كيف يمكنك تحسين معدل التحويل CRO لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية؟

يتنامى اعتماد المستخدمين على التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت يومًا بعد يوم خاصةً مع هذا التطور الهائل الذي يشهده العالم واتجاهه نحو رقمنة كل شيء بما يمنح تجربة مستخدم فريدة من نوعها تجعل المستهلكين يصلون إلى مبتغاهم في أسرع وقت وبأيسر الطرق.

ولما كان الهدف من تحسين محركات البحث SEO إظهار موقع الويب الخاص بك وتحسين تصنيفه على صفحات نتائج محركات البحث للقيام بجذب انتباه العملاء المحتملين والترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، كان لا بد من العمل على استراتيجية متوازية لرفع نسبة معدلات التحويل لضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

والآن يمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التجارة الإلكترونية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال وبدء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة، ومعرفة كيفية اختيار منصات التجارة الإلكترونية، وتصميم خريطة احترافية لرحلة العميل ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي سنقوم بالتعرف على ماهية مصطلح تحسين معدل التحويل CRO وكيف يمكن الاستفادة منه لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في المملكة العربية السعودية وتحقيق المزيد من المبيعات.

ماذا يُقصد بمصطلح تحسين معدل التحويل CRO؟

يُقصد بمصطلح تحسين معدل التحويل CRO (Conversion Rate Optimization): ذلك النظام الذي يساعد على زيادة النسبة من زوار موقع الويب الذين يتحقق النجاح في تحويلهم إلى عملاء فعليين من خلال توجيههم استراتيجيًا لاتخاذ إجراء معين بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

ويعد هذا النظام مهمًا للأنشطة التجارية، حيث يتم من خلاله إحداث تكاملية بين القنوات التسويقية المتنوعة كتحسين محركات البحث، والإعلانات المدفوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على معدل تحويل أعلى بما يسهم في زيادة الأرباح من خلال المبيعات عبر الإنترنت.

3 نصائح لزيادة عائد الاستثمار على البحث المدفوع باستخدام CRO:

النصيحة الأولى: عليك بتقليل وقت تحميل صفحات موقعك الإلكتروني:

يتوجب عليك أن تعمل على تقليل وقت تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك فبالنظر إلى مدى سرعة كل شيء في الوقت الحاضر، أصبح المستخدمون يفضلون الحصول على كل ما يبحثون عنه في لحظة. لذا، عليك أن  تعمل على تقليل وقت التحميل لصفحات موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لضمان تحقيق أعلى نسب من معدلات التحويل ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

فينبغي ألا يستغرق تحميل موقع الويب الخاص بك أكثر من ثلاث ثوانٍ لتجنب فقدان ما يصل إلى نصف زوار موقعك بما سيؤثر بدوره على معدل التحويل.

النصيحة الثانية: عليك بمنح صفحتك المقصودة محتوى مفيد لتحسين تجربة المستخدمين:

لا أحد يريد الحصول على نتيجة مخيبة للآمال من أي رابط بحث يقوم بالنقر عليه. لذلك، يتوجب عليك أن تقوم بمنح المستخدمين تجربة فريدة من خلال المحتوى الجذاب والذي يتمتع بالجودة العالية ويلبي متطلبات المستخدمين البحثية.

فسواء كان ذلك من نتائج البحث المدفوعة أو المجانية، ستحتاج إلى تزويد الزائرين بصفحة مقصودة مقنعة وذات مصداقية ومفيدة يسهل التنقل فيها. واعلم أنه من خلال تحسين صفحتك المقصودة، ستتمكن من خفض تكلفة الاكتساب Cost Per Acquisition (CPA) بما سيسهم في زيادة ميزانيتك الإعلانية وفي النهاية تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

النصيحة الثالثة: عليك باستخدام نظام CRO لتحديد أفضل الصفحات المقصودة للزيارات المدفوعة:

يمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من حركة المرور المدفوعة من خلال تحديد واستخدام أفضل الصفحات المقصودة لجميع روابط البحث الخاصة بك.

فيمكنك استخدام نظام CRO لكي يقوم بمساعدتك على تخطيط رحلة فعالة لزوار موقعك ، بدءًا من النقر على إعلانك إلى جعلهم يتصفحون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، والأفضل من ذلك، إجراء عملية شراء.

وينبغي عليك أن تعلم أنه لا ينبغي عليك بالضرورة إنشاء صفحة مقصودة جديدة من البداية، ما عليك سوى اختيار أفضل صفحة من بين صفحاتك الحالية وربطها بحملتك الإعلانية المدفوعة.

وتعد أفضل طريقة لتحديد الصفحة التي تريد ربطها بعمليات البحث المدفوعة هي: القيام بتحليل الزيارات السابقة وتحديد الإجراءات التي يتخذها الزوار بشكل متكرر ومن ثم اتخاذ قرارًا مستنيرًا بشأن المكان الذي يمكنك توجيه المستخدمين إليه لضمان رفع نسبة معدل التحويل وتحقيق المزيد من الأرباح.

لماذا يجب عليك الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من IMP؟

تم تصميم الدورة التدريبية العملية للتجارة الإلكترونية لدينا بالتعاون مع خبراء CodeShip الذين ساعدوا العديد من الشركات على بناء متاجرهم عبر الإنترنت وتحقيق الاستفادة القصوى من التجارة الإلكترونية في السعودية والعالم العربي لكسب المال، وتحقيق أهدافهم.

دورة التدريب على التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت هي أول برنامج تدريبي متخصص في منطقة الشرق الأوسط.

ستمكنك تلك الدورة من دراسة التجارة الإلكترونية عمليًا حيث ستتمكن من إدارة متجر إلكتروني عبر الإنترنت يتم إنشاؤه بواسطة شريكنا في مجال  تطوير التجارة الإلكترونية.

ستتمكن من إدارة هذا المتجر عبر الإنترنت أثناء الدورة، بما يتضمن جميع تقنيات التسويق الرقمي، والمدفوعات، والخدمات اللوجستية التي ستتعلمها خلال الدورة.

لذلك، يمكننا القول إن دورة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت هذه هي الأولى من نوعها، في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، والتي تمكنك من الحصول على متجر عبر الإنترنت لاستخدامه مجانًا أثناء الدورة التدريبية واستخدامه مقابل رسوم شهرية مناسبة للاستضافة والدعم بعد انتهاء الدورة.

ماذا تنتظر؟

احجز مكانك الآن في أفضل دورة تدريبية للتجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

يوليو 29,2021
/
المقالات

ما الخطوات الواجب اتباعها لإعداد البيانات لبناء نماذج التحليل التنبؤية؟

تستخدم نماذج التحليل التنبؤية القائمة على التعلم الآلي البيانات والتقنيات الإحصائية للتنبؤ بالنتائج وذلك من خلال فحص الأنماط المتعلقة بالبيانات لاستخلاص الرؤى القيمة ومن ثم التنبؤ بالمسار الأفضل للأعمال. ولنماذج التحليل التنبؤية Predictive Analytics أهمية كبيرة جدًا إذ يمكن من خلالها تحويل البيانات إلى رؤى هادفة قابلة للاستخدام وقابلة للتنفيذ. ويتم ذلك الأمر باستخدام تقنيات […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 25,2021
/
المقالات

6 نصائح لزيادة مبيعات متجرك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر

إن تحقيق الأرباح وزيادة المبيعات عبر الإنترنت يعد الهدف الأساسي للأنشطة التجارية على اختلاف مجالات عملها وأحجامها. ومن أجل القيام بزيادة المبيعات الخاصة بمتجرك بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، لا بد من القيام بوضع استراتيجية متكاملة لحركة المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري والتخطيط للترويج […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تحليل البيانات: الطريق لتحقيق الاستفادة من التسويق الرقمي:

إن التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده العالم في العقدين الأخيرين، جعل  العالم قرية صغيرة يستطيع المتواجدون داخلها التواصل مع بعضهم البعض بسهولة ويسر. وبعد أن أصبحت شبكة الإنترنت محور حياة البشر، كان لابد للتسويق أن يتطور ليواكب آليات العصر، وأتاحت الشبكة العنكبوتية خيارات لا حصر لها لعمليات البيع والشراء، ومن هنا صار التسويق الإلكتروني (أو […]

اقرأ المزيد