نصائح لتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك في السعودية

دورات تدريبية كورسات اونلاين

إن وسائل التواصل الاجتماعي تعد أداة من أهم أدوات التسويق الرقمي ومن الركائز التي لا بد وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويقية يتم بناؤها. ويعد الفيسبوك واحدًا من أهم وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها فاعلية وأهمية لإنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها وتحقيق المزيد من الأرباح. وهذا يرجع إلى القاعدة الجماهيرية الواسعة التي يتمتع بها Facebook والمتنوعة من حيث الفئات المجتمعية، فمع أكثر من 1.96 مليار مستخدم نشط يوميًا، أصبح من الضروري القيام بإنشاء صفحة أعمال على الفيسبوك لنشاطك التجاري لكي تتمكن من الترويج لنشاطك التجاري وزيادة الوعي به وإطلاق حملات إعلانية لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ولكي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التسويق على الفيسبوك لصالح نشاطك التجاري، لا بد من الدراسة المتعمقة في هذا المجال لتحقيق الأهداف المرجوة. ويمكنك الآن الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك في هذا المجال.

وخلال هذا المقال، سنتعرف سويًا على كيفية القيام بتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك في السعودية لتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف فتابعنا:

ما هي صفحة فيسبوك للأعمال؟

صفحة الأعمال على Facebook هي حساب Facebook عام تستخدمه العلامات التجارية والمنظمات، والشخصيات العامة، والأنشطة التجارية بهدف نشر المحتوى، والترويج للسلع والخدمات، التواصل مع العملاء وبناء جسر من الثقة، زيادة قاعدة العملاء، إلى غير ذلك من الأهداف المتعددة التي يمكن تحقيقها عبر صفحة الأعمال على الفيسبوك.

كيف يمكنك تحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك؟

من أجل تحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار، يمكنك اتباع النصائح الآتية:

قم بمتابعة الإحصائيات الخاصة بصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري:

هذه من أهم النصائح التي يتوجب عليك الأخذ بها لتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك لتحقيق المزيد من الأرباح، فمن المهم أن تقوم بمتابعة الإحصائيات واستقراء البيانات الموجودة حول طبيعة الجمهور الذي يقوم بالتفاعل مع نشاطك التجاري حتى تتمكن من تطوير وتحسين المحتوى الذي يتوافق مع تفضيلات جمهورك المستهدف. ويمكنك الاعتماد على Facebook Page Insights من خلال مدير أعمال الفيسبوك لمتابعة كافة الإحصائيات الخاصة بصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري وأدائها بما يتضمن بيانات حول تفاعل الجمهور والخصائص الديموغرافية. فمن خلال هذه البيانات ستستطيع فهم عدد الأشخاص الذين تصل إليهم باستخدام المحتوى الخاص بك وعدد التعليقات وقياس ردود الفعل مع المحتوى الذي تقوم بنشره بما يسهم في منحك الإمكانية لتحسين أداء صفحة الأعمال الخاصة بالنشاط التجاري ووضع يدك على نقاط الضعف ومعالجتها لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

عليك أن تهتم بتنوع المحتوى وتكامله:

ينبغي عليك أن تهتم بتنوع المحتوى على صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري وإحداث التكامل بين المحتوى النصي والمرئي. فعليك تقوم بنشر المحتوى النصي وكذلك المحتوى المرئي الممثل في الصور ومقاطع الفيديو لضمان جذب الجمهور المستهدف وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين والعمل على تعزيز ولائهم للنشاط التجاري بما يسهم في زيادة المبيعات.

قم باستخدام القوالب الاحترافية لصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري:

يتيح لك الفيسبوك الإمكانية للاختيار من بين العديد من القوالب الخاصة بالصفحات، لذلك لا بد من اختيار القالب الاحترافي لاستخدامه لصفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري. ويمكنك على سبيل المثال، اختيار قالب النشاط التجاري والذي يتيح لك تقسيم صفحة الأعمال الخاصة بك إلى عدة تبويبات وأزرار هامة مثل تبويبة حول، وتبويبة أخرى لمقاطع الفيديو، وثالثة خاصة بالأحداث والمجموعات، إلخ.

ما الذي تقدمه لك دورة احتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك المقدمة من IMP؟

من خلال الدورة الشاملة لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية التعامل مع مدير أعمال الفيسبوك وإضافة فريق العمل إليه.
  • كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.
  • كيفية بناء استراتيجية وفق أُسُس علمية لإطلاق حملاتك الإعلانية على الفيسبوك.
  • كيفية ضبط وإعداد أول حملة إعلانية لنشاطك التجاري على الفيسبوك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على الفيسبوك واختيار الأنسب منها وفقًا للأهداف الموضوعة.
  • معرفة الكيفية الاحترافية لتحديد ميزانيتك المخصصة للإعلان على الفيسبوك والطرق المتبعة بشكل علمي لتخصيص الميزانية.
  • كيفية إنشاء واستخدام التصميم الديناميكي والفهرس لإعلانات فيسبوك.
  • معرفة استراتيجيات الاستهداف المتنوعة للجمهور وكيفية تحديد جمهورك المخصص.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الأولى من نوعها لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه بشكل عملي بأمثلة تطبيقية خلال الدورة.

اشتري الآن الدورة التدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك وحقق المزيد من الأرباح.

Related Blog

يونيو 17,2021
/
المقالات

أفضل الطرق لرفع معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر

مع تزايد نمو التجارة الإلكترونية عامًا بعد عام، أصبح المستهلكون يفضلون الشراء عبر الإنترنت لما توفره المتاجر الإلكترونية من تجربة مميزة وفريدة لهم. فمع تصاعد حدة المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية بات من الضروري لمن يريد إنجاح أعماله على شبكة الإنترنت أن يعمل على تقديم تجربة مميزة للعملاء لكي يكتسب ثقتهم وولائهم لعلامته التجارية ومن […]

اقرأ المزيد
مايو 24,2021
/
المقالات

تعرف على كيفية الاستفادة من تطبيقات تعلم الآلة مع بايثون في أعمال التجارة الإلكترونية من خلال الدورة الأفضل في التعلم الآلي في السعودية:

مع التطور الهائل الذي شهده الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الآونة الأخيرة، بات للذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة دور فعال وهام في مختلف القطاعات والشركات على اختلافها. ولقد أحدث التعلم الآلي طفرة في صناعة التجارة الإلكترونية من خلال تقديم المساعدة لرواد الأعمال للرقي بأعمالهم، إذ ساعدهم بشكل كبير في تحسين تجربة العملاء على مواقع التجارة […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

كيف يمكن تطويع كورس تحليل البيانات التدريبي لزيادة مبيعات متجرك؟

يعد تحليل البيانات طريقة حيوية لزيادة المبيعات إلى أقصى حد وتلبية احتياجات العملاء في عالم يتزايد فيه التنافس. فمع اكتساب المزيد والمزيد من الشركات القدرة على اتخاذ قرارات بيعية دقيقة مدعومة بالبيانات، أصبحت الأخطاء قليلة بل ربما منعدمة. فلا بد إذن أن تعتمد على تحليل البيانات وما يتعلق به من تقنيات وآليات وأساليب لمواكبة منافسيك […]

اقرأ المزيد