إن الفيسبوك يعد أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأحد أهم آليات التسويق الرقمي والذي يجب وأن يتم دمجه في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. فبغض النظر عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفيسبوك Facebook والتنوع الملحوظ في الشرائح المجتمعية الموجودة عليه، فإن الفيسبوك يقوم بتوفير العديد من الأدوات التي تساعد المسوقين على أداء مهامهم بسلاسة وسهولة بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويعد Facebook Pixel إحدى أهم الأدوات التي يتيحها الفيسبوك للمسوقين والتي من شأنها العمل على مراقبة مدى نجاح إعلانات Facebook الخاصة بك بما يسهم في زيادة معدلات التحويل وإنشاء جماهير مخصصة بناءً على حركة مرور الموقع الإلكتروني وغير ذلك بما يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

والآن يمكنك اقتناص الفرصة وشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق عبر منصة الفيسبوك باحترافية وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات تحليلات الفيسبوك لتحسين الحملات الإعلانية، وتطبيق مختلف التكتيكات والأساليب التسويقية المتنوعة والاستفادة من إعلانات الفيديو على منصة الفيسبوك بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن خلال هذا المقال، سنلقي الضوء على أهم النقاط المتعلقة بالفيسبوك بكسل Facebook Pixel، بما يضمن لنشاطك التجاري النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح.

ما هو الفيسبوك بكسل Facebook Pixel؟

فيسبوك بكسل Facebook Pixel، هي أداة تحليلات (Analytics) تتيح لك قياس فعالية إعلاناتك من خلال معرفة الإجراءات التي يتخذها الأشخاص على موقعك على الويب.

ويمكنك استخدام هذه الأداة في العديد من المهام مثل:

  •  التأكد من عرض إعلاناتك على الجمهور المناسب.
  • ·           العثور على عملاء محتملين جُدُد من خلال معرفة المستخدمين الذين قاموا بزيارة صفحات معينة من الأشخاص على موقع الويب الخاص بك كصفحة حول المنتج أو معرفة المزيد وما إلى ذلك. ومَن قام باتخاذ إجراءات على موقعك الإلكتروني سواء كان إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسائل بريدية إلخ.
  • ·           زيادة المبيعات وذلك من خلال إعداد عرض أسعار تلقائي للوصول إلى الأشخاص المُرجح أن يتخذوا إجراءً يهمك، مثل إجراء عملية شراء.
  • ·           قياس نتائج إعلاناتك. إذ يمكنك التعرُّف بشكل أفضل على تأثير إعلاناتك بقياس الإجراءات التي تتم عند مشاهدة الأشخاص لها.

ما الفوائد التي ستعود على عملك إذا قمت باستخدام Facebook pixel؟

يمنحك Facebook pixel خيارات قوية لبناء الجمهور وتتبعه، بالإضافة إلى بعض الامتيازات الأخرى بما في ذلك:

  •  تتبع عدد التحويلات والاشتراك في الرسائل الإخبارية وتكلفة التحويل (CPA) ومعدل التحويل (CVR).
  • ·           معرفة الإيرادات إذ يمكن لمعظم عربات التجارة الإلكترونية إعادة قيمة الطلب الفعلية إلى Facebook بما يسمح لك بقياس عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS).
  • ·           تحليل مسار المبيعات وتقديم كافة البيانات التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين مسار المبيعات الخاص بك لتحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           بناء الجماهير المخصصة لموقع الويب الخاص بك (WCA( والاستفادة من ذلك في حملات إعادة الاستهداف.
  • ·           إنشاء جماهير متشابهة في وقت قصير للغاية استنادًا إلى البيانات الواردة من الفيسبوك بكسل.

كيف يمكن أن تؤثر مخاوف الخصوصية وقيود البيانات على كفاءة فيسبوك بكسل Facebook Pixel؟

أصبح العديد من المستخدمين متخوفين بشأن مقدار المعلومات التي يتم جمعها وتخزينها من قِبَل الفيسبوك حول نشاطهم خارج النظام الأساسي مثل: المواقع التي يستخدمونها ومن أين يشترون إلخ.

نتيجة لذلك، كانت هناك وفرة من الميزات الجديدة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في جمع البيانات سواء داخل النظام الأساسي أو خارجه.

وبشكل عام، لم تتأثر آلية الفيسبوك بكسل حتى الآن وتظل أداة قوية تسهم في تحقيق النجاح للأعمال وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

خاتمة:

حتى مع التغييرات الأخيرة التي تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تتبع البيانات أو حتى إلغاء الاشتراك بشكل افتراضي، لا يزال الفيسبوك بكسل Facebook Pixel أداةً قوية وفعالة بشكل كبير ويجب على رواد الأعمال القيام بدمجها والاستفادة منها لتحقيق المزيد من الأرباح.

وعليك أن تعلم أنه لا يمكن لفيسبوك العمل على تحسين حملاتك الإعلانية بدون الاعتماد على المعلومات الواردة من الفيسبوك بكسل. لذلك، يتوجب عليك القيام بتثبيتها بشكل احترافي وضمان تكاملها مع بياناتك وكذلك مع Facebook Conversions API لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي ستتعلم من خلالها كافة التكتيكات والأساليب لنشر إعلانك بشكل احترافي على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

كما ستتعلم:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة الأقوى على الإطلاق لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.