كيفية الاستفادة من Facebook Pixel لتحقيق النجاح لعملك في مصر في عام 2022؟

يعد الفيسبوك أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأحد أهم آليات التسويق الرقمي والذي يجب وأن يتم دمجه في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. فبغض النظر عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفيسبوك Facebook والتنوع الملحوظ في الشرائح المجتمعية الموجودة عليه، فإن الفيسبوك يوفر العديد من الأدوات التي تساعد المسوقين على أداء مهامهم بسلاسة وسهولة بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويعد Facebook Pixel إحدى أهم الأدوات التي يتيحها الفيسبوك للمسوقين والتي من شأنها العمل على مراقبة مدى نجاح إعلانات Facebook الخاصة بك بما يسهم في زيادة معدلات التحويل وإنشاء جماهير مخصصة بناءً على حركة مرور الموقع الإلكتروني وغير ذلك بما يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال هذا المقال، سنلقي الضوء على أهم النقاط المتعلقة بالفيسبوك بكسل Facebook Pixel، بما يضمن لعملك في مصر النجاح في عام 2022 وتحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

أولًا: ما هو الفيسبوك بكسل Facebook Pixel؟

فيسبوك بكسل Facebook Pixel، هي أداة تحليلات (Analytics) تتيح لك قياس فعالية إعلاناتك من خلال معرفة الإجراءات التي يتخذها الأشخاص على موقعك على الويب.

ويمكنك استخدام هذه الأداة في العديد من المهام مثل:

  •  التأكد من عرض إعلاناتك على الجمهور المناسب.
  • ·           العثور على عملاء محتملين جُدُد من خلال معرفة المستخدمين الذين قاموا بزيارة صفحات معينة من الأشخاص على موقع الويب الخاص بك كصفحة حول المنتج أو معرفة المزيد وما إلى ذلك. ومَن قام باتخاذ إجراءات على موقعك الإلكتروني سواء كان إجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسائل بريدية إلخ.
  • ·           زيادة المبيعات وذلك من خلال إعداد عرض أسعار تلقائي للوصول إلى الأشخاص المُرجح أن يتخذوا إجراءً يهمك، مثل إجراء عملية شراء.
  • ·           قياس نتائج إعلاناتك. إذ يمكنك التعرُّف بشكل أفضل على تأثير إعلاناتك بقياس الإجراءات التي تتم عند مشاهدة الأشخاص لها.

ثانيًا: ما الفوائد التي ستعود على عملك إذا قمت باستخدام Facebook pixel؟

يمنحك Facebook pixel خيارات قوية لبناء الجمهور وتتبعه، بالإضافة إلى بعض الامتيازات الأخرى بما في ذلك:

  •  تتبع عدد التحويلات والاشتراك في الرسائل الإخبارية وتكلفة التحويل (CPA) ومعدل التحويل (CVR).
  • ·           معرفة الإيرادات إذ يمكن لمعظم عربات التجارة الإلكترونية إعادة قيمة الطلب الفعلية إلى Facebook بما يسمح لك بقياس عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS).
  • ·           تحليل مسار المبيعات وتقديم كافة البيانات التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين مسار المبيعات الخاص بك لتحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           بناء الجماهير المخصصة لموقع الويب الخاص بك (WCA( والاستفادة من ذلك في حملات إعادة الاستهداف.
  • ·           إنشاء جماهير متشابهة في وقت قصير للغاية استنادًا إلى البيانات الواردة من الفيسبوك بكسل.

ثالثًا: كيف يمكن أن تؤثر مخاوف الخصوصية وقيود البيانات على كفاءة فيسبوك بكسل Facebook Pixel؟

أصبح العديد من المستخدمين متخوفين بشأن مقدار المعلومات التي يتم جمعها وتخزينها من قِبَل الفيسبوك حول نشاطهم خارج النظام الأساسي مثل: المواقع التي يستخدمونها ومن أين يشترون إلخ.

نتيجة لذلك، كانت هناك وفرة من الميزات الجديدة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في جمع البيانات سواء داخل النظام الأساسي أو خارجه.

وبشكل عام، لم تتأثر آلية الفيسبوك بكسل حتى الآن وتظل أداة قوية تسهم في تحقيق النجاح للأعمال وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

خاتمة:

حتى مع التغييرات الأخيرة التي تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تتبع البيانات أو حتى إلغاء الاشتراك بشكل افتراضي، لا يزال الفيسبوك بكسل Facebook Pixel أداةً قوية وفعالة بشكل كبير ويجب على رواد الأعمال القيام بدمجها والاستفادة منها لتحقيق المزيد من الأرباح.

وعليك أن تعلم أنه لا يمكن لفيسبوك العمل على تحسين حملاتك الإعلانية بدون الاعتماد على المعلومات الواردة من الفيسبوك بكسل. لذلك، يتوجب عليك القيام بتثبيتها بشكل احترافي وضمان تكاملها مع بياناتك وكذلك مع Facebook Conversions API لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي والذي ستتعلم من خلاله كافة التكتيكات والأساليب لنشر إعلانك بشكل احترافي على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

احصل الآن على أفضل كورس تدريبي لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الكورس الأقوى على الإطلاق لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

Related Blog

أغسطس 31,2021
/
المقالات

تعرف على مميزات تطبيق تحليل البيانات في الأعمال التجارية:

في ظل ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية هائلة، صار للبيانات أهمية كبيرة جدًا للأنشطة التجارية المتنوعة وذلك نظرًا لفوائدها ومميزاتها المتعددة والتي جعلتها تشكل فرص هائلة للمستثمرين وأصحاب الأعمال وتحقيق المزيد من الأرباح. فالآن، أصبح العديد من القطاعات والشركات على دراية كبيرة بأهمية الاستثمار في البيانات وتطويعها من أجل تحقيق المكاسب الإنتاجية الكبيرة وتوفير […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 30,2021
/
المقالات

4 أسباب لعدم تقدم حملتك الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق النتائج المرجوة لنشاطك التجاري في السعودية

إذا قمت بنشر حملة إعلانية على الفيسبوك ولم تحقق أي تقدم فعليك أن تسأل نفسك ما السبب وراء ذلك. يعد الفيسبوك من أهم قنوات التواصل الاجتماعي وذراع من أذرع التسويق الرقمي وركيزة هامة لا بد وأن تكون موجودة ضمن أي استراتيجية تسويق إلكتروني يتم تصميمها. وهناك العديد من المشكلات التي تقوم بمواجهة المسوقين أثناء الإعلان […]

اقرأ المزيد
ديسمبر 5,2021
/
المقالات

5 أسرار عليك معرفتها قبل تطبيق علم تحليل البيانات لإنجاح نشاطك التجاري:

في الوقت الحالي، تلعب البيانات دورًا حاسمًا في تطور عدد من الصناعات المتنوعة ونموها من خلال تحسين عملية صنع واتخاذ القرارات المدعومة بالبيانات والموافقة لمسارات الأعمال المختلفة بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من علم تحليل البيانات لصالح نشاطك التجاري، لا بد من تطبيق استراتيجية متكاملة […]

اقرأ المزيد