كيف يمكنك تنمية قناتك على YouTube في السعودية لتنمية وجودك في السوق؟

ارتفع التسويق عبر مقاطع الفيديو بشكل كبير في الآونة الأخيرة ليصبح واحد من أهم التكتيكات التي يجب اتباعها ودمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها.

وبينما تعد المواقع الشهيرة مثل: SnapChat و Facebook و Instagram و Twitter وحتى موقع الويب الخاص بك أماكن رائعة للاستثمار في مقاطع الفيديو، يظل موقع YouTube له الأولوية والريادة في ذلك حيث إن الكثير من المستخدمين يقومون بقضاء معظم وقتهم عليه لمشاهدة مقاطع الفيديو. وتعد منصة YouTube من أهم قنوات التواصل الاجتماعي فضلًا عن أنها تعد ثاني أكبر محرك بحث على مستوى العالم بعد محرك البحث جوجل.

ويتجلى دور اليوتيوب في إمكانية مساعدة الأنشطة التجارية على تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية واكتساب المزيد من الأرباح إلى غير ذلك من الأهداف بشرط معرفة كيفية التسويق عليه لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات بما يضمن لك نجاح نشاطك التجاري وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة للتسويق على جوجل والاستفادة من إعلانات الدفع لكل نقرة وتنمية نشاطك التجاري عبر منصة اليوتيوب بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وفيما يلي سنستعرض بعضًا من أهم الطرق التي قد تسهم في تنمية قناتك على اليوتيوب بما يسهم في تسويق منتجاتك وخدماتك بشكل احترافي واكتساب المزيد من الأرباح فتابعنا جيدًا:

5 طرق تسهم في تنمية نشاطك التجاري على اليوتيوب في السعودية:

أولًا: استخدام الكلمات المفتاحية التي تعبر عن موضوع الفيديو والتي يبحث عنها جمهورك المستهدف:

إذا رغبت في الحصول على حركة مرور قوية وزيادة مشتركيك على اليوتيوب في المملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من العمل على استخدام الكلمات المفتاحية بشكل احترافي ووفق نهج علمي مدروس بعناية فائقة. فإذا كنت تريد أن تحصل مقاطع الفيديو الخاصة بك على أكبر عدد ممكن من المشاهدين فعليك الاعتماد على ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بمقاطع الفيديو على اليوتيوب. فيمكنك على سبيل المثال: استخدام أداة الكلمات الرئيسية KeywordTool.io، المخصصة لموقع YouTube للقيام بالبحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا من قِبَل الجمهور المراد استهدافه.

ثانيًا: تضمين محتوى الفيديو حلول لمشكلات المستخدمين:

تعد أسهل طريقة لتنمية قناتك على يوتيوب وكسب المزيد من الأرباح، إنشاء محتوى إبداعي يقوم بجذب انتباه الجمهور المستهدف ويعمل على تلبية احتياجاتهم. فيمكنك على سبيل المثال: إنشاء مقاطع فيديو تتضمن محتوى عن المشكلات التي يمكن أن يواجهها الأشخاص وكيفية حلها بالاعتماد على المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، أو الحديث عن الخصائص فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات وخدمات، بما يضمن لك تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتكوين صورة ذهنية جيدة في أذهان العملاء حتى إذا ما أرادوا البحث عن أي شيء خطرت علامتك التجارية مباشرةً في أذهانهم كونهم وجدوا عندك من قبل ما يشبع رغباتهم ويلبي احتياجاتهم.

ثالثًا: التفاعل مع الجمهور:

من المهم عدم إغفال حقيقة أن موقع YouTube هو في الأساس قناة تواصل اجتماعي وبالتبعية يتطلب تفاعلًا اجتماعيًا. فإذا كنت تقوم بنشر مقاطع فيديو فقط دون القيام بتشجيع التعليقات والمناقشات، فأنت تفوت على نفسك فرصة من أهم الفرص لجعل العملاء يرتبطون مع علامتك التجارية ويثقون بك.

فعليك أن تقوم بالرد على التعليقات والاستفسارات (إن أمكن) وأن تطلب من المستخدمين التفاعل مع ما تقوم بنشره وترك المراجعات الإيجابية التي تصنع لك دليلًا اجتماعيًا يبرهن على جودة ما تقوم بتقديمه بما يضمن لك في النهاية تحقيق المزيد من الأرباح.

رابعًا: الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube عبر قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى:

إن الترويج لمقاطع فيديو YouTube الخاصة بك على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى تعد طريقة من أهم الطرق للعمل على زيادة جمهورك والتفاعل مع نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في السعودية لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

خامسًا: الاستفادة من بطاقات يوتيوب:

يقوم YouTube بمكافأة القنوات التي تُبقي المشاهدين على صفحاتهم لفترة أطول. حيث يعني متوسط ​​أوقات المشاهدة الأطول هذا أن الأشخاص يقومون بالتفاعل مع المحتوى الخاص بك. فيمكنك من خلال إضافة بطاقات YouTube، العمل على إضافة مقاطع فيديو إضافية موصى بها لضمان توجيه المستخدمين إلى المحتوى الآخر الخاص بك والبقاء على القناة بما يسهم في زيادة ترتيب قناتك وجذب المزيد من الجمهور بما يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية لاحتراف الإعلان عبر Google Ads؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر Google Ads المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هاذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات Google.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية.
  • كيفية الإعلان على منصة اليوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على منصة اليوتيوب للترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على Google Ads والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في السعودية والعالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه بأمثلة تطبيقية خلال الدورة لضمان صقل قدراتك في هذا المجال.

بادر الآن بشراء أقوى دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على جوجل وحقق المزيد من النجاح لنشاطك التجاري لاكتساب المزيد من الأرباح.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

أغسطس 6,2020
/
المقالات

تداعيات كوفيد-19: الاعتماد على التقنيات الرقمية والبث المباشر

أشارت أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس  كوفيد-19 (كورونا) قد تجاوز عالمياً عتبة المليون حالة، في حين تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد قد يتجاوز الملايين، كما تشير العديد من التقاير والتحليلات إلى أن تفشي الوباء، حتى في ضوء الأرقام الرسمية، يفرض مخاطر خطيرة عبر كافة المجالات السياسية […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 23,2021
/
المقالات

4 نصائح تساعدك على التخطيط لميزانية التسويق الخاصة بنشاطك التجاري في السعودية

إن التسويق الإلكتروني يعد من أهم العوامل التي تسهم في إنجاح الأنشطة التجارية على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية خصوصًا في ظل ما يشهده العالم من تحول رقمي أسهم بدوره في اعتماد المتسوقين على التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت. فلقد صارت الأنشطة التجارية على اختلافها تفكر في الاستفادة من الطفرة الهائلة التي أحدثها التسويق […]

اقرأ المزيد
فبراير 27,2023
/

ما هي تقنيات تحليل البيانات الكمية؟ دليلك الشامل في 2023:

تُستخدم تقنيات تحليل البيانات المتنوعة في إعداد البيانات من حيث جمعها من مصادر متعددة وتنظيمها وتنقيتها من أجل استخراج الرؤى القيمة منها بما يسهم في تحسين عملية صنع واتخاذ القرار ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ويتضمن العمل على تحليل البيانات الكمية التعامل مع البيانات والمتغيرات العددية بما في ذلك الإحصاءات والنسب المئوية […]

اقرأ المزيد