كيف تحقق الاستفادة من منصة Snapchat لصالح نشاطك التجاري؟

دورات تدريبية كورسات اونلاين

لمنصة Snapchat أهمية كبيرة إذ تعد إحدى وسائل التواصل الاجتماعي الهامة التي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها لتحقيق الاستفادة منها لصالح النشاط التجاري.

وتعد منصة Snapchat مهمة للغاية لرواد الأعمال الذين يستهدفون فئة الشباب بما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات. ولكن هناك بعض أصحاب الأعمال يفضلون قنوات تسويقية أخرى كإنستجرام خاصةً وأن هذه المنصة قد قامت بتطبيق العديد من المميزات التي يتمتع بها Snapchat.

ولا ينفي هذا الكلام أهمية منصة Snapchat وأنها لم تعد مستخدمة من قِبَل المسوقين، فلا تزال المنصة تتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة تُقدر بحوالي أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا، منهم حوالي أكثر من 188 مليون مستخدم نشط يوميًا. هذا يجعل Snapchat منصة رائعة لنشاطك التجاري للوصول إلى شريحة مختلفة من الجمهور قد تكون مهتمة بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

والآن يمكنك اقتناص الفرصة وشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة Snapchat والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق على منصة Snapchat ومدك بأحدث الطرق والاستراتيجيات المستخدمة للتسويق على هذه المنصة باحترافية وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ولتحقيق الاستفادة القصوى من منصة Snapchat، قمنا بتجميع بعضًا من أهم النصائح التي يمكنك العمل بها من أجل إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فهيا بنا نبدأ:

3 نصائح للاستفادة من منصة Snapchat لإنجاح النشاط التجاري:

أولًا: قم بإنشاء عروض محدودة الوقت:

يمكنك الاستفادة من منصة Snapchat لصالح نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح وذلك من خلال الاستفادة من الإطار الزمني القصير الذي تتيحه منصة Snapchat وذلك من خلال القيام بإنشاء عروض محدودة الوقت وهذا يتوافق تمامًا مع طبيعة العملاء الذين يميلون إلى مشاهدة المحتوى القصير للغاية. فمع هذا الإطار الزمني القصير لإحداث انطباع، تحتاج الشركات إلى وسيط يمكنه إحداث تأثير سريع وهذا ما تقوم Snapchat بفعله. إذ تسمح المنصة للمستخدمين فقط بمشاهدة مقطع فيديو أو صورة لمدة ثانية إلى عشر ثوان وهذا يجعل المحتوى ذو أهمية لدى المستخدمين حيث إن الشخص لديه وقت محدود لمشاهدة المحتوى قبل حذفه بشكل نهائي.

ثانيًا: قم بجذب انتباه المستخدمين عبر إعلانات Snapchat:

يمكنك الاستفادة من إعلانات Snapchat لصالح النشاط التجاري وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار، إذ تسمح لك تلك الإعلانات بالوصول إلى جمهور فريد وعدد أكبر من العملاء المحتملين. فسواء كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز ولاء العملاء لنشاطك التجاري واستهداف شرائح متنوعة من الجمهور وما إلى ذلك، فستتيح لك إعلانات Snapchat القيام بذلك بسهولة.

إضافةً إلى ذلك، فإن Snapchat for Business يتمتع بالعديد من الأدوات التي تسهل على المسوقين عملهم من هذه الأدوات على سبيل المثال: Snap Publisher، وهي مجموعة متكاملة لتحرير الفيديو. فهذه الأداة تسمح للمسوقين بإنشاء إعلانات جذابة في أي وقت وبسهولة تامة.

ثالثًا: قم بالاستفادة من الدائرة الداخلية التي تتيحها المنصة:

بالنسبة للعديد من مستخدمي Snapchat، تكون قائمة أصدقائهم أصغر بكثير على هذه المنصة إذا قورنت بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. فنظرًا لأن قاعدة الجمهور أصغر سنًا، فمن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين يتفاعلون معهم على Snapchat أصدقاء مقربين وأفراد من العائلة وهذا يعني أنهم سيقومون بنشر ومشاركة صور ومقاطع فيديو لن يقوموا بنشرها على منصات تواصل اجتماعي أخرى. ويمكن للعلامات التجارية الاستفادة من وجودها داخل هذه الدائرة الداخلية والعمل على زيادة المتابعين بما يمنح المستخدمين ثقة في تلك الأنشطة التجارية ويعزز من ولائهم بما يخدم استراتيجية العمل الموضوعة من أجل تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على Snapchat معهد IMP؟

من خلال شرائك لأفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة Snapchat والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء حساب بيزنس وحساب إعلاني.
  • كيفية ضبط الإعدادات الخاصة بالإعلانات وتحديد أنواعها.
  • كيفية تحديد الميزانية الإعلانية على منصة Snapchat وفق نهج علمي.
  • كيفية استهداف العملاء بشكل احترافي.
  • كيفية إضافة حساب الدفع لتفعيل الإعلانات.
  • كيفية إنشاء حملة إعلانية لزيادة الزيارات على موقعك الإلكتروني.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة Snapchat والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف يتم تطبيق كافة ما ستتعلمه بأمثلة عملية خلال الدورة.

اشتري الآن الدورة التدريبية الشاملة لاحتراف الإعلانات الممولة على Snapchat وحقق المزيد من الأرباح.

Related Blog

سبتمبر 27,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تحسين معدل التحويل CRO لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية؟

يتنامى اعتماد المستخدمين على التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت يومًا بعد يوم خاصةً مع هذا التطور الهائل الذي يشهده العالم واتجاهه نحو رقمنة كل شيء بما يمنح تجربة مستخدم فريدة من نوعها تجعل المستهلكين يصلون إلى مبتغاهم في أسرع وقت وبأيسر الطرق. ولما كان الهدف من تحسين محركات البحث SEO إظهار موقع الويب الخاص بك […]

اقرأ المزيد
أبريل 22,2021
/
المقالات

3 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتوفير تجربة مستخدم فريدة لعملك في مصر:

وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن Gartner، فإنه بحلول عام 2023، ستقدم 30٪ من مؤسسات خدمة العملاء خدمات استباقية باستخدام تنسيق العمليات القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ولقد ذكرت دراسة أجرتها مؤسسة IDC، أنه في عام 2019 تم استثمار 13.9 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للتركيز على تقديم تجربة مستخدم فريدة للعملاء. […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 21,2020
/
المقالات

4 فوائد رئيسية للتسويق عبر الفيسبوك وكيف يمكنك البدء في احتراف هذا المجال في السعودية

يلعب الفيسبوك Facebook دور فعال وهام جدًا في زيادة المبيعات وزيادة الوعي بالنشاط التجاري على شبكة الإنترنت. ويعد الفيسبوك أحد أهم وأكبر أدوات التسويق الإلكتروني والذي لا بد من دمجه في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها. نظرًا لما يحتوي عليه من قاعدة جماهيرية ضخمة من مختلف الفئات وكذلك تمتعه بالأدوات المبتكرة التي تسهم في […]

اقرأ المزيد