كيف يمكنك بناء استراتيجية تسويق بالفيديو لإنجاح نشاطك التجاري في السعودية؟

Video Marketing

لقد أصبحت مقاطع الفيديو من أهم التكتيكات التي يتم استخدامها ودمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تطويرها. فلقد صار المستخدمون يهتمون بالبحث عن مقاطع الفيديو التي تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يريدون اقتنائها أو الاشتراك فيها بهدف التحقق من جودة المنتجات والخدمات المقدمة وأنها تلبي كافة احتياجاتهم.

لذلك، ينبغي عليك أن تقوم بالعمل على تطوير استراتيجية تسويقية عبر مقاطع الفيديو تستند إلى أُسُس علمية من أجل الاستفادة من المحتوى المرئي وخاصةً الفيديو لتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك في التسويق الإلكتروني ومعرفة كيفية بناء

وفيما يلي سنقوم باستعراض لأهم النصائح التي يمكنك العمل بها للقيام بتطوير استراتيجية تسويق بالفيديو ناجحة لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت فتابعنا:

أفضل النصائح التي قد تسهم في تطوير استراتيجية تسويق بالفيديو مبتكرة لتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري:

أولًا: عليك بتحديد أهدافك:

يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على تحديد أهدافك التي ترغب في تحقيقها من التسويق عبر مقاطع الفيديو من أجل ضمان تحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت ، بما يضمن تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

وبشكل عام، يجب أن تهدف إستراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك إلى تثقيف جمهورك أو إثارة اهتمامه أو إلهامه. ولا بد وأن تعلم أن تحديد أهدافك المرادة من التسويق عبر مقاطع الفيديو تتوقف على ما هو مهم لك ولعملائك.

ولتبسيط الأمور يمكنك على سبيل المثال: تحديد هدفًا واحدًا لمقطع الفيديو الخاص بك سواء كان ذلك الهدف يتمثل في: زيادة الوعي بالنشاط التجاري على شبكة الإنترنت أو زيادة المبيعات أو تعزيز حركة المرور، فإن ذلك سيحدد نبرة الصوت والرسالة والعوامل الرئيسية الأخرى مثل الإنتاج والتوزيع وما إلى ذلك.

ثانيًا: عليك بفهم طبيعة الجمهور المستهدف:

يتوجب عليك القيام بإجراء تحليل شامل ومكثف لفهم طبيعة الجمهور المراد استهدافه بمقاطع الفيديو الخاصة بك لكي تضمن تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

فلا بد وأن يعكس الفيديو الخاص بك مرحلة الجمهور المستهدف في مسار التسويق فيمكنك على سبيل المثال: القيام بتقديم الحلول الخاصة بك عبر مقاطع الفيديو والتي تعمل على حل مشكلات المستخدمين وتلبي احتياجاتهم ثم القيام بتضمين دليل على رضا العملاء والفوائد الفريدة لاختيار الحل الخاص بك والذي يتمثل في منتج ما أو خدمة ما بما يسهم في جذب انتباه الجمهور المستهدف وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: عليك بتحديد الميزانية:

يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على تحديد الميزانية التي ستقوم باستثمارها في التسويق عبر مقاطع الفيديو وفق الاستراتيجية الموضوعة وما ترغب في تحقيقه من أهداف لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وتعد أفضل الطرق لتعيين الميزانية الخاصة بك والتي ستستثمرها في التسويق بالفيديو هي مراعاة توقعات الإنتاج لجمهورك وتحقيق ذلك. فسواء كنت تقوم بإنتاج الفيديو داخليًا أو تستعين بشركة إنتاج، يجب عليك الالتزام بميزانية مريحة تحقق ما يتوقعه جمهورك ويبرهن على جودة علامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

فنظرًا لأهمية المحتوى المرئي الممثل في الصور ومقاطع الفيديو والذي يلعب دورًا كبيرًا في إنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها، يتوجب عليك تطوير استراتيجية تسويق بالفيديو مبتكرة تسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP?

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • ·           كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني التدريبية الشاملة لرفع مستوى حياتك المهنية وتطوير مهاراتك التسويقية لإنجاح نشاطك التجاري واستغلال كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وفق استراتيجية تسويقية مدروسة لتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

احجز مقعدك الآن.

Related Blog

يوليو 28,2021
/
المقالات

كورس تدريبي واحد في التجارة الإلكترونية يؤهلك لبدء نشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر:

تعد مصر إحدى الدول التي يتمتع اقتصادها بالتنوع والتطور في الشرق الأوسط. فلقد استفادت مصر بشكل كبير من التطور الهائل الذي شهده مجال التجارة الإلكترونية خاصةً في ظل جائحة كورونا إذ تزايد حجم التجارة الإلكترونية المصرية بشكل ملحوظ. ولقد منح هذا النمو رواد الأعمال فرصة التفكير في بدء وتنمية نشاط تجاري إلكتروني في مصر للاستفادة […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 23,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تحليل الاستبيانات باستخدام برنامج Excel لإنجاح أعمالك التجارية في السعودية؟

في ظل عالم أصبح عنوانه الرقمنة، صار هناك العديد من الأدوات والبرامج التي يمكن من خلالها القيام بتحليل الاستبيانات الخاصة بك من أجل إنجاح أعمالك التجارية من خلال استخراج الرؤى القيمة من هذه الاستبيانات بما يسهم في تحسين عملية صنع واتخاذ القرار ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وتعد  حزمة Microsoft Excel واحدة […]

اقرأ المزيد
ديسمبر 30,2021
/
المقالات

ما هي السمات الواجب توافرها في متجرك الإلكتروني لتحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر؟

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم وفي ظل التحول الرقمي ووجود الأنظمة والأجهزة الذكية، من المتوقع أن يصل عدد المتسوقين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 2.14 مليار شخص بحلول عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ربع سكان العالم. هذا الازدهار الكبير للتجارة الإلكترونية دفع العديد من الشركات إلى […]

اقرأ المزيد