أفضل النصائح لتنمية نشاطك التجاري على منصة TikTok في 2023

دورات تدريبية كورسات اونلاين

قد يكون الانتشار السريع على منصة TikTok صعبًا ويتطلب دراسة متعمقة وبناء استراتيجية تسويقية مبتكرة لتحقيق هذا الهدف. فمع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا وفي ظل ملايين مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها بشكل يومي، صارت الأنشطة التجارية تسعى إلى دمج هذه المنصة كقناة رقمية مهمة ضمن استراتيجية التسويق الرقمي التي يتم تصميمها لتحقيق كافة الأهداف المنشودة ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

وفيما يلي استعراض لبعض النصائح التي يمكنك الأخذ بها لبناء وتنمية نشاطك التجاري على منصة TikTok في 2023 فتابعنا:

كيف يمكنك تنمية نشاطك التجاري على منصة TikTok في 2023؟

أولًا: استخدم علامات التصنيف بحكمة:

تعد علامات التصنيف واستخدامها باحترافية من العوامل التي تسهم في تنمية الأنشطة التجارية على منصة TikTok، فاستخدام علامات التصنيف hashtags وفق أسلوب علمي له دور فعال في ظهور المحتوى الخاص بك للجمهور. كما يؤدي استخدام علامات التصنيف ذات الصلة بزيادة المتابعين للنشاط التجاري ومن ثم زيادة الأرباح.

ويمكنك الأخذ بهذه النصائح لاستخدام علامات التصنيف بشكل أكثر احترافية:

  • استخدم مزيجًا من علامات التصنيف عالية الجودة وذات الصلة بالنشاط التجاري.
  • لا تستخدم علامات التصنيف العامة أو المبهمة.
  • قم بتضمين المحتوى الخاص بك بثلاث أو خمس علامات تصنيف كحد أقصى.

ثانيًا: أنشئ محتوى ممتع ومبتكر وجدير بالمشاركة:

ينبغي عليك أن تقوم بإنشاء محتوى ممتع ومبتكر وذات جودة عالية لجذب انتباه الجمهور وتحقيق الأهداف المنشودة. فبناءً على دراستك المتعمقة لطبيعة الجمهور المستهدف، لا بد من القيام بنشر محتوى يخاطبهم باحترافية ويلبي لهم احتياجاتهم حتى تتمكن من زيادة المتابعين لنشاطك التجاري وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية.

ثالثًا: تفاعل مع جمهورك:

يعد التفاعل مع جمهورك أمرًا حيويًا لبناء متابعين على TikTok، لذلك يتوجب عليك أن تقوم بالرد على الأسئلة والاستفسارات والتعليقات الخاصة بهم والتفاعل معهم بما يسهم في بناء وتحسين العلاقات مع الجمهور ومن ثم زيادة المتابعين بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

رابعًا: انشر باستمرار:

ينبغي عليك أن تعلم أنه كلما زادت مشاركاتك على منصة التيكتوك، زاد احتمال اكتساب متابعين جُدُد لنشاطك التجاري وبالتبعية زاد انتشاره وزيادة الوعي به. لذلك يتوجب عليك أن تقوم بنشر المحتوى بشكل مستمر وفق استراتيجية ممنهجة وتستخدم بعض الأدوات التي تمكنك من جدولة المحتوى ونشره في الأوقات المفضلة للجمهور.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.

مقالات ذات صلة

أبريل 30,2022
/
المقالات

7 نصائح لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية

إن النجاح المتزايد لمواقع التجارة الإلكترونية قد أدى إلى جعل أسلوب ريادة الأعمال أكثر واقعية من أي وقت مضى. فمع اتجاه المشهد العالمي نحو الرقمنة أصبح من الضروري بدء نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية لتحقيق الاستقلالية المالية لأعمالك وتحقيق أقصى نجاح ممكن يعود عليك بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. ومن […]

اقرأ المزيد
يوليو 28,2021
/
المقالات

كورس تدريبي واحد في التجارة الإلكترونية يؤهلك لبدء نشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر:

تعد مصر إحدى الدول التي يتمتع اقتصادها بالتنوع والتطور في الشرق الأوسط. فلقد استفادت مصر بشكل كبير من التطور الهائل الذي شهده مجال التجارة الإلكترونية خاصةً في ظل جائحة كورونا إذ تزايد حجم التجارة الإلكترونية المصرية بشكل ملحوظ. ولقد منح هذا النمو رواد الأعمال فرصة التفكير في بدء وتنمية نشاط تجاري إلكتروني في مصر للاستفادة […]

اقرأ المزيد
أغسطس 22,2021
/
المقالات

3 نصائح تسهم في تحسين جهودك التسويقية على الفيسبوك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية

يعد الفيسبوك أحد أهم قنوات التسويق الرقمي وركيزة هامة تستند عليها أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها وذلك نظرًا لما يتمتع به من قاعدة جماهيرية عريضة ومتنوعة الفئات المجتمعية بالإضافة إلى الأدوات المرنة التي تسهم في تحقيق الأهداف المتعددة بما يخدم مسارات الأعمال المختلفة بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فعلى سبيل المثال: […]

اقرأ المزيد