إن منصة إنستجرام Instagram  تعد من أهم قنوات التواصل الاجتماعي التي لا بد وأن تُدمَج في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها خاصةً للأنشطة التجارية التي تعتمد بشكل رئيسي على الترويج لما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات باستخدام المحتوى المرئي.

ولكي تضمن نجاح حملاتك التسويقية على منصة إنستجرام وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف، ينبغي عليك أن تقوم بتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض المسوقين حتى تزيد من فرصة نجاح حملاتك التسويقية على Instagram وتضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على منصة إنستجرام Instagram والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وتعلم كافة التكتيكات والأساليب المبتكرة للإعلان على هذه المنصة بما يسهم في تحقيق غاياتك المنشودة.

وفيما يلي سنلقي الضوء على بعضًا من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المسوقين عندما يقومون بإطلاق الحملات على إنستجرام لتتعرف عليها وتقوم بتلافيها.

فهيا بنا نبدأ:

أخطاء يقع فيها المسوقون عليك تجنبها لإنجاح حملاتك التسويقية على إنستجرام:

1- اختيار الوقت السيئ للنشر وعدم النشر في الأوقات المناسبة:

يقوم بعض المسوقين بالوقوع في خطأ شائع يتمثل في نشر المحتوى في أي وقت دون دراسة. فمن أجل تحقيق النجاح على إنستجرام وتجعل الجمهور يتفاعل مع نشاطك التجاري يتوجب عليك القيام بدراسة جمهورك المستهدف جيدًا حتى تتمكن من معرفة أوقات الذروة التي يتواجدون فيها على إنستجرام ومن ثم تقوم بجدولة المحتوى لنشره في هذه الأوقات لضمان تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية وتحقيق أهدافك المرجوة.

واعلم أنه كلما زاد التفاعل الذي تحصل عليه في البداية، أسهم ذلك في جعل خوارزمية إنستجرام تقوم بإظهار منشورك على العديد من الأشخاص لاحقًا.

2- القيام بشراء المتابعين:

إن هذا الخطأ يعد من أخطر الأخطاء التي يقع فيها بعض المسوقين فهو يضر بشكل مباشر الأنشطة التجارية في حال اكتشفت خوارزميات إنستجرام ذلك الأمر لأنه يعد مخالفًا لإرشادات مجتمع Instagram.

فيتوجب عليك تجنب شراء المتابعين لأن ذلك سيتسبب في:

  •  إزالة هؤلاء المتابعين الذين قمت بشرائهم.
  • ·  حظر حسابك بشكل مؤقت وربما إزالته تمامًا.
  • ·   الإضرار بمعدل التفاعل مع مشاركاتك التي تقوم بنشرها فإذا كان لديك الآلاف من المتابعين وحصلت فقط على 10 إلى 20 إعجابًا لكل مشاركة، فلن يساعد ذلك الأمر علامتك التجارية على المدى الطويل.
  • · الإضرار بسمعة علامتك التجارية على Instagram.
  • · إفساد أي شراكة يمكن أن تعقدها مع علامة تجارية أخرى أو مع مؤثرين وذلك يرجع إلى الفرق الكبير بين متابعيك وبين التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بنشره.

3- القيام بتكرار المحتوى:

ينبغي عليك تجنب هذا الخطأ والذي يتمثل في نشر المحتوى بشكل مكرر وغير إبداعي مما يسهم في رتابة المحتوى ويتسبب في ملل المتابعين من نشاطك التجاري ومن ثم القيام بهجره والبحث عن علامة تجارية أخرى لديها محتوى إبداعي يجذب انتباههم ويقدم لهم شيئًا مفيدًا.

فينبغي عليك أن تعمل على ابتكار الأفكار الجديدة والإبداعية وتضمينها في المحتوى الذي تقوم بنشره حتى تتميز عن المنافسين وتروج لما تقدمه من منتجات وخدمات بشكل يعبر عن رسوخ علامتك التجارية وجودة ما يتم تقديمه ويدلل على أن المحتوى الذي تقوم بنشره ومشاركته محتوى أصيل وإبداعي وغير تقليدي بما يضمن لك تعزيز ولاء العملاء لعلامتك التجارية وضمان تحقيق التفاعل بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

4- عدم استخدام العبارات التي تحث على اتخاذ إجراء Call-To-Action:

أيضًا هذه من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المسوقين فهم يقومون بنشر المحتوى دون تضمينه بعبارات تحث الجمهور على اتخاذ إجراء معين كالنقر للشراء أو تثبيت تطبيق أو عمل إعجاب وترك تعليق وما إلى ذلك.

فلا بد وأن يتضمن المحتوى الذي تقوم بنشره على إنستجرام أو أي قناة رقمية أخرى تقوم بالترويج لنشاطك التجاري خلالها عبارات تحث الجمهور على اتخاذ الإجراءات حتى تضمن التفاعل مع علامتك التجارية وتحقيق الهدف المراد من هذا المحتوى الذي قمت بنشره.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال هذه الدورة التدريبية سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • · كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • · كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • · كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.