صار سناب شات Snapchat من أهم القنوات الرقمية التي تعتمد عليها مختلف الأنشطة التجارية والتي لا بد من دمجها في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك نظرًا لاتساع قاعدة الجمهور متنوع الفئات المجتمعية واتساع قاعدة المستخدمين بشكل سريع وملحوظ بما جعلها من منصات التواصل الاجتماعي الهامة والتي تفيد في تعزيز الجهود التسويقية وتحقيق الأهداف المنشودة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية بناء وتصميم استراتيجية تسويق رقمي مبتكرة، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على كيفية إنشاء حساب تجاري على منصة سناب شات Snapchat، وأبرز أنواع الإعلانات على هذه المنصة فتابعنا:

ما هي خطوات إنشاء حساب تجاري على منصة سناب شات Snapchat؟

لكي تقوم بإطلاق حملاتك التسويقية على منصة سناب شات Snapchat لا بد من امتلاك حساب تجاري، وللقيام بذلك عليك باتباع هذه الخطوات:

  • في البداية عليك بتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول وذلك من خلال البحث عن التطبيق في App Store (لأجهزة iOS) أو في متجر Google Play (لأجهزة Android).
  • أنشئ حسابًا شخصيًا على سناب شات وذلك عبر القيام بالضغط على زر التسجيل وملء البيانات المطلوبة.
  • أنشئ حسابًا تجاريًا خاصًا بك على المنصة عن طريق الوصول إلى مدير الإعلانات ثم القيام بتسجيل الدخول باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بإعدادها لحساب Snapchat العادي، بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة ستطلب منك إدخال بعض البيانات ومن ثم إتمام إنشاء الحساب التجاري.

ما هي أنواع إعلانات سناب شات؟

تتعدد أنواع إعلانات اسناب شات وذلك على النحو الآتي:

النوع الأول: Snap Ads:

وهو نوع من الإعلانات التي تظهر بين أو بعد المحتوى الذي يستعرضه المستخدم على التطبيق من خلال حسابه الشخصي، ويستمر هذا النوع من الإعلانات مدة 10 ثوانٍ تقريبًا. ولدى هذا النوع من الإعلانات مميزات متعددة للمعلنين أهمها منح الإمكانية لتضمين الملحقات المتنوعة للإعلان من خلال الذهاب إلى مدير الإعلانات وتفعيل ميزة التمرير.

النوع الثاني: العدسات Lenses:

إعلانات عدسات سناب شات نوع من طرق التسويق المبتكرة الموجودة بالمنصة والتي تمنح المستخدمين تجربة تسويقية مميزة من خلال منح الإمكانية لهم بإضافة العدسة إلى صورتهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإرسال تلك اللقطات إلى أصدقائهم أو مشاركتها في قصصهم، حيث يستخدمون الواقع المعزز لإضافة كائنات وشخصيات إلى اللقطات الخاصة بك.

النوع الثالث: إعلانات المنتج Product Ads:

يعد هذا النوع من أنواع الإعلانات الشائع استخدامها على منصة سناب شات لترويج المنتجات أو الخدمات بهدف تعزيز حركة المبيعات من خلال حث المستخدمين على استعراض هذه المنتجات أو الخدمات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مقعدك الآن.