إن المحتوى المرئي قد أحدث طفرةً في مجال التسويق الإلكتروني إذ يعد من التكتيكات التي تعتمد عليها الأنشطة التجارية للترويج لما يقدمونه من منتجات وخدمات. لذلك، لا بد من الاعتماد على تصميم استراتيجية تسويق بالفيديو لجذب المتسوقين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وتعد الفيديوهات القصيرة الموجودة على اليوتيوب أحد أهم التكتيكات التي لا بد من الاعتماد عليها لزيادة المشاهدات وتنمية النشاط التجاري، لذلك يمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تطبيق استراتيجية الدفع لكل نقرة، وكيفية الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب وتسويق أعمالك باحترافية بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وإليك فيما يلي بعضًا من النصائح التي يمكنك الأخذ بها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تكتيك الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب لصالح العلامة التجارية:

6 نصائح للاستفادة من تكتيك الفيديوهات القصيرة لإنجاح نشاطك التجاري:

أولًا: صممها بشكل رأسي:

يتوجب عليك عند القيام بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة أن تقوم بتصميمها بشكل رأسي بحيث تكون متوافقة مع مختلف أجهزة الهواتف المحمولة. فعليك أن تعلم أنه من المفترض أن المستخدمين سيقومون بمشاهدة هذه الفيديوهات على هواتفهم المحمولة، لذا عليك أن تتأكد من تصوير الفيديو القصير الذي سيتم إنشاؤه في الوضع الرأسي Vertical بما سيمنح المستخدمين تجربة فريدة لمشاهدة الفيديو القصير الخاص بنشاطك التجاري ويزيد من المشاهدات بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق المزيد من الربحية.

ثانيًا: اجعلها بسيطة ومحددة:

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح، عليك أن تقوم بتصميم فيديوهات قصيرة بسيطة وأن تجعل رسالتك فيها واضحة. فينبغي عليك أن تتجنب حشو الفيديو الخاص بك بالعديد من المعلومات التي تشتت انتباه المستخدم، وكذلك يتوجب عليك أن تجعل الفيديو بسيط من ناحية التصميم بحيث لا يتضمن رسومات وأشكال وغير ذلك من الأشياء التي تصرف المستخدم عن الهدف الأساسي من الفيديو والذي يمكن أن يتمثل في شراء منتج أو خدمة، أو تنزيل تطبيق، أو الدخول إلى موقع ويب، إلى غير ذلك من الأهداف المراد تحقيقها عبر تكتيك الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب.

ثالثًا: استخدم التسميات التوضيحية وتأثيرات النص:

من المفترض أن تتم مشاهدة مقاطع الفيديوهات القصيرة على منصة YouTube بدون صوت، لذلك عليك التأكد من استخدام التسميات التوضيحية والمؤثرات النصية لنقل رسالتك وتوضيحها للجمهور المستهدف بما يسهم في جذب انتباههم وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية.

رابعًا: اجعلها معبرة عن النشاط التجاري:

لا بد وأن تكون الفيديوهات القصيرة التي ستقوم بتصميمها معبرة عن نشاطك التجاري ومتسقة مع الرسائل التي تقدمها العلامة التجارية عبر المحتوى الموجود على مدونتك وقناتك على اليوتيوب بما يسهم في سهولة الترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات وتشجيع المستخدمين لمشاهدة المزيد من الفيديوهات بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

خامسًا: استخدم علامات التصنيف:

من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من مقاطع الفيديو القصيرة على اليوتيوب بما يسهم في تنمية النشاط التجاري، يتوجب عليك أن تقوم باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة وتضمينها بما سيساعد الأشخاص في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية والتفاعل معها ومن ثم القيام بإجراء عمليات شراء متكررة.

سادسًا: استخدم التعليقات التوضيحية:

كذلك فإن هذا التكتيك من التكتيكات التي يمكنك استخدامها لزيادة المشاهدات وتنمية نشاطك التجاري من خلال الفيديوهات القصيرة عبر اليوتيوب، فيمكنك إضافة التعليقات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك من أجل جذب انتباه الجمهور المستهدف وتضمينها برسالة معينة أو إجراء معين تريد أن يتخذوه بما يسهم في زيادة العائد على الاستثمار وتحقيق كافة الأهداف المنشودة.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.