صمم حملاتك الإعلانية بشكل احترافي باستخدام دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأقوى في السعودية:

إن تصميم الحملات الإعلانية بشكل احترافي يمنح الأنشطة التجارية إمكانية الانتشار على شبكة الإنترنت بقوة على مختلف القنوات الرقمية وكذلك إمكانية جذب عملاء محتملين جُدُد والإسهام في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار.

فنجاح أي حملة إعلانية راجع إلى التخطيط الجيد المستند إلى استراتيجية مدروسة ومصممة بشكل احترافي بعد القيام بإجراء عمليات البحث وتحليل السوق وتقسيمه إلى شرائح ثم تحليل طبيعة الجمهور المستهدف لمعرفة كيفية استهدافهم بالشكل الصحيح لتحقيق كافة الأهداف المنشودة.

لذا، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أقوى دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، والكويت،  والتي ستتمكن من خلالها من إتقان كافة الأساليب والطرق والآليات المبتكرة لإنشاء حملات إعلانية موسعة مصممة بشكل احترافي ووفق استراتيجية مبنية على أُسُس علمية ومدك بما تحتاجه من مهارات لجلب العملاء وزيادة الأرباح لإنجاح أعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالك، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نستعرض لك خطوات إنشاء وتصميم حملات إعلانية بشكل احترافي لخدمة أهدافك.

فهيا بنا نبدأ:

خطوات إنشاء حملات إعلانية ناجحة وقوية:

أولًا: تحديد الأهداف المراد تحقيقها:

هذه هي الخطوة الأولى والمهمة جدًا، فعند قيامك بإنشاء حملة إعلانية ينبغي أن تقوم بتحديد الأهداف المراد تحقيقها للوقوف على مدى نجاحها.

فهناك أهداف متعددة لإنشاء الحملات الإعلانية والتي تندرج ضمن الأهداف الرئيسية التالية:

  •  إنشاء حملات إعلانية بهدف زيادة الوعي بالعلامات التجارية Brand Awareness.
  • ·           إنشاء حملات إعلانية بهدف رفع القيمة للعلامات التجارية Consideration.
  • ·           إنشاء حملات إعلانية بهدف التحويل Conversion لزيادة معدلات البيع والأرباح.

ثانيًا: تحديد مؤشرات قياس الأداء الرئيسية KPIs:

بمجرد القيام بتحديد أهداف الحملات الإعلانية، ينبغي تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لقياس أداء الحملات الإعلانية مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية للتسويق الرقمي لتحديد ما إذا كانت تلك الحملات تحقق الأهداف المراد تحقيقها أم لا. ولا بد من مراعاة الارتباط الوثيق بين مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك وبين الأهداف التي قمت بتحديدها لحملاتك الإعلانية لقياس النتائج بشكل صحيح.

ثالثًا: تحديد الجمهور المستهدف:

لا بد وأن تقوم بتحديد الجمهور المستهدف لإنشاء حملة إعلانية ناجحة تحقق لك الأهداف المرجوة. فعلى سبيل المثال إذا كنت تدير موقع ويب للتجارة الإلكترونية تبيع فيه منتجات للأطفال، فعليك استهداف الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عامًا وجذب انتباههم لشراء تلك المنتجات لأطفالهم. فينبغي عليك تحديد الشريحة المراد استهدافها لتجنب إهدار الأموال وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

رابعًا: تحديد الميزانية:

عند القيام بإنشاء حملات إعلانية، لا بد من تحديد الميزانية التي سيتم استثمارها وتحديد كيفية تقسيمها على كافة القنوات الرقمية المستهدفة خلال الحملة لتحقيق أقصى النتائج الممكنة بأقل ميزانية وزيادة الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الشاملة الأقوى في مجال التسويق الإلكتروني التي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في السعودية المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني الشاملة والتي ستعمل على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية للارتقاء بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية.

احجز مقعدك الآن.

مقالات ذات صلة

نوفمبر 26,2021
/
المقالات

كيف يسهم علم تحليل البيانات في نمو الأعمال؟

في ظل عالم أصبح عنوانه الرقمنة، صار لتحليل البيانات أهمية كبيرة لمن يريد تحقيق النجاح ويسعى إلى نمو أعماله بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ففي ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي نتج عنه تضخم في حجم البيانات، أصبح من الضروري تطبيق آليات علم تحليل البيانات في كافة الأنشطة التجارية حيث […]

اقرأ المزيد
أغسطس 1,2022
/
المقالات

5 نصائح لبناء استراتيجية تسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي لإنجاح نشاطك التجاري:

تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من المميزات التي أهلتها لتكون من أهم الركائز التي لا بد وأن توجد في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها بما يسهم في إنجاح الأنشطة التجارية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولكي تُحقق أقصى استفادة ممكنة من وسائل التواصل الاجتماعي وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف، فيتوجب عليك […]

اقرأ المزيد
أبريل 29,2022
/
المقالات

5 نصائح لزيادة التفاعل مع نشاطك التجاري عبر قنوات التواصل الاجتماعي في السعودية:

إن الأنشطة التجارية على اختلاف أحجامهم ومجالات عملهم صاروا يدركون مدى أهمية التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتي تعد ركيزة هامة في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. وترجع أهمية وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنها تسهم في انتشار العلامة التجارية وزيادة الوعي بها إضافةً إلى إمكانية استهداف شرائح متعددة من الجمهور وفتح أسواق خارجية وما […]

اقرأ المزيد