تعد قنوات التواصل الاجتماعي أداة من أهم أدوات التسويق الإلكتروني وركيزة من ركائز أي استراتيجية تسويقية يتم تصميمها، ويعد الفيسبوك واحدًا من أهم وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها فاعلية وأهمية لإنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها وتحقيق المزيد من الأرباح. وهذا يرجع إلى القاعدة الجماهيرية الواسعة التي يتمتع بها Facebook والمتنوعة من حيث الفئات المجتمعية، فمع أكثر من 1.96 مليار مستخدم نشط يوميًا، صار من الضروري إنشاء صفحة أعمال خاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك لتتمكن من الترويج لنشاطك التجاري وزيادة الوعي به وإطلاق حملات إعلانية لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفيسبوك لا بد من الدراسة المتعمقة حتى تتمكن من تطبيق مختلف الاستراتيجيات لجذب العملاء وتحويلهم والاستفادة من خوارزميات الفيسبوك في إنجاح نشاطك التجاري. ويمنحك معهد محترفي الإدارة (IMP) الإمكانية للانضمام إلى أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك بالتطبيق العملي لصقل مهاراتك وتحقيق الأهداف المنشودة.

وخلال هذا المقال، سنتعرف سويًا على كيفية القيام بتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك في مصر لتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف فتابعنا:

ما هي صفحة فيسبوك للأعمال؟

صفحة الأعمال على Facebook هي حساب Facebook عام تستخدمه العلامات التجارية والمنظمات، والشخصيات العامة، والأنشطة التجارية بهدف نشر المحتوى، والترويج للسلع والخدمات، التواصل مع العملاء وبناء جسر من الثقة، زيادة قاعدة العملاء، إلى غير ذلك من الأهداف المتعددة التي يمكن تحقيقها عبر صفحة الأعمال على الفيسبوك.

3 نصائح لتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك:

1-      تابع الإحصائيات الخاصة بصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري:

هذه من أهم النصائح التي يتوجب عليك الأخذ بها لتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك لتحقيق المزيد من الأرباح، فمن المهم أن تقوم بمتابعة الإحصائيات واستقراء البيانات الموجودة حول طبيعة الجمهور الذي يقوم بالتفاعل مع نشاطك التجاري حتى تقوم بتطوير المحتوى الذي يتوافق مع تفضيلات جمهورك المستهدف. ويمكنك الاعتماد على Facebook Page Insights لمتابعة كافة الإحصائيات الخاصة بصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري وأدائها بما يتضمن بيانات حول تفاعل الجمهور والخصائص الديموغرافية. فمن خلال هذه البيانات ستستطيع فهم عدد الأشخاص الذين تصل إليهم باستخدام المحتوى الخاص بك وعدد التعليقات وقياس ردود الفعل مع المحتوى الذي تقوم بنشره بما يسهم في منحك الإمكانية لتحسين أداء صفحة الأعمال الخاصة بالنشاط التجاري ووضع يدك على نقاط الضعف ومعالجتها لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

2-      اهتم بتنوع المحتوى:

ينبغي عليك أن تهتم بتنوع المحتوى على صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري، فعليك أن تقوم بنشر المحتوى النصي وكذلك المحتوى المرئي الممثل في الصور ومقاطع الفيديو لضمان جذب الجمهور المستهدف وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين والعمل على تعزيز ولائهم للنشاط التجاري بما يسهم في زيادة المبيعات.

3-      استخدم القوالب الاحترافية لصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري:

يتيح لك الفيسبوك الإمكانية للاختيار من بين العديد من القوالب الخاصة بالصفحات، لذلك لا بد من اختيار القالب الاحترافي لاستخدامه لصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري. ويمكنك على سبيل المثال، اختيار قالب النشاط التجاري والذي يتيح لك تقسيم صفحة الأعمال الخاصة بك إلى عدة تبويبات وأزرار هامة مثل تبويبة حول، وتبويبة أخرى لمقاطع الفيديو، وثالثة خاصة بالأحداث والمجموعات، إلخ.

ما الذي يقدمه لك كورس احتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك المقدم من IMP؟

من خلال الكورس الشامل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية التعامل مع مدير أعمال الفيسبوك وإضافة فريق العمل إليه.
  • كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.
  • كيفية بناء استراتيجية وفق أُسُس علمية لإطلاق حملاتك الإعلانية على الفيسبوك.
  • كيفية ضبط وإعداد أول حملة إعلانية لنشاطك التجاري على الفيسبوك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على الفيسبوك واختيار الأنسب منها وفقًا للأهداف الموضوعة.
  • معرفة الكيفية الاحترافية لتحديد ميزانيتك المخصصة للإعلان على الفيسبوك والطرق المتبعة بشكل علمي لتخصيص الميزانية.
  • كيفية إنشاء واستخدام التصميم الديناميكي والفهرس لإعلانات فيسبوك.
  • معرفة استراتيجيات الاستهداف المتنوعة للجمهور وكيفية تحديد جمهورك المخصص.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الأول من نوعه لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه بشكل عملي.

اشتري الآن الكورس التدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك وحقق المزيد من الأرباح.