تعرف على كيفية تحقيق الاستفادة من إعلانات الفيديو على فيسبوك لصالح عملك في السعودية

تعد مقاطع الفيديو من أكثر الطرق فاعلية لجذب المزيد من العملاء المحتملين والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء أو تنزيل تطبيقات الجوال وما إلى ذلك بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

في الواقع، يحب مستخدمو Facebook مشاهدة مقاطع الفيديو فهناك العديد من المستخدمين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook Watch خدمة بث الفيديو على الفيسبوك.

وبينما يزداد نمو التسويق عبر المحتوى المرئي في كل يوم وبخاصة التسويق عبر مقاطع الفيديو، فإن هذا التكتيك يسمح للمسوقين بتحقيق كافة الأهداف التي يسعون إليها بما يسهم في تحقيق النجاح لعملك في المملكة العربية السعودية وضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على الفيسبوك والاستفادة من خوارزميات الفيسبوك لتنمية نشاطك التجاري والاطلاع على أحدث الأساليب والتكتيكات لاستهداف الجمهور وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وفيما يلي سنستعرض بعض النقاط الهامة المتعلقة بإعلانات الفيديو عبر الفيسبوك فتابعنا جيدًا:

أولًا: ما هي إعلانات الفيديو على الفيسبوك Facebook Video Ads؟

إعلانات الفيديو على Facebook هي مواضع إعلانات مدفوعة الأجر تقوم بعرض مقاطع الفيديو على مواضع محددة وفق النظام على شاشة Facebook للزائر بما يسهم في جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين من أجل تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: لماذا يجب عليك استخدام التسويق عبر إعلانات الفيديو على الفيسبوك؟

هناك أسباب متعددة تدفعك إلى التسويق عبر إعلانات الفيديو على الفيسبوك من هذه الأسباب:

  •  المستخدمون يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو: عندما تتضمن حملاتك الترويجية على الفيسبوك مقاطع فيديو فإن هذا يتوافق تمامًا مع الأهداف التي تسعى إليها منصة فيسبوك وكذلك تلبية متطلبات المستخدمين الذين يفضلون هذا النوع من المحتوى بما يضمن لك جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           إعلانات الفيديو على الفيسبوك أكثر جاذبية للمستخدمين من أي محتوى آخر موجود على المنصة: يعد الفيديو أكثر جاذبية من المحتويات في أي شكل آخر على Facebook، حيث يقضي المستخدمون وقتًا أطول في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل معه أكثر من أي نوع من المحتوى يجدونه على المنصة. فعلى سبيل المثال: يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في منشورات الفيديو على Facebook نحو 6.13٪، وهو معدل مشاركة أعلى من أي نوع آخر من المحتوى على Facebook.
  • ·           تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين بكفاءة أكبر: تسهم إعلانات الفيديو على فيسبوك في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين بكفاءة كبيرة بالمقارنة مع أنواع المحتوى الأخرى المستخدمة. فوفقًا لإحدى الاستطلاعات ذكر 69 ٪ من المسوقين إن إعلانات الفيديو على الفيسبوك تفوق أداء إعلانات الصور والنصوص العادية، في حين أن أفضل وسيلة للعثور على المنتجات الجديدة تتمثل في مقاطع الفيديو وذلك وفقًا لما ذكرته ثلث شركات الشحن حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، يقول 22٪ من الأشخاص: إنهم يستخدمون مقاطع الفيديو في جمع معلومات عن العلامات التجارية وتكوين انطباع ذهني عن جودة ما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات.

ثالثًا: 3 نصائح تمكنك من إنشاء مقاطع فيديو على فيسبوك وجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم:

أولًا: قم بإنشاء إعلانات تعمل بدون صوت:

اكتشف Facebook أن 80٪ من الأشخاص يتفاعلون بشكل سلبي مع مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا مع الصوت، لذا فقد منحوا المستخدمين خيار إيقاف تشغيل الصوت في مقاطع الفيديو. الآن، يتم عرض معظم مقاطع الفيديو بدون صوت لذلك، يجب أن تكون إعلانات الفيديو الخاصة بك قادرة على إيصال الرسالة للمستخدمين عبر العناصر المرئية فقط.

ثانيًا: قم بالاستفادة من الثواني الأولى لجذب انتباه العملاء وتحويلهم:

تأكد من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إعلانات الفيديو الخاصة بك في الثواني العشر الأولى وجذب العملاء لعلامتك التجارية. يقول واحد من كل ثلاثة أشخاص: إن رؤية شعار أو علامة تجارية تجذب انتباههم تجعلهم يتوقفون عن التمرير وتجاوز الإعلان. وترتبط إشارات العلامة التجارية في الثواني الثلاث الأولى من إعلانات الفيديو على الفيسبوك ارتباطًا إيجابيًا بتحسين تحويل العملاء من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين يقومون باتخاذ إجراءات تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

أضف إلى ذلك، إن الأشخاص يتمتعون بتذكر أقوى للإعلانات التي تبرز شعار العلامة التجارية والهدف من الإعلان في الثواني الخمس الأولى، لذا، كن واضحًا ومختصرًا في رسالتك التي تريد إيصالها للمستخدمين بما يضمن لك تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثالثًا: قم بتصميم إعلان الفيديو الخاص بك متوافقًا مع الجوال:

لا بد من العمل على تصميم مقاطع فيديو تتوافق مع كافة الأجهزة المستخدمة من قِبَل المستهلكين بما يتضمن أجهزة الجوال لضمان استهداف شرائح متنوعة من الجمهور. واعلم أنه من المرجح أن يشاهد الأشخاص مقطع فيديو يوميًا على هاتف ذكي بمعدل 150% فأكثر مقارنةً بأجهزة سطح المكتب. لذلك، لا بد من تصميم إعلانات الفيديو الخاصة بك بشكل احترافي بحيث تتجاوب على أجهزة الهواتف المحمولة بسلاسة بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

فعلى سبيل المثال: يمكنك استخدام ميزة  الفيديو الرأسي وهي الطريقة التي يتم بها عرض مقاطع الفيديو غالبًا على الجوالات لأن الفيديو الرأسي يقوم بملء مساحة أكبر على الشاشة. إضافةً إلى ذلك، فإن إعلانات الفيديو الرأسية تحصل على أعلى تفاعل على Facebook بما يسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

خاتمة:

لقد أثبتت مقاطع الفيديو جدارتها وأنها آلية فعالة في التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي وخاصةً الفيسبوك. إذ أنها تسهم في جذب انتباه العملاء وخطف أنظارهم ومن ثم تسريع اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع النشاط التجاري بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي ستتعلم من خلالها كافة التكتيكات والأساليب لنشر إعلانك بشكل احترافي على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

كما ستتعلم:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة الأقوى على الإطلاق لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

يوليو 28,2021
/
المقالات

كورس تدريبي واحد في التجارة الإلكترونية يؤهلك لبدء نشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر:

تعد مصر إحدى الدول التي يتمتع اقتصادها بالتنوع والتطور في الشرق الأوسط. فلقد استفادت مصر بشكل كبير من التطور الهائل الذي شهده مجال التجارة الإلكترونية خاصةً في ظل جائحة كورونا إذ تزايد حجم التجارة الإلكترونية المصرية بشكل ملحوظ. ولقد منح هذا النمو رواد الأعمال فرصة التفكير في بدء وتنمية نشاط تجاري إلكتروني في مصر للاستفادة […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعلم التجارة الإلكترونية في السعودية وابدأ طريقك نحو كسب المال

هناك مقولة شهيرة تنسب إلى رجل الأعمال الأمريكي ورابع أغنى شخص في العالم Warren Buffett وارين بافيت وهي: “كلما تعلمت أكثر كلما كسبت أكثر”. إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري وكسب المال عبر الإنترنت باستخدام التجارة الإلكترونية، فهذه فرصتك لتعلم التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت مباشرة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية للتجارة الإلكترونية على الإطلاق. […]

اقرأ المزيد
ديسمبر 28,2022
/

تعرف على أفضل اتجاهات التسويق في عام 2023 للاستفادة منها لتنمية النشاط التجاري:

تعد القنوات الرقمية على اختلافها هي السبيل والأداة الرئيسية الموجودة في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها للوصول إلى الجمهور المستهدف بما يخدم الأنشطة التجارية ويسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وينبغي عليك أن تعلم أن هناك العديد من الاتجاهات التي لا بد من تضمينها والتركيز عليها عند قيامك ببناء استراتيجية التسويق الإلكتروني […]

اقرأ المزيد