نصائح لتحسين سرعة وكفاءة متجرك الإلكترونى مقدمة من أقوى كورس للتجارة الإلكترونية في مصر

يعد عامل السرعة من أهم العوامل لنجاح أي موقع ويب على شبكة الإنترنت لا سيما المتاجر الإلكترونية، وذلك توضحه العديد من الدراسات والاستطلاعات التي تم إجراؤها على مرتادي هذه المتاجر.

فقد ذكرت بعض الدراسات أن هناك ما يقرب من 47% من المستهلكين من مستخدمي أجهزة سطح المكتب يتوقعون تحميل صفحة الويب في غضون ثانيتين أو أقل، في حين يتوقع 64% من مستخدمي الهواتف النقالة (المحمولة) تحميل صفحة الويب في غضون 4 ثوانٍ أو أقل، ويمكن أن يقل معدل التحويل conversion بمقدار 7% إذا تأخر تحميل صفحة الويب ثانية واحدة عن المتوقع من قِبَل العملاء. لذلك، فإن هناك 79% من العملاء لا يعاودون الشراء من هذا المتجر الإلكتروني مرة أخرى نتيجة لبطئه. إضافةً إلى ذلك، فإن محركات البحث مثل Google تعطي أولوية عالية وبشكل متزايد لسرعة تحميل موقع الويب كعامل ترتيب. لذلك، إذا كان متجرك بطيء بطئًا شديدًا فلا تتوقع أن تجد نفسك في أعلى ترتيب على صفحات محركات البحث المختلفة.

ومن خلال ذلك، يتبين أهمية عامل السرعة لإنجاح متجرك الإلكتروني. فإذا كنت قد قررت بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عبر شبكة الإنترنت، فمن المهم أن تأخذ بعين الاعتبار عامل السرعة كواحد من أهم العوامل لنجاح متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ونحن في معهد IMP الرائد في مصر والعالم العربي نقدم لك كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأفضل والأول من نوعه في مصر، والذي سوف تتعلم من خلاله كافة الأساليب والتقنيات والاستراتيجيات المبتكرة لجعل متجرك الإلكتروني سريع الازدهار والتفوق على منافسيك.

كما ستتمكن من خلال الكورس من إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بكافة المزايا التي تريدها وتطبيق جميع العوامل التي تؤهل متجرك لتقديم تجربة عملاء مميزة وفريدة. وذلك، من خلال التعاون مع خبراؤنا في وكالة eMarketing Egypt الوكالة الرائدة في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط والتي قدمت خدماتها للعديد من الشركات والمؤسسات على اختلاف أحجامها وأهدافها في 13 دولة على مستوى العالم.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال والتي اكتسبناها من خبراء وكالة eMarketing Egypt التسويقية الرائدة في الشرق الأوسط، سوف نوجه لك أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار لتحسين سرعة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لتحقيق تجربة عملاء ناجحة واكتساب المزيد من الأموال.

هل أنت مستعد؟

إذن، هيا بنا:

نصائح لتحسين سرعة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك:

اختر المضيف الذي يدعم السرعة:

عند البحث عن مضيف Hosting، ابحث عن مزود يضع السرعة كأهم أولوياته وتأكد أنه يوفر لك وقت تشغيل جيد وموثوق به وقادر على العمل بكفاءة أثناء ذروة حركة المرور.

فعلى الرغم من أنه قد تكون ميزانيتك محدودة خاصةً إذا كان مشروعك لا يزال ناشئًا وجديدًا في مجال التجارة الإلكترونية، إلا أنه من الضروري تجنب الاستضافة الرخيصة للغاية لأن هذا قد ينعكس على جودة السرعة لمتجرك على شبكة الإنترنت. ويجب عليك أيضًا ألا تختار الاستضافة المشتركة فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء متجرك عبر الإنترنت.

استخدم نظام إدارة محتوى مرن:

إذا كنت تبدأ مشروعًا عبر الإنترنت من الصفر، فتأكد من استخدام نظام إدارة محتوى قادر على دعم متجرك ومرنًا بما يكفي للتكيف مع احتياجاته المتغيرة. فقد ينعكس اختيار نظام إدارة المحتوى على سرعة متجرك إذا كان اختيارًا خاطئًا. إضافةً إلى ذلك، مع استخدام المزيد من المستخدمين للأجهزة المحمولة للبحث عبر الإنترنت، أصبح من الضروري تصميم موقع للتجارة الإلكترونية سريع الاستجابة وقابل للتكيف والاستخدام على مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة. سيؤدي الفشل في القيام بذلك حتمًا إلى انخفاض السرعة.

وبمجرد الانتهاء من تشغيل نظام إدارة المحتوى الخاص بك الذي قمت باختياره، حافظ على تحديث البرامج والمكونات والأنظمة لضمان حمايتك من الفيروسات والأخطاء التي قد تؤثر بشكل كبير على السرعة، إلى جانب تثبيت أحدث الميزات والتحقق من الموقع بشكل دوري بحثًا عن الروابط الضارة التي يمكن أن تتسبب في طول وقت التحميل. ودائمًا قم باختبار الصفحات التي يتردد عليها الزوار دائمًا لمراقبة معدلات السرعة الخاصة بها كالصفحة الرئيسية وصفحات المنتجات إلخ.

تقليل حجم الصور:

في حين أن الصور ضرورية لأي موقع للتجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، إلا أنه يجب أن تضع في اعتبارك أنك إذا حملت متجرك بصور ضخمة فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء موقعك. فعليك أن تتجنب إضافة صور كبيرة الحجم وأن تقوم بتقليل حجم الصور باستخدام أدوات تحسين الصور وتحويل الملفات إلى التنسيق الأكثر ملاءمة. يجب عليك أيضًا تعيين أبعاد الارتفاع والعرض للصور التي تستخدمها داخل متجرك، بحيث تكون المتصفحات قادرة على تحميل الصور والصفحة في نفس الوقت مما ينعكس ذلك على زيادة السرعة.

كيف تقوم بتحسين سرعة متجرك على شبكة الإنترنت؟

من خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأفضل والأول من نوعه في مصر، والذي يقدمه معهد IMP الرائد في مصر والعالم العربي، سوف تتعلم كافة التقنيات والأساليب المبتكرة التي تساعدك على جعل متجرك الإلكتروني يُحقق كافة معايير السرعة لتحقيق تجربة عملاء فريدة من نوعها وتحسين تصنيفك على صفحات محركات البحث المختلفة. كما ستقوم بإنشاء متجرك الخاص من البداية خلال فترة دراسة الكورس بكافة المزايا والتقنيات التي تريدها وسوف تطبق كافة الاستراتيجيات بشكل عملي خلال الكورس.

سارع الآن بحجز مكانك في كورس التجارة الإلكترونية الأقوى والأفضل في مصر والشرق الأوسط.

اتصل الآن.

مقالات ذات صلة

سبتمبر 27,2021
/
المقالات

كيف يمكن زيادة قاعدة العملاء الخاصة بعملك في مصر؟

هل تجد نفسك تفكر في كيفية زيادة قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر؟ يعد تحليل ربحية العميل وتحقيق أقصى قدر من القيمة الدائمة للعملاء أمرًا مهمًا للغاية وضروريًا لأي عمل تجاري إذ أن العملاء هم أحد العوامل الرئيسية التي تعبر عن قيمة علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات. ومن أجل […]

اقرأ المزيد
مارس 29,2022
/
المقالات

كيف يمكنك تعزيز تواجد علامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي في السعودية؟

تعتمد الشركات الناشئة والصغيرة وكذلك الشركات المتوسطة والكبيرة بشكل كبير على قنوات التواصل الاجتماعي إذ تعد إحدى أهم أدوات التسويق الرقمي من أجل تحقيق الغايات المختلفة كانتشار العلامة التجارية على شبكة الإنترنت وزيادة الوعي بها إضافةً إلى جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وغير ذلك من الأهداف المتعددة التي تسهم في تحقيق أقصى العوائد […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

كيف تبني استراتيجية تسويق رقمي لنشاطك التجاري باستخدام كورس التسويق الإلكتروني التدريبي الأقوى في مصر؟

مع التطور الهائل الذي يشهده التسويق الإلكتروني كل يوم، أصبحت الطرق والآليات المتعلقة بالتسويق لأي موقع ويب أو منتج أو خدمة متعددة ومتنوعة. ومع هذا التنوع الكبير بات أمر تصميم استراتيجية تسويق رقمية ليس سهلًا وإنما يتطلب المزيد من الجهد والفهم وإتقان المهارات اللازمة للقيام بذلك بشكل احترافي. فإذا كنت ترغب في استمرارية نشاطك التجاري […]

اقرأ المزيد