نصائح للبيع على إنستجرام وتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تقوم منصة Instagram بالعمل على توفير الفرص المذهلة من أجل الوصول إلى الجماهير المستهدفة وزيادة المبيعات للأنشطة التجارية الناشئة والصغيرة وكذلك العلامات التجارية الكبيرة.

ففي عام 2017، أعلن Instagram أن مجتمع الأعمال قد حقق ازديادًا كبيرًا قد وصل إلى 2 مليون معلن بعد ستة أشهر فقط من الوصول إلى مليون معلن في وقت سابق من ذلك العام، بينما يبلغ عدد صفحات الأنشطة التجارية على إنستجرام نحو 25 مليون حساب تجاري وفقاً لأحدث التقديرات في عام 2020. ووفقًا لأحدث التقارير، فإن هناك 75 بالمائة من مستخدمي Instagram يتفاعلون مع العلامات التجارية وما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات سواء كان ذلك التفاعل ممثلًا في: زيارة موقع الويب، أو إجراء عملية شراء، أو تنزيل تطبيق، وما إلى ذلك من الإجراءات التي يتخذها المستخدمون بعد الاطلاع على إعلانات Instagram.

ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من منصة إنستجرام وتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري، لا بد وأن تعمل على تحسين جهودك التسويقية على إنستجرام لضمان تحقيق المزيد من المبيعات.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على منصة إنستجرام Instagram والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وتعلم كافة التكتيكات والأساليب المبتكرة للإعلان على هذه المنصة بما يسهم في تحقيق غاياتك المنشودة.

وفيما يلي سنلقي الضوء على بعض أهم النصائح التي يتوجب عليك العمل بها لتحسين المبيعات على إنستجرام بما يضمن لك تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ما الذي يتوجب عليك فعله لتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري عبر منصة إنستجرام؟

قم بتحسين الملف التعريفي لنشاطك التجاري على إنستجرام:

صار الملف التعريفي للأنشطة التجارية على إنستجرام بمثابة الصفحة الرئيسية والعنوان الرئيسي لجودة ما تقوم العلامات التجارية بتقديمه من منتجات وخدمات. فلا بد من العمل على تحسين الملف التعريفي لعلامتك التجارية على إنستجرام فهذا الأمر سيفيدك كثيرًا حيث إن الكثير من المستهلكين قد يقومون بإجراء عمليات بحث على إنستجرام بدلًا من جوجل للبحث عن العلامات التجارية وهذا سيتطلب منك جهدًا مضاعفًا لإعداد ملف تعريفي يقوم بجذب المستهلكين ويمنحك ميزة تنافسية بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

واعلم أنه لا بد وأن يتضمن ملف تعريف أعمال Instagram الخاص بك عددًا من العناصر منها على سبيل المثال:

  • صورة الملف الشخصي: لا بد من اختيار صورة خاصة بالعلامة التجارية (الشعار) والذي يجعل من السهل على الأشخاص تمييز شركتك والتعرف عليها.
  • ·           سيرة ذاتية مكتوبة بشكل احترافي: تعد سيرتك الذاتية على Instagram مهمة للغاية فيتوجب عليك أن تقوم بوصف عملك بشكل دقيق وواضح إلى جمهورك المستهدف وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات والتدليل على مدى رسوخك في المجال وبماذا تتميز عن المنافسين إلخ.
  • ·           وضع رابط لمتجرك الإلكتروني: قسم URL في سيرتك الذاتية هو الرابط الوحيد القابل للنقر الذي يمكنك إضافته إلى صفحة Instagram الخاصة بك، لذا تأكد من أنك تستخدمه فهذه طريقة جيدة لجذب حركة المرور من خلال منشوراتك وقصصك الفردية إلى موقع الويب الخاص بك. كما يمنحك إنشاء عنوان URL فرصة لتتبع الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من Instagram.

قم بتقديم العروض الترويجية على Instagram:

إن إنستجرام يعد إحدى أكثر وسائل التواصل الاجتماعي تمتعًا بالخصوبة، حيث يمكن من خلاله الترويج لعمليات البيع أو إطلاق منتج جديد أو تقديم عروض القيمة. فيمكنك تقديم عروض ترويجية لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات من خلال Instagram Stories، ومن ثم تشجيع المستخدمين للنقر على الرابط الموجود في سيرتك الذاتية Bio للاستفادة من العرض. كما يمكنك إطلاق حملة إعلانية للترويج لعروض القيمة التي تقدمها على إنستجرام وإنشاء إعلان تشويقي على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى لتوجيه حركة المرور إلى ملفك التجاري على Instagram بما يسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين بما يضمن تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم باستخدام إعلانات القصص على إنستجرام لزيادة المبيعات:

في مارس 2017، أصدر Instagram إعلانات في Stories ، حيث قدم للعلامات التجارية فرصة مدفوعة أخرى للوصول إلى المزيد من الأشخاص. تسمح هذه الإعلانات للأنشطة التجارية باستخدام الاستهداف الذي يجعل إعلاناتك ذات صلة شخصية بالجمهور المراد استهدافه.

ويتوقع الخبراء أن إعلانات Instagram Story ستشهد أكبر قدر من النمو خلال السنوات القادمة لذا، يتوجب عليك الاستفادة من هذا التكتيك بشكل احترافي وفق استراتيجية تستند إلى أساس علمي لضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال هذه الدورة التدريبية سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.

Related Blog

ديسمبر 26,2021
/
المقالات

ما هي البيانات السياقية وكيفية جمعها؟

إن البيانات السياقية تعمل على توفير نظرة ثاقبة تتعلق بأنماط سلوك العملاء، لذلك تحتاج إليها الأنشطة التجارية على اختلافها للعمل على تحسين تجربة العملاء بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فلقد أصبحت البيانات السياقية مهمة للغاية لمن يرغب في إنجاح نشاطه التجاري والتميز عن باقي المنافسين. فمن […]

اقرأ المزيد
أغسطس 31,2021
/
المقالات

كيف يمكنك بناء علامتك التجارية بشكل فريد على إنستجرام لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر؟

إن منصة Instagram مليئة بالعلامات التجارية والهويات الشخصية المتنوعة والقوية والتي يحب الأشخاص متابعتها والتفاعل معها. ويعد إنستجرام من أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأحد الركائز المهمة التي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح. ونظرًا لأهمية منصة إنستجرام كقناة تسويقية هامة، يقوم قادة الفكر […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

كيف تبني نظام قوي لتحليل العملاء باستخدام دورة تحليل البيانات التدريبية الأفضل في السعودية؟

إن نجاح أي عمل تجاري يعتمد بشكل كبير على تواجد العملاء، من أجل ذلك لا بد من فهم طبيعة العملاء وسلوكهم للاحتفاظ بهم وتنميتهم وتحقيق احتياجاتهم. وهذا الأمر لا يمكن فهمه ومعرفته إلا من خلال بناء نظام قوي واحترافي لتحليل العملاء مستندًا إلى علم تحليل البيانات. ويقصد بمصطلح تحليل العملاء Customer Analytics: عملية الفحص المنهجي […]

اقرأ المزيد