إذا كنت ترغب في بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على الإنترنت وبناء متجر إلكتروني في مصر تماشيًا مع المشهد العالمي المتجه نحو التحول الرقمي، ينبغي عليك كخطوة أولى للانطلاق في ذلك العالم أن تتعلم كل شيء عن صناعة التجارة الإلكترونية ذلك العالم الواسع متشعب الدروب.

لذا، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم أقوى كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، والذي ستتمكن من خلاله من معرفة كيفية إنشاء متجرك الخاص على شبكة الإنترنت متمتعًا بكافة المزايا الفريدة والمبتكرة والتي تؤهله لخوض المنافسة بقوة في ذلك العالم.

وفي ذلك المقال، سنقوم باستعراض الخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها للبدء في بناء متجرك الخاص عبر الإنترنت في عام 2021. وهذه الخطوات بمثابة الملخص لما نقوم بتعليمه للمتدربين في كورس التجارة الإلكترونية الأول من نوعه في مصر والعالم العربي. كما نقوم بإمدادهم بخبراتنا الواسعة في ذلك المجال والتي تزيد على عشرة سنوات والمكتسبة من خلال شراكتنا مع eMarketing Egypt، وكالة التسويق الرقمي الرائدة في الشرق الأوسط.

هل أنت مستعد لخوض غمار هذه الجولة الرائعة؟

إذن، هيا بنا:

5 خطوات لبناء متجرك الخاص عبر الإنترنت في مصر في عام 2021 دون الحاجة إلى خبرة:

سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بإعداد موقع ويب للتجارة الإلكترونية أم كنت متمرسًا في هذه الصناعة منذ فترة من الزمن، فإن هذه الخطوات التي سيتم عرضها هي أساسيات بناء أي متجر عبر الإنترنت.

الخطوة الأولى: إجراء أبحاث السوق لمعرفة أي الأسواق ستستهدف:

عند البدء في عملك التجاري على شبكة الإنترنت، ينبغي أن تقوم بإجراء الأبحاث المكثفة والشاملة عن السوق لتحديد أي الأسواق ستقوم باستهدافها وأي المنتجات ستناسب طبيعة هذا السوق المختار وتناسب كذلك شرائح العملاء المستهدفة وأي الأوقات مناسبة لإجراء عمليات البيع.

ويمكنك القيام بذلك من خلال استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية (مثل SEMrush) لمعرفة عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها شهريًا لمختلف الكلمات الرئيسية ومن ثم تستطيع الوقوف على أكثر المنتجات والخدمات التي تم إجراء البحث عنها لتقوم بالعمل عليها واستهدافها.

بعد ذلك، يمكنك إجراء البحث المكثف عن هذه المنتجات والخدمات التي قمت بجمع المعلومات عنها ومعرفة أنها الأكثر طلبًا من قِبَل العملاء نظرًا لكثرة بحثهم عنها لتحديد حجم المنافسة في تلك المنتجات والخدمات في عالم التجارة الإلكترونية.

الخطوة الثانية: اختيار منتج للبيع:

يعد اختيار المنتجات المناسبة للبيع أمرًا ضروريًا لنجاح متجرك عبر الإنترنت، فهذه خطوة مهمة وأساسية عند التفكير في البدء بعملك التجاري عبر الإنترنت في مصر.

وينبغي أن تعلم أن ليس الأمر توقيفيًا على جودة المنتجات التي ستقدمها فحسب، وإنما لا بد لكي تتمكن من المنافسة بقوة في هذا العالم أن تكون صاحب تفرد وريادة عليهم بمنتج أو خدمة ما تقدمها أنت ولا يقدمها منافسوك.

الخطوة الثالثة: اختيار اسم علامتك التجارية وتسجيل النطاق:

إن عملية اختيار اسم لنشاطك التجاري أمر بالغ الأهمية، لذلك عليك التأني في عملية الاختيار وإجراء عصف ذهني لابتكار الاسم المناسب لنشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر.

ولعل النصائح التالية تسهل عليك الأمر قليلًا:

  • اختر اسمًا يسهل نطقه وطباعته في أذهان العملاء وتجنب الأسماء الطويلة صعبة التذكر.
  • ·           اختر اسمًا ذا صلة بنشاطك التجاري.
  • ·           حاول أن تكون مبتكرًا قدر الإمكان في الاسم الذي ستقوم باختياره.
  • ·           حاول ألا تستخدم اسمًا يعتمد على المزج بين الحروف والأرقام.
  • ·           اختر اسمًا بنطاق (.com) متاح.

الخطوة الرابعة: اختيار منصة لمتجرك عبر الإنترنت:

إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة تطوير موقع للتجارة الإلكترونية من البداية، فاختر منصة لمتجرك عبر الإنترنت. فهناك العديد من الخيارات المختلفة والمتنوعة تحت تصرفك.

ولأول مرة في مصر والعالم العربي، يوفر لك معهد محترفي الإدارة (IMP) أفضل دبلومة عملية في التجارة الإلكترونية تمكنك من إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت.

وتعد إحدى أهم مميزات هذا الكورس التدريبي، منح الإمكانية للمتدربين في الوصول إلى متجر فعلي عبر الإنترنت تم إنشاؤه بواسطة شريك تطوير التجارة الإلكترونية في IMP في مصر، كما سيقوم المتدربون بإدارته خلال الكورس وتطبيق كافة تقنيات وآلياة التسويق الرقمية والمدفوعات والخدمات اللوجستية.

الخطوة الخامسة: تسويق متجرك عبر الإنترنت:

إذا كنت قد وصلت إلى هذه الخطوة، فأنت تعرف الآن كيفية إنشاء نشاط تجاري، وكيفية إعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في مصر، وكيفية اختيار المنتجات للبيع وتحديد المكان المناسب لاستهدافها.

كل ما تبقى هو إنشاء خطة تسويق رقمية لمتجرك عبر الإنترنت في مصر للترويج له والوصول للعملاء المستهدفين.

والحديث عن هذه النقطة يتطلب كتابة أكثر من مقال ولا يمكن أن يتم توضيحها ضمن مجرد جزء من مقال. لهذا، يكفي أن نذكر أهم استراتيجيات التسويق الرقمي التي يجب أن تبدأ في استخدامها عند الترويج لمتجرك الإلكتروني في مصر. وهي على النحو التالي:

  •  تحسين محركات البحث (SEO).
  • ·           التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي (Marketing Social Media).
  • ·           التسويق بالمحتوى (Content Marketing).
  • ·           التسويق بالبريد الإلكتروني.
  • ·           إعلانات الدفع بالنقرة (Pay-Per-Click Ads).

لماذا يجب عليك الانضمام إلى الكورس التدريبي في التجارة الإلكترونية من IMP في مصر؟

يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) أول وأقوى كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط والذي سيمكن المتدربين من بناء وإدارة حساباتهم ومتاجرهم عبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية المختلفة.

سيقوم المتدربون بدراسة التجارة الإلكترونية عمليًا من خلال إدارة متجر إلكتروني عبر الإنترنت تم إنشاؤه من قِبَل مطوري التجارة الإلكترونية لدينا. وسوف يتمكنون من إدارته خلال فترة الكورس وتطبيق كافة تقنيات وآليات التسويق الرقمي والمدفوعات والخدمات اللوجستية.

بعد الانتهاء من الكورس التدريبي، سيتمكن المتدربون من الحصول على متاجرهم عبر الإنترنت مقابل رسوم شهرية مناسبة (للاستضافة والدعم).

احجز مكانك الآن.