مع التحول الرقمي الهائل الذي يشهده العالم، أصبح هناك نمو ملحوظ لاستخدامات علوم البيانات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي, وتطوير الويب، كما تزايد الاتجاه نحو تعلم لغة البرمجة بايثون Python كونها  بوابة المرور للانطلاق نحو هذا العالم. ولعل البعض لا يعرف ما هي بايثون؟ نستطيع الجواب على هذا التساؤل ببساطة وتعريف بايثون بأنها: لغة برمجة عالية المستوى تستخدم في هندسة البرمجيات لأهداف متعددة، كما أنها مسؤولة عن معالجة المنطق وراء إدخالات المستخدم، والتفاعل مع قواعد البيانات إلخ. ولقد زادت شعبية بايثون Python في الآونة الأخيرة بسبب استخدامها في علوم البيانات وما ينفرع عنه من تعلُم الآلة، ونمذجة البيانات وتحليلها، والذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك.ونظرًا لأهمية بايثون واستخدامها على نطاق واسع وفي مجالات شتى، يقدم معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، أفضل كورس تدريبي لتعلم لغة البرمجة بايثون Python من الصفر إلى الاحتراف في مصر اونلاين لايف. ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نقدم إليك بعضًا من الأسباب التي توضح لك لماذا عليك البدء بتعلم لغة البرمجة بايثون Python.

أسباب تعلُم لغة البرمجة بايثون Python:

لغة البرمجة بايثون سهلة الفهم ومرنة من حيث التطبيق:

تُعد لغة البرمجة بايثون سهلة من حيث الفهم، فهي ليست لغة شديدة التعقيد كبعض أقرانها من لغات البرمجة وإنما هي لغة بسيطة في تصميمها كبيرة في حجم عملها. إضافةً إلى هذا، فإن بايثون سهلة من حيث التثبيت فلا تتطلب أن تمر بأي إجراءات إعداد معقدة للبدء في استخدامها. فبالنسبة للمبتدئين في عالم البرمجة فإن بايثون Python لغة ذات تناسق وبساطة وقابلية القراءة العالية والبناء البسيط الذي يسهل تعلمه. وكذلك، يسمح بناء جملة بايثون Python الفعال وحزم المنطق في البرامج النصية المدمجة للمبرمجين بالبدء في العمل بسرعة. إضافةً إلى ذلك، فإن بايثون Python لغة برمجة تمكنك من تشغيل كل سطر من التعليمات البرمجية بمجرد الانتهاء من كتابته ورؤية النتائج على الفور. وهذا أمر رائع بشكل خاص للمبرمجين الجدد لأنه يمكنك ملاحظة الأخطاء بشكل فوري بدلاً من انتظار تجميع البرنامج بأكمله وتشغيله قبل أن تكتشف أنك نسيت حرفًا واحدًا في مكان ما. هذا كله يعكس مدى مرونة وسهولة اللغة فلا عجب إذن أن تكون لغة البرمجة بايثون الأكثر شعبية وطلبًا واستخدامًا في كافة المجالات وأهمها تحليل البيانات والتعلم الآلي.

بايثون هي لغة البرمجة الأسرع نموًا:

نظرًا لاستخدامات بايثون Python في العديد من الصناعات والتطبيقات فلا عجب أن تكون لغة البرمجة الأسرع نموًا حول العالم. ويعد TIOBE مؤشرًا لشعبية لغة البرمجة استنادًا إلى كمية طلبات البحث عبر محركات البحث المختلفة، فلقد ذكر أن بايثون حاليًا تحتل المرتبة الثالثة بعد لغات البرمجة Java و C، وتتوقع TIOBE أن تتجاوز Python Java و C في غضون 3-4 سنوات فقط.

استخدام لغة البرمجة بايثون في العديد من المجالات:

وهذا أحد أهم الأسباب لتعلم لغة البرمجة بايثون، حيث إنها تستخدم في العديد من الأغراض المختلفة منها على سبيل المثال:

  • استضافة خوادم الويب Hosting Web Servers.
  • تحليل البيانات Data Analysis.
  • إجراء العمليات الحسابية الرياضية Performing Mathematical Computations.
  • توليد رسومات الحاسوب Generating Computer Graphics.
  • الاستثمار في الأصول المالية Investing in Financial Assets.
  • أتمتة إدارة النظام Automating System Administration.
  • بناء وتصميم الألعاب.
كل هذه المجالات وأكثر تدخل فيها لغة البرمجة بايثون سواء كان هذا التدخل مباشر أم غير مباشر وهذا يوضح أهمية تعلم هذه اللغة. لذا، فإن معهد محترفي الإدارة IMP يمنحك هذه الفرصة عن طريق كورس تعلم لغة البرمجة بايثون لتأهيلك وصقل مهاراتك للدخول إلى هذا العالم وتحقيق طموحاتك ورفع مستوى حياتك المهنية.

تزايد الطلب على مطوري بايثون Python:

توضح الدراسات التي أجريت أن هناك طلب متزايد على من يُتقنون لغة البرمجة بايثون كمهارة من المهارات المطلوبة للحصول على الوظيفة. وهذا يدل على الطلب المتزايد لمطوري Python، لذلك إن كنت تريد رفع مستوى حياتك المهنية والحصول على المزيد من الأموال عليك بإتقان لغة البرمجة بايثون وهذا ما توفره لك الدورة التدريبية في لغة البرمجة بايثون Python من الصفر إلى الاحتراف المقدم من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

ما الذي سوف تتعلمه من خلال كورس تعلم لغة البرمجة بايثون المقدم من معهد محترفي الإدارة IMP؟

يقدم معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دبلومة علم البيانات: كورس تعلم الآلة مع بايثون Python في مصر اونلاين لايف، والذي سوف تتعلم من خلاله:
  • كتابة نصوص Python الخاصة بك وإجراء تحليل البيانات باستخدام لغة Python.
  • معالجة بياناتك وإدارتها في Python.
  • اكتشاف الأنماط ورسم التنبؤات التي ستمكنك من منح شركتك ميزة تنافسية.
كل ذلك وأكثر، ستتعلمه خلال كورس تعلُم لغة البرمجة بايثون من الصفر وحتى الاحتراف مباشرة عبر الإنترنت المقدم من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة التقنيات والأساليب بشكل عملي خلال الكورس. بادر بحجز مكانك الآن وارتقِ بمستوى حياتك المهنية. اتصل الآن.