أحدثت روبوتات المحادثة المباشرة طفرةً كبيرةً في عالم التسويق الإلكتروني وأسهمت بشكل فعال في تطوير استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فلقد اعتمدت الأنشطة التجارية المختلفة على أتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وإنستجرام بهدف تعزيز الجهود التسويقية ومنح العملاء تجربة مخصصة بما يسفر في نهاية المطاف عن زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال وتحقيق الأهداف المنشودة.

وإليك فيما يلي بعضًا من أهم النصائح التي يمكنك الاستعانة بها لأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من روبوتات المحادثة لصالح النشاط التجاري.

فهيا بنا لنبدأ:

7 نصائح لأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي:

أولًا: كن بسيطًا:

عندما تقوم بصياغة الرسائل المباشرة التلقائية، يتوجب عليك أن تراعي البساطة والسهولة وأن تكون الرسائل موجزة وواضحة إذ لا داعي لحشو الرسائل بالعديد من المعلومات التي تشتت انتباه الجمهور المستهدف عن الهدف الرئيسي من الرسالة ومن ثم عدم تحقيق الأهداف التسويقية المرجوة.

ثانيًا: اجعلها مخصصة:

من المرجح أن يتفاعل جمهورك مع الرسائل المباشرة التي تتسم بالطابع الشخصي وتكون مخصصة، من أجل ذلك ينبغي عليك أن تقوم بتضمين بعض العناصر الدالة على التخصيص في محتوى الرسالة الآلية مثل الاسم أو الموقع حتى يشعر العميل بأن الرسالة موجهة إليه فقط ومن ثم تحفيزه لاتخاذ إجراء معين.

ثالثًا: اجعلها ذات قيمة حقيقية:

لا بد وأن تتضمن الرسائل المباشرة التي سيتم إرسالها إلى الجمهور المستهدف قيمة حقيقية تعبر عن العلامة التجارية وتفيدهم على المستوى الشخصي كأن تحتوي الرسائل على عروض مجانية أو قسيمة للخصم أو مميزات جديدة لمنتج أو خدمة ما.

رابعًا: أرسلها في الوقت المناسب:

لكي تحقق الرسائل المباشرة الهدف المرجو منها وتكون أكثر فاعلية، لا بد من القيام بإرسالها في الوقت المناسب وفقًا لطبيعة الجمهور المستهدف وتفضيلاته. فيتوجب عليك أن تجعل هذه الرسائل ذات صلة بما يحدث في حياة جمهورك كتقديم حل لمشكلة يبحثون عنها من خلال منتج أو خدمة أو منحهم معلومة جديدة في المجال الذي يبحثون عنه وما إلى ذلك. فإن استطعت فعل ذلك وفق نهج علمي مدروس، فسوف تتمكن من جذب انتباه الجمهور المستهدف وتحويلهم لعملاء فعليين ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار.

خامسًا: اجعلها متنوعة:

ينبغي عليك أن تحرص على جعل الرسائل المباشرة التي يتم إرسالها إلى الجمهور المستهدف متنوعة من حيث المحتوى حتى تتمكن من جذبهم في كل مرة تقوم فيها بعملية الإرسال وبالتبعية حثهم وتوجيههم استراتيجيًا لاتخاذ مجموعة من الإجراءات المتنوعة التي تخدم النشاط التجاري وتعود عليه بالنفع.

سادسًا: استفد من تحليلات البيانات المتوفرة للتطوير المستمر:

ينبغي عليك أن تستفيد من البيانات التي تقدمها إليك روبوتات المحادثة بشأن تفاعل الجمهور مع الرسائل المباشرة ومدى استجابتهم إلى غير ذلك من الأمور الهامة التي يجب وضعها في الحسبان للعمل على تطوير استراتيجية مبتكرة وممنهجة للرسائل المباشرة وتحسين نقاط الضعف بما يسهم في منحك ميزة تنافسية.

سابعًا: استخدم روبوتات محادثة ثنائية اللغة:

يعد استخدام روبوتات المحادثة التي تتمتع بقدرات ثنائية اللغة لأتمتة الرسائل المباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، حيث إن الاعتماد على هذه النوعية من الروبوتات يسهم بشكل مباشر وفعال في توسيع قاعدة العملاء المحتملين ومنحهم تجربة مخصصة للحصول على ما يريدون دون تعقيد.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مقعدك الآن.