كيف يمكنك الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube Shorts لصالح نشاطك التجاري في عام 2023؟

دورات تدريبية كورسات اونلاين

أطلق اليوتيوب ميزة الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts لمنافسة تيك توك وإنستجرام من خلال توفير طريقة جديدة لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ونشرها حول العالم.

ولقد منحت هذه الميزة الفريدة في اليوتيوب إمكانية للأنشطة التجارية ومنشئي المحتوى للتعبير بشكل إبداعي عما يريدون تحقيقه من أهداف، والتواصل مع الجمهور بطريقة جديدة ومبتكرة تسهم في جذبهم وتحويلهم للتفاعل مع النشاط التجاري بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفيديوهات القصيرة والتسويق باحترافية على موقع اليوتيوب، يمكنك الآن القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة للتسويق على جوجل والاستفادة من إعلانات الدفع لكل نقرة وتنمية نشاطك التجاري عبر منصة اليوتيوب بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وإليك فيما يلي استعراضًا حول الخطوات التي ستمر بها لتصميم فيديو قصير احترافي يضمن لك تحقيق الاستفادة القصوى من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب فتابع القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل:

أولًا: ما هي الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube Shorts؟

YouTube Shorts هي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 60 ثانية يتم تصويرها والتعديل عليها بحيث تناسب العرض على الهواتف المحمولة على اختلافها. فيمكنك الاعتماد على هذا التكتيك ضمن استراتيجية التسويق الرقمي التي تم تصميمها للترويج لما تقدمه من منتجات أو خدمات على مختلف المنصات الرقمية ومن ضمنها اليوتيوب واستغلال ميزة الفيديوهات القصيرة لجذب الجمهور المستهدف للتفاعل مع العلامة التجارية وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ثانيًا: ما هي فوائد استخدام الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube Shorts؟

إن الاعتماد على استخدام الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts عبر منصة اليوتيوب له فوائد متعددة تعود على منشئي المحتوى والأنشطة التجارية ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • القدرة على مساعدة القنوات لتنمية قاعدة المشتركين وزيادة التفاعل.
  • توفير طريقة جديدة ومبتكرة لعرض منتجاتك وخدماتك للمستخدمين وجذبهم وتحويلهم للتفاعل مع النشاط التجاري.
  • توفير الإمكانية للتواصل مع الجمهور بشكل مبتكر وإبداعي.
  • تحسين القناة للظهور ضمن النتائج الأولى في محرك بحث اليوتيوب ومن ثم تحسين ظهورها ضمن الصفحات الأولى في نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل.

ثالثًا: ما الخطوات الواجب اتباعها لإنشاء فيديو قصير على اليوتيوب؟

الخطوة الأولى: تسجيل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب من التطبيق المثبت على الهاتف المحمول:

فينبغي عليك أن تقوم بالتوجه إلى تطبيق يوتيوب المثبت على هاتفك المحمول، ثم القيام بتسجيل الدخول بحسابك على YouTube، ثم الضغط على الزر إنشاء للقيام بإنشاء فيديو قصير أو تحميله.

الخطوة الثانية: اختيار الموسيقى:

فيمكنك القيام باختيار الصوت الذي ترغب فيه لأن يكون مصاحبًا للفيديو القصير الذي تقوم بإنشائه من خلال مكتبة اليوتيوب التي تمتلأ بالعديد من أصوات الموسيقى المتنوعة.

الخطوة الثالثة: إنشاء الفيديو:

تتيح لك منصة اليوتيوب الاختيار من بين عدة طرق للقيام بإنشاء الفيديو القصير، فإما أن تقوم بتصويره، وإما أن تقوم باختيار فيديو من هاتفك والتعديل عليه، وإما أن تختار من بين بعض المقاطع الموجودة داخل مكتبة YouTube.

الخطوة الرابعة: التعديل على الفيديو:

بعد أن قمت بإنشاء الفيديو القصير الخاص بك واختيار الموسيقى المصاحبة، الآن حان الوقت للتعديل عليه ليكون فيديو احترافي وجذاب للجمهور. وتقوم منصة اليوتيوب عبر ميزة YouTube Shorts  بتوفير بعض ميزات التحرير المختلفة لمساعدتك في إنشاء مقطع فيديو قصير مثالي.

الخطوة الخامسة: تحديد الجمهور:

تتيح لك ميزة YouTube Shorts إمكانية للتحكم في مَن يمكنه مشاهدة هذا الفيديو وتحديد الجمهور المراد استهدافهم بهذا الفيديو القصير بما يخدم استراتيجيتك الموضوعة ويسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

الخطوة السادسة: تحميل الفيديو:

فبعد قيامك بالتعديل على مقطع الفيديو القصير بما يتناسب مع رؤيتك، حان الوقت للوصول إلى الخطوة الأخيرة وتحميل الفيديو ليراه الجمهور. وتتيح لك YouTube Shorts بعض الطرق المختلفة لتحميل الفيديو الخاص بك،  فيمكنك اختيار تحميله مباشرة إلى YouTube، أو حفظه كمسودة، أو مشاركته مع شخص أو مجموعة معينة. كما يقدم YouTube أيضًا بعض الطرق المختلفة لمشاركة الفيديو بعد تحميله، فيمكنك مشاركته من خلال تطبيق المراسلة على YouTube وحسابات YouTube على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمكنك تضمين الفيديو الخاص بك على موقع ويب أو مدونة، إلخ.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

Related Blog

نوفمبر 26,2021
/
المقالات

كيف يسهم علم تحليل البيانات في نمو الأعمال؟

في ظل عالم أصبح عنوانه الرقمنة، صار لتحليل البيانات أهمية كبيرة لمن يريد تحقيق النجاح ويسعى إلى نمو أعماله بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ففي ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي نتج عنه تضخم في حجم البيانات، أصبح من الضروري تطبيق آليات علم تحليل البيانات في كافة الأنشطة التجارية حيث […]

اقرأ المزيد
يناير 30,2023
/

ما هي التقنيات المختلفة المستخدمة في عملية تحليل البيانات؟

تنطوي عملية تحليل البيانات على استخراج الرؤى القيمة من البيانات الخام وتحويلها إلى رؤى قيمة قابلة للتنفيذ عبر أدوات وبرامج وتقنيات تحليل البيانات المختلفة بما يسهم في تحسين عملية صناعة واتخاذ القرارات لمسارات الأعمال المختلفة ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال تحليل […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعرف على أخطاء استخدام نماذج فيسبوك الفورية Instant Form وكيف تتجنبها في كورس IMP للتسويق الإلكتروني في مصر

يتميز فيسبوك عن غيره من قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى بإمكانية توليد وجذب عملاء محتملين (Facebook Lead)، ويعد هذا سببًا رئيسيًا في اعتماد العديد من الشركات عليه في إعلاناتهم. إذ يمكن لإعلانات الفيسبوك تعزيز اكتساب عملاء جُدد وتحقيق الأهداف المرجوة، وذلك إذا  تم استخدام آلية النماذج الفورية Instant Form بالشكل الصحيح. فقد تفشل حملتك الإعلانية لأسباب […]

اقرأ المزيد