كيف تستفيد من تطبيقات الهواتف المحمولة في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ 4 فوائد تدفعك للاعتماد على هذه الاستراتيجية لتحقيق المزيد من الأرباح:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

لقد أحدث الاعتماد على الهواتف المحمولة في عملية التسوق والشراء طفرة هائلة في مجال التجارة الإلكترونية فمن كان يريد تحقيق النجاح لنشاطه التجاري على شبكة الإنترنت لا بد وأن يقوم بتصميم تطبيق لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة به على الجوال يكون مجاورًا لموقع التجارة الإلكترونية لضمان الوصول إلى كافة الشرائح من الجمهور المستهدف وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

وينبغي عليك أن تعلم أن التجارة الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف المحمولة قد تنامت مع مرور الوقت فوفقًا لدراسة أجرتها eMarketer تقول فيها: إن التجارة الإلكترونية قد بلغ حجم مبيعاتها عبر تطبيقات الجوالات إلى حوالي 2.3 تريليون دولار في عام 2019، وفي عام 2023 من المتوقع أن يصل حجم مبيعات التجارة الإلكترونية عبر الجوال إلى حوالي 3.5 تريليون دولار.

ومع ذلك، يهمل العديد من رواد الأعمال أهمية تصميم تطبيق لنشاطه التجاري على الجوال فيكتفون فقط بموقع ويب للتجارة الإلكترونية ويغفلون هذه الأداة القوية التي تسهم بشكل فعال في تحقيق المزيد من الأرباح.

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مجال التجارة الإلكترونية، يمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يعد كورس التجارة الإلكترونية هذا والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي الأول من نوعه والذي ستتمكن خلاله من صقل قدراتك ومهاراتك في مجال التجارة الإلكترونية وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

وفيما يلي سنقوم بإلقاء الضوء على بعض الفوائد الهامة التي تدفعك لبناء وتصميم تطبيق تجارة إلكترونية لنشاطك التجاري عبر الهواتف المحمولة لتحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

4 فوائد ستعود عليك إذا قمت بتطبيق استراتيجية لتصميم تطبيق تجارة إلكترونية عبر الهواتف المحمولة لنشاطك التجاري:

أولًا: إمكانية جمع وتحليل البيانات:

تسهم تطبيقات التجارة الإلكترونية على الجوالات في عملية جمع وتحليل البيانات، فيمكنك من خلالها تتبع تفاعل المستخدمين مع نشاطك التجاري وتقديم معلومات قيمة عن العملاء مما يمنحك إمكانية الوقوف على شخصية الجمهور وسلوكهم الشرائي والمراجعات الإيجابية التي يقدمونها وما إلى ذلك مما يسهم بدوره في معرفة جمهورك وتحليلهم بشكل احترافي للوقوف على متطلباتهم ومحاولة تلبيتها لخلق تجربة مميزة وفريدة لهم.

ثانيًا: الاستفادة من تنامي اعتماد المتسوقين على الهواتف المحمولة في التسوق والشراء:

لقد استحوذت في الآونة الأخيرة المبيعات من خلال الهواتف المحمولة على النصيب الأكبر من حركة التجارة ، إذ تنامى الاعتماد من قِبَل المتسوقين على الجوالات في التسوق وإجراء عمليات الشراء. وربما يرجع ذلك إلى سهولة التصفح عبر الهاتف المحمول وكذلك سهولة استخدامه إلى جانب توافره لدى المستخدمين من كافة الفئات. أضف إلى ذلك، التوقعات التي تشير إلى نمو حركة التسوق عبر الهواتف المحمولة بشكل كبير خلال الأعوام القليلة القادمة بما يجعل أصحاب الأعمال الذين يريدون تحقيق النجاحات لأعمالهم عبر الإنترنت والحفاظ على مكانتهم في تلك المنافسة القوية يسارعون إلى تصميم وتطوير تطبيق تجارة إلكترونية عبر الجوال مما يسهم بدوره في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثالثًا: تحقيق معدل تحويل أفضل وخلق تجربة فريدة للعملاء:

يساعد تطوير تطبيقات الجوال للتجارة الإلكترونية في تطوير اتصال قوي مع العملاء وإشراكهم بشكل أكبر في الأعمال التجارية مما يمنحهم تجربة مخصصة وفريدة ويزيد من ولائهم للعلامة التجارية.

فيمكن لرواد الأعمال أن يقوموا بتطوير تطبيق هاتف محمول للنشاط التجاري غني بالمعلومات وأنيق ومرن إلى جانب ميزات تقنية أخرى هدفها تقديم تجربة مميزة للعملاء وتجذب انتباههم وتزيد من ثقة وولاء العملاء للنشاط التجاري على شبكة الإنترنت.

رابعًا: ضمان كفاءة أفضل وزيادة في الأرباح:

تلعب تطبيقات الجوال للتجارة الإلكترونية دورًا فعالًا وهامًا في زيادة الأرباح حيث إنها تتمتع بالمرونة في الإدارة والسهولة في الاستخدام من قِبَل المستهلكين. فعلى الرغم من التكلفة العالية لتصميم وتطوير تطبيق تجارة إلكترونية على الجوال، إلا أنها قادرة على تلبية احتياجات العملاء وزيادة المبيعات بشكل كبير.

ماذا ستتعلم خلال الكورس التدريبي في مجال التجارة الإلكترونية المقدم من IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج لها باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء  تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة أحدث الطرق والأساليب التي من شأنها رفع نسبة معدلات التحويل لمتجرك.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأول من نوعه في هذا المجال والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP)، وستقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه خلال الكورس.

بادر بحجز مكانك الآن.

Related Blog

نوفمبر 23,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تنقية البيانات الخاصة بك والاستفادة من ذلك في إنجاح نشاطك التجاري في السعودية؟

إن البيانات تلعب دورًا فعالًا وحاسمًا في إنجاح الأنشطة التجارية والشركات على اختلافها وتنوع مجالاتها خاصةً في عالم أصبح عنوانه الرقمنة بما أكسب البيانات أهمية كبيرة كونها العامل الرئيسي الذي يميز نشاط تجاري عن آخر وشركة عن أخرى. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من البيانات الخاصة بك لإنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت، يتوجب […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 27,2021
/
المقالات

كيف يمكن زيادة قاعدة العملاء الخاصة بعملك في مصر؟

هل تجد نفسك تفكر في كيفية زيادة قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر؟ يعد تحليل ربحية العميل وتحقيق أقصى قدر من القيمة الدائمة للعملاء أمرًا مهمًا للغاية وضروريًا لأي عمل تجاري إذ أن العملاء هم أحد العوامل الرئيسية التي تعبر عن قيمة علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات. ومن أجل […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 9,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك لإنجاح أعمالك في السعودية؟

يمتلك الفيسبوك قاعدة جماهيرية هائلة ومتنوعة من حيث الفئات المجتمعية وكذلك يمتلك العديد من الأدوات التي تتمتع بالمرونة العالية لخدمة أهداف ومسارات الأعمال المختلفة بما يسهم في مساعدة المسوقين على تحقيق الأهداف المرجوة بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولأن الفيسبوك Facebook يعد من أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأحد الركائز الهامة لاستراتيجية التسويق […]

اقرأ المزيد