يعد تقليل معدلات التخلي عن عربة التسوق أمر بالغ الأهمية لأصحاب الأعمال الذين يريدون تحقيق المزيد من المبيعات وبالتبعية زيادة العائد على الاستثمار لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم على شبكة الإنترنت.

فمشكلة التخلي عن عربة التسوق وعدم إتمام عمليات الشراء يعاني منها العديد من مواقع التجارة الإلكترونية المختلفة. ويمكننا تعريف هذه المشكلة بأنها عبارة عن: تخلي العملاء عن العناصر التي تم وضعها في عربة التسوق أثناء رحلتهم الشرائية عبر الإنترنت قبل إتمام عملية الشراء. ولعل الأسباب وراء تخلي المتسوقين عن عربة التسوق ترجع إلى تكاليف الشحن غير المتوقعة، أو عدم سهولة وسلاسة موقع التجارة الإلكترونية من حيث الانتقال فيه وكذلك بطئه من حيث سرعة الاستجابة والتحميل، أو عدم شعور العملاء بالثقة في نشاطك التجاري، أو عدم المرونة في عملية الدفع، وهي كلها أسباب قد تؤدي إلى تخلي المتسوقين عن العناصر التي تم جمعها في عربة التسوق وعدم إتمام عملية الشراء مما يعود بالسلب على النشاط التجاري ويتسبب في خسائر متكررة إذا لم تقم بمعالجة تلك الأسباب وتقديم الحلول لها.

ولكي تقوم بذلك، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي الكورس التدريبي الأفضل في التجارة الإلكترونية في مصر. والذي ستتمكن من خلاله من تعلم وإتقان كافة المهارات اللازمة التي تحتاجها للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية بقوة لتحقيق النجاح والمزيد من الأموال. كما ستتمكن خلال الكورس من معرفة الاستراتيجيات التي تسهم بدورها في الحد من التخلي عن عربة التسوق من قِبَل العملاء وكيفية تطبيقها باحترافية لتقديم تجربة مميزة وفريدة لعملائك وحثهم على إجراء عمليات شراء متكررة.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سوف نستعرض لك أهم النصائح التي من شأنها تقليل التخلي عن عربة التسوق من قِبَل العملاء والتي تسهم بدورها في تحسين تجربتهم وزيادة أرباحك.

فكن مستعدًا وهيا بنا:

5 نصائح لتقليل التخلي عن عربة التسوق:

استخدام حل الدفع بنقرة واحدة:

أحدثت هذه الاستراتيجية طفرة كبيرة عندما تم استخدامها من قِبَل أمازون، حيث أسهمت هذه الطريقة في تقليل الخطوات التي يجب القيام بها عند إجراء عمليات  الدفع.

كما تعمل هذه الاستراتيجية على زيادة تحويلات المبيعات بشكل كبير من خلال تقديم تجربة تسوق سلسة للعملاء حيث يقومون بإدخال معلومات بطاقتهم مرة واحدة فقط ثم يتم تخزين التفاصيل بأمان للمعاملات المستقبلية فإذا أراد العملاء الشراء مرة أخرى تمكنوا من الوصول إلى تلك البيانات المسجلة وما عليهم سوى النقر مرة واحدة لإتمام العملية بنجاح.

تقديم الحلول المرنة لعمليات الدفع:

عليك أن تقوم بابتكار حل دفع مرن لتقديم تجربة متميزة للعملاء وأيضًا لا بد من أن يكون مزود الدفع يقدم خدمة عملاء من الدرجة الأولى لحل أي مشكلات يمكن أن تطرأ حتى لا تكون معرضًا لفقدان العملاء وتخليهم عن عربة التسوق وتكبد الخسائر.

توفير مسار واضح لعملية الشراء:

إذا أردت الحد من التخلي عن عربة التسوق على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، عليك باستخدام مؤشر التقدم على موقعك لإظهار الخطوات الثلاث لعملية الخروج، وهي الشحن والدفع والطلب. فهذا يحافظ على مشاركة المتسوقين ويوفر مسارًا واضحًا لإكمال عملية الشراء.

محاولة تعزيز الثقة:

لا يزال العديد من المتسوقين يواجهون مشكلات تتعلق بالثقة عند مطالبتهم بتقديم معلومات مالية حساسة، مثل تفاصيل البطاقة لإكمال عملية شراء.

لهذا، عليك أن تقوم بتذكير العميل بوسائل حماية الأمان وخصوصية البيانات لتشجيعه على إتمام عملية البيع وإعطائه شعورًا بالثقة في نشاطك التجاري.

فهم العوائق التي تتسبب في التخلي عن عربة التسوق:

يجب عليك القيام بمراجعة عمليات الدفع بانتظام لتحديد العوائق التي تتسبب في تخلي العملاء عن عربة التسوق ومحاولة ابتكار الحلول لإزالة هذه العوائق لخلق تجربة دفع خالية من أي تعقيدات مما يسهم بدوره في التقليل من التخلي عن عربة التسوق أثناء قيام العملاء برحلاتهم الشرائية وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال كورس التجارة الإلكترونية الأفضل والأول من نوعه في مصر والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية بناء متجر إلكتروني بشكل احترافي على شبكة الإنترنت.
  • ·           كيفية عمل تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف والاستفادة منها لصالح أعمالك.
  • ·           دراسة سلوك المستهلكين ومعرفة كيفية تحليلهم بشكل احترافي لتقديم تجربة مميزة لهم.
  • ·           معرفة مفاهيم التجارة الإلكترونية وأحدث اتجاهاتها وكيفية اختيار نموذج العمل الذي يتناسب مع هدفك الذي تسعى لتحقيقه.
  • ·           كيفية الترويج لمتجرك باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·             كيفية تطوير حلول مبتكرة للحد من تخلي العملاء عن عربة التسوق.

كل هذا وأكثر سوف تقوم بتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تتمكن من تطبيق ما ستقوم بتعلمه عمليًا خلال الكورس.

اتصل الآن واحجز مقعدك في الكورس الأقوى في مجال التجارة الإلكترونية لصقل مهاراتك وتحقيق المزيد من الأموال.