تعد الإعلانات الدائرية أحد التنسيقات المبتكرة التي يتم استخدامها في استراتيجيات التسويق المختلفة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث تسمح هذه النوعية من الإعلانات بالتمرير السريع ما بين الصور ومقاطع الفيديو ودائمًا ما يتم عرضها على Instagram وـFacebook في الخلاصات والقصص. ونظرًا لإمكانية عرض صور أو منتجات متعددة في مكان واحد، فهي بطبيعة الحال أكثر تفاعلية من تنسيقات الإعلانات الأحادية والتي تشمل صورة واحدة يمكن تمريرها بسهولة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وهناك طرقًا يمكنك الاستعانة بها لاستخدام تنسيق الإعلانات الدائرية لزيادة تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية سنلقي الضوء عليها خلال هذا المقال، ولكن دعنا أولًا نتعرف على المقصود بمصطلح الإعلانات الدائرية.

فهيا بنا نبدأ:

ما هي الإعلانات الدائرية Carousel Ads؟

الإعلانات الدائرية هي نوع من أشكال أو تنسيقات الإعلانات التي تسمح بمشاركة صور ومقاطع فيديو متعددة في إعلان واحد قابل للتمرير السريع. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الإعلانات يُطلق عليه أسماء عديدة مثل: الإعلانات الدائرية، أو الإعلانات الدوارة، أو الإعلانات ذات الشكل الدائري، إلخ.

كيف يمكنك استخدام الإعلانات الدائرية باحترافية على الفيسبوك وإنستجرام؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها لاستخدام الإعلانات الدائرية على الفيسبوك وإنستجرام بشكل احترافي يخدم الأهداف التسويقية التي تسعى إلى تحقيقها لزيادة التفاعل ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ومن هذه الطرق:

أولًا: مشاركة منتجات متعددة في إعلان واحد:

إن إحدى أفضل الطرق لاستخدام الإعلانات الدائرية على الفيسبوك وإنستجرام تتمثل في إبراز العديد من المنتجات أو الخدمات. فإن هذه الطريقة تسهم في منحك الإمكانية لعرض ميزات متعددة لمنتجاتك أو خدماتك التي تقوم بتقديمها.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تنسيق الإعلانات هذا، لا بد من اختيار صور متجانسة ذات نمط مماثل حتى يتسنى لك تحقيق الأهداف التسويقية المنشودة منها بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: سرد القصص:

أيضًا، هذه إحدى الطرق التي يمكنك استخدام الإعلانات الدائرية خلالها للتسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة لا سيما الفيسبوك وإنستجرام، حيث تمنح الإعلانات الدوارة فرصة لسرد القصص بطريقة إبداعية للترويج للأنشطة التجارية عبر سرد سلسلة من الأحداث، أو شرح الاستفادة من المنتج أو الخدمة المقدمة عبر سلسلة من الخطوات، إلخ. وتجدر الإشارة إلى أنه عندما تقوم باختيار سرد القصص باستخدام تنسيق الإعلانات الدائرية، لا بد من مراعاة المبادئ الأساسية لسرد القصة وتضمين بداية واضحة ووسطًا ونهاية حتى يسهل على جمهورك متابعتها.

ثالثًا: تقديم العروض الترويجية الحصرية:

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها استخدام الإعلانات الدائرية عبر قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة تفاعل الجمهور مع نشاطك التجاري تتمثل في تقديم العروض الترويجية الحصرية. فيمكنك القيام بعرض سلسلة من المنتجات في إعلان واحد مضمنة بأكواد الخصم والرموز الترويجية بما يسهم في زيادة المبيعات ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار.

رابعًا: تشجيع الجمهور على التفاعل:

يمكنك استخدام الإعلانات الدائرية لتشجيع الجمهور على التفاعل واتخاذ إجراءات معينة من خلال التمرير بين الصور ومقاطع الفيديو والتركيز على التفاصيل الخاصة بكل جزء داخل هذا النوع من الإعلانات. ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تنسيق الإعلانات هذا بما يخدم النشاط التجاري، لا بد من استخدام العناوين والأوصاف الخاصة بكل صورة أو مقطع فيديو، إلى جانب الحث على اتخاذ إجراء معين لتشجيع الجمهور على الاستمرار في التفاعل وتحقيق الأهداف المرجوة.

خامسًا: ذكر المميزات للمنتجات والخدمات:

كذلك، فإنه يمكنك استخدام الإعلانات الدائرية بهدف التعريف بما تقدمه من منتجات أو خدمات وذكر المميزات الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك من خلال تضمين ما يقرب من 10 شرائح ضمن تنسيق الإعلان هذا بما يسهم في إعطاء مساحة كافية لذكر كافة المميزات وإبرازها للجمهور ومن ثم المساهمة في تحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  •  كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مقعدك الآن.