات تويتر يزيد من نسبة المشاركة:

وفقًا لبعض الإحصائيات والدراسات، فإن تضمين مقاطع الفيديو في تغريدات تويتر يزيد من معدل المشاركة بنسبة قد تصل إلى 33٪ بالمقارنة مع التغريدات المضمنة نصوص. وهذا لا يعني أن تكون كل التغريدات الخاصة بنشاطك التجاري مضمنة مقاطع فيديو، وإنما لا بد من بناء وتصميم استراتيجية متكاملة بين المحتوى النصي والمحتوى المرئي الممثل في الصور ومقاطع الفيديو حتى تضمن جذب انتباه الجمهور وزيادة المتابعين وتحقيق الأهداف المنشودة.

ثامنًا: يخطط ثلث المسوقين إلى الاعتماد على تويتر في الترويج للأنشطة التجارية خلال هذا العام:

وفقًا لبعض الاستطلاعات التي أجريت، قال ما يقرب من ثلث المسوقين (28٪) إنهم يخططون لاستخدام Twitter للترويج للأنشطة التجارية بشكل أكبر خلال هذا العام.

تاسعًا: ازدياد عدد المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم:

لقد زاد عدد المستخدمين النشطين على أساس يومي والذين يمكن تحقيق الدخل منهم (mDAU) بنسبة 16.6٪ في عام 2022 بنحو 238 مليون مستخدم تقريبًا. ويعرف تويتر المستخدم الذي يمكن تحقيق الدخل منه (mDAU) على أنه حساب قام بتسجيل الدخول فعليًا بشكل يومي وليس روبوتًا ومن ثم الإمكانية لمشاهدة الإعلانات وزيادة الأرباح. والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يستمر هذا الرقم في الارتفاع حيث يواصل Twitter تطوير ميزات جديدة للإعلان والتجارة الإلكترونية في عام 2023.

عاشرًا: تصل إعلانات تويتر إلى 10.7٪ من إجمالي مستخدمي الإنترنت:

تذكر العديد من الدراسات والإحصائيات بأن إعلانات تويتر تصل إلى 10.7٪ من إجمالي مستخدمي الإنترنت حول العالم، وبتقسيم أكثر دقة، فإن هذا يمثل 6.8٪ من إجمالي سكان العالم، و 8.7٪ من كل فرد يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر.

كل ما ذكرناه من إحصائيات يبرهن على أهمية منصة تويتر كواحدة من أهم القنوات الرقمية التي ترتكز عليها أي استراتيجية تسويق يتم بناؤها، ويؤكد بأن نجاح الأنشطة التجارية وتعزيز الجهود التسويقية على منصة تويتر لا يتأتى إلا من خلال دراسة متعمقة وفق أسلوب علمي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المنصة الفريدة لصالح العلامة التجارية بما يعزز الاستدامة والنمو وزيادة العائد على الاستثمار.

كيف يمكن تعزيز مهاراتك التسويقية على تويتر؟

لتعزيز مهاراتك التسويقية على منصة تويتر لا بد من الدراسة المتعمقة لهذه المنصة والبحث عن أفضل الكورسات المتخصصة التي ستمدك بما تحتاج وتعمل على صقل مهاراتك للارتقاء بمستوى حياتك المهنية.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على تويتر Twitter والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال هذه الدورة التدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر تويتر سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء حساب على تويتر بشكل احترافي.
  • كيفية زيادة المتابعين بشكل مجاني.
  • كيفية إنشاء إعلان على تويتر بشكل محترف.
  • معرفة أنواع الإعلانات وتحديد الأنسب وفق استراتيجية العمل الموضوعة.
  • كيفية تحديد الميزانية المخصصة للإعلان.
  • كيفية استهداف العملاء.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر منصة تويتر والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسيتم تطبيق كافة ما ستتعلمه خلال الدورة التدريبية بأمثلة تطبيقية لصقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.