إذا كنت ترغب في الدخول إلى مجال تعلم الآلة والتعامل مع كميات كبيرة من البيانات لتحليلها وبناء النماذج التنبؤية والدخول بقوة لعالم تعلم الآلة في 2023، فعليك أن تقوم بتعلم لغة البرمجة بايثون كونها متربعة على عرش اللغات الأكثر استخدامًا من قِبَل المبرمجين ومحللي البيانات وفقًا لأحدث الاستطلاعات. فنظرًا لما تتمتع به من إمكانات، فإنها أصبحت اللغة الشعبية الأولى والمستخدمة على صعيد واسع حول العالم لتنفيذ مشاريع تعلم الآلة.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل برنامج تدريبي في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة أبرز خوارزميات تعلم الآلة والاستفادة منها لصالح الأعمال، وتحقيق الاستفادة من تعلم الآلة لإنجاح النشاط التجاري، إلخ.

ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على ماهية لغة البرمجة بايثون، وبعضًا من الأسباب التي تجعلك تُسارع لبدء تعلمها للارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

ما هي بايثون؟

بايثون هي لغة برمجة متطورة مفتوحة المصدر تتضمن العديد من المكتبات الديناميكية عالية المستوى. وهي تُستخدم في برمجة وتطوير التطبيقات ومواقع الويب بشكل أساسي، كما أنها تُستخدم في برمجة وتطوير أنظمة تعلم الآلة المختلفة.

بماذا تتميز لغة البرمجة بايثون؟

يمكننا إجمال مميزات لغة البرمجة بايثون في عدة نقاط كما يلي:

  • لغة البرمجة بايثون سهلة الفهم وقابلة للقراءة.
  • بايثون لغة برمجة سهلة التعلم والاستخدام.
  • Python هي لغة برمجة مرنة ومحمولة حيث يمكن تشغيلها على منصات مختلفة مثل: Windows، Linux، Unix، إلخ.
  • بايثون لغة برمجة سهلة التفسير بحيث يمكن للمبتدئين فهم الكود وتحديد الأخطاء وإصلاحها بكل سهولة.

3 أسباب تجعلك تُسارع لتعلم لغة البرمجة بايثون في 2023:

أولًا: توافر العديد من المكتبات الديناميكية:

تقوم لغة البرمجة بايثون بتوفير العديد المكتبات الديناميكية المبنية مسبقًا والتي تعمل على تغطية كافة المتطلبات لتنفيذ مشروع تعلم آلة بشكل محترف. فمن المكتبات العديدة التي توفرها بايثون: Numpy للحساب العلمي، SCIPY للحساب العلمي المتقدم، بالإضافة إلى مكتبة PyBrain ومكتبة Scikit-Learn لتطوير تطبيقات تعلم الآلة وكذلك مكتبة NLTK لمعالجة اللغة الطبيعية.

فهذه المكتبات تعمل على توفير الوقت والجهد في تنفيذ المشاريع المتعلقة بتعلم الآلة وتمنح المبرمجين كافة الإمكانات الممكنة لتطوير تطبيقات تعلم آلة مبتكرة تخدم مسارات الأعمال المختلفة.

ثانيًا: لغة مرنة:

تتمتع لغة البرمجة بايثون بالمرونة العالية والتي تجعلها مفضلة من قِبَل العديد من المبرمجين ومحللي البيانات حول العالم لاستخدامها وتطويعها لتحقيق أي غرض. فلديها إمكانات تؤهلها لتحديد طريقة العمل إما من خلال النهج الموجه للأشياء، أو البرمجة النصية. بالإضافة إلى ذلك، فإن لغة البرمجة بايثون تمنح المطورين خيار للتحقق من غالبية الكود في الذكاء الاصطناعي IDE نفسه، وهي ميزة كبيرة للمطورين الذين يجدون صعوبة في تنفيذ الخوارزميات.

ثالثًا: داعمة لتحليل البيانات الضخمة:

إن لغة البرمجة بايثون تعد اللغة الأكثر نجاحًا مع استخدام حلول البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية، فهي من إحدى اللغات الشائع استخدامها في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة نظرًا لسهولتها وما تتضمنه من إمكانات.

ماذا ستتعلم خلال البرنامج التدريبي في مجال تعلم الآلة مع بايثون المقدم من معهد IMP؟

يمكنك أن تخطو خطوتك الأولى نحو الدخول إلى عالم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من خلال أفضل برنامج تدريبي في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك وتأهيلك لوضع قدمك على بداية الطريق في هذا العالم وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

فمن خلال هذا البرنامج التدريبي ستتعلم:

  • كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • تعلم البرمجة الشيئية (OOP ) وهيكلة البيانات في Python.
  • تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل برنامج تدريبي في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما ستقوم بتعلمه خلال البرنامج التدريبي.

بادر بحجز مكانك الآن.