دليلك لمعرفة كيفية العثور على المؤثرين على إنستجرام وعقد الشراكات معهم لتنمية وإنجاح نشاطك التجاري:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تسعى الأنشطة التجارية على اختلافها إلى تطبيق استراتيجية التسويق المؤثر على منصة إنستجرام والقيام بالبحث عن المؤثرين ذوي الصلة بالعلامة التجارية وعقد الشراكات معهم من أجل تعزيز وتنمية النشاط التجاري وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ومن أجل استقطاب المؤثرين على منصة إنستجرام وعقد الشراكات معهم، لا بد من بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة تسهم في تحقيق غاياتك المنشودة.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق على إنستجرام ومعرفة كيفية الاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام وتطبيق الاستراتيجيات المتنوعة لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم بما يسهم في تنمية العلامة التجارية والارتقاء بمستوى حياتك المهنية.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على كيفية العثور على المؤثرين على منصة إنستجرام وعقد الشراكات معهم لتعزيز جهودك التسويقية واكتساب المزيد من الربحية.

6 خطوات يتوجب عليك المرور بها للعثور على المؤثرين المثاليين لنشاطك التجاري وعقد الشراكات معهم:

أولًا: توضيح القيم التي تهدف إليها علامتك التجارية:

كخطوة أولى، يتوجب عليك أن تعمل على توضيح القيم التي تهدف إليها العلامة التجارية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال ما تقدمه من منتجات وخدمات حتى تتمكن من العثور على المؤثرين المثاليين على إنستجرام والقيام بعقد الشراكات معهم لتعزيز جهودك التسويقية وتحقيق المزيد من الأرباح. وينبغي عليك أن تعلم أنه علاوةً على فهمك الجيد للقيم التي تهدف إليها علامتك التجارية والأهداف المراد تحقيقها من خلال ما يتم تقديمه من منتجات أو خدمات، لا بد من معرفة كيفية الاستفادة من المؤثرين المراد استقطابهم وعقد الشراكات معهم لصالح النشاط التجاري بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وزيادة المبيعات.

ثانيًا: التعرف على طبيعة الجمهور:

قبل القيام بتطبيق استراتيجية التسويق عبر المؤثرين على إنستجرام، لا بد من التعرف على طبيعة الجمهور المستهدف وإجراء البحوث المكثفة حول الجمهور المراد استهدافه من خلال جمع وتحليل البيانات ومعالجتها لفهم تفضيلات الجمهور المستهدف واختيار المؤثرين المناسبين للحملة التسويقية.

ثالثًا: تحديد المراد من المؤثر:

ينبغي عليك أن تقوم بتحديد الأهداف المراد تحقيقها بشكل مسبق من الحملة الإعلانية على منصة إنستجرام حتى تتمكن من تحديد المراد من المؤثر بما يخدم النشاط التجاري ويسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتخذون الإجراءات المرادة التي تحث عليها الحملة التسويقية عبر المؤثر على منصة إنستجرام بما يسفر عن زيادة العائد على الاستثمار.

رابعًا: البحث عن المؤثرين ذوي الصلة بالنشاط التجاري:

بعد أن قمت بمعرفة وتحديد القيم التي تهدف إليها العلامة التجارية، ومعرفة طبيعة الجمهور المستهدف وتفضيلاتهم، وتحديد المراد من المؤثر خلال الحملة التسويقية وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي، الآن حان الوقت لكي تقوم بالبحث عن المؤثرين ذوي الصلة بالنشاط التجاري على إنستجرام. فيمكنك الاعتماد على علامات التصنيف لإيجاد المؤثرين ذوي الصلة بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات، كما يمكنك إجراء البحوث الدقيقة والشاملة عن طريق استخدام الكلمات المفتاحية على إنستجرام وتتبع اتجاهات المحتوى، أو تتبع الإشارات الاجتماعية ذات الصلة بنشاطك التجاري، إلخ. كل هذه طرق يمكنك من خلالها العثور على المؤثرين ذوي الصلة بالعلامة التجارية على منصة إنستجرام واختيار الأنسب للحملة الإعلانية.

خامسًا: تقييم المؤثرين واختيار الأنسب:

بعد قيامك بالبحث المكثف عن المؤثرين ذوي الصلة بالعلامة التجارية والعثور عليهم، يتعين عليك استخدام أداة تعقب المؤثرين وتجميعهم في قائمة واحدة ثم القيام بتقييمهم بناءً على المعايير التي تم وضعها بشكل مسبق. فعلى سبيل المثال، ستحتاج إلقاء نظرة على حساباتهم لمعرفة عدد المتابعين، وأنواع المحتوى، ومدى الوصول والتفاعل والمشاركة إلى غير ذلك من المعايير الأخرى التي لا بد من تتبعها حتى تتمكن من اختيار المؤثرين المناسبين للحملة التسويقية بما يسهم في تنمية وإنجاح النشاط التجاري وتحقيق المزيد من المبيعات.

سادسًا: التواصل مع المؤثر:

بمجرد القيام بتحديد أفضل مؤثر ذي صلة بالعلامة التجارية، فقد حان الوقت للتواصل معه بشكل احترافي يعكس مدى رسوخ وجودة النشاط التجاري. فعليك أن توضح له مَن أنت وأي العلامات التجارية تمثل وما هي القيم التي يهدف لها النشاط التجاري وما المراد منه لتحقيقه وإنجاح الحملة الإعلانية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية القيام بزيادة المتابعين على إنستجرام بشكل احترافي.
  • · كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • · كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • · كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.

Related Blog

أكتوبر 7,2021
/
المقالات

كيف تستفيد من البحث المرئي Visual Search لإنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر؟

مع التطور الكبير الذي شهده العالم من الناحية التكنولوجية وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، صار بإمكان محركات البحث والأنظمة المختلفة فهم ومعالجة الصور وتحليل محتواها ومن ثم القيام بتقديم نتائج البحث ذات الصلة بالمحتوى الموجود في الصورة. وفي ظل ذلك التطور الهائل، بات من الضروري الاستفادة من تقنية البحث المرئي لصالح أعمال التجارة […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

5 + 1: مزايا شهادة إدارة المشاريع المهنية (PMP) بخلاف زيادة الرواتب

تعد شهادة مدير المشروعات المحترف ® (Project Management Professional (PMP)  أهم شهادة معترف بها في مجال إدارة المشروعات. وتعد زيادة الرواتب هي أهم المزايا التي يتطلع إليها من يحصلون على تلك الشهادة. حيث يحصل مدير المشروعات المعتمد الحاصل على شهادة (PMP) ® على راتب أعلى بنسبة 23٪ في المتوسط ​​عبر 37 دولة تم تحليلها حول […]

اقرأ المزيد
ديسمبر 22,2022
/

كيفية الترويج لمنتج جديد على قنوات التواصل الاجتماعي؟

إذا كنت تسعى إلى الترويج إلى منتج جديد على قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في تنمية نشاطك التجاري وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، فعليك أن تقوم بتصميم استراتيجية متكاملة تشمل التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي لإنجاح العلامة التجارية والترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في […]

اقرأ المزيد