5 أسباب لاستخدام مدير أعمال فيسبوك Facebook Business Manager مقدمة من دورة IMP للتسويق الإلكتروني في السعودية مباشرة عبر الإنترنت

5 أسباب لاستخدام مدير أعمال فيسبوك Facebook Business Manager مقدمة من دورة IMP للتسويق الإلكتروني في السعودية مباشرة عبر الإنترنت

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 6, 2020

أتاح الفيسبوك منصته المجانية Facebook Business Manager ليُمكّن   المعلنين من إدارة أعمالهم من خلاله، فقد ساعد المعلنين على دمج جهودهم التسويقية على منصة فيسبوك بأنشطتهم التجارية وشركائهم الخارجيين.
فقد أتاحت هذه المنصة المجانية للمعلنين على الفيسبوك وكافة التطبيقات التابعة له، أدوات متعددة للتحكم وإدارة الحملات الإعلانية الخاصة بهم وكافة ما يتعلق بها من: تشغيل وإيقاف وتعقب الإعلانات، وإدارة الصفحات والحسابات الإعلانية، إضافة وكالة أو شريك تسويقي للمساعدة في إدارة نشاطك التجاري إلخ.
وقد أعطى مدير الأعمال من فيسبوك الإمكانية لأي صاحب عمل لإدارة ومتابعة أعماله، فيمكن أن تستخدمه الشركات الناشئة ذات الأنشطة التجارية الصغيرة، أو الشركات المتوسطة، أو الكبيرة، لتنظيم وإدارة كافة نشاطاتهم التجارية من مكان واحد وبسهولة تامة.

فنحن في معهد IMP نقدم أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، بهدف تعليم المتدربين أفضل التقنيات والآليات التسويقية التي تسهم في نجاح أعمالهم والنهوض بها نحو الأفضل. وتُركّز الدورة بشكل كبير على: كيفية استخدام مدير الأعمال لفيسبوك وكيفية فهم بياناته وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.
وسوف نعرض لك من خلال خبرتنا الطويلة في هذا المجال، 5 أسباب عليك معرفتها لاستخدام مدير أعمال فيسبوك.
هل أنت على أتم الاستعداد؟
إذن، فهيا نبدأ:

1. إلزام فيسبوك المعلنين باستخدامه:

منذ الربع الأخير من عام 2018، ألزم الفيسبوك المعلنين باستخدام مدير أعمال فيسبوك، وذلك لمن أراد التفوق في عمله والنهوض به، فأوجب الفيسبوك على أي معلن يتطلع إلى تحقيق أقصى قدر من الأداء، التوجه إلى مدير أعمال فيسبوك، واستخدام ما يتيحه من آليات وأدوات، فمثلا: يمكنك من خلال هذه المنصة التحكم في الجمهور المستهدف في حملتك الإعلانية بدقة متناهية، فيمكنك أن تستبعد قائمة الجماهير غير المتفاعلين من حملاتك الإعلانية، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالبحث عن الجماهير المتفاعلين، لتعزيز الوصول للعملاء المحتملين، أو لجعل العملاء يقومون بعمليات شراء متكررة. وغير ذلك، من الآليات والأدوات التي يوفرها مدير أعمال فيسبوك للنهوض بأعمالك نحو الأفضل. لذا، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من إعلانك، يتعين عليك استخدام مدير الأعمال من فيسبوك Facebook Business Manager.

2. فصل الحسابات الشخصية عن أعمالك:

بدون مدير أعمال فيسبوك، من الصعب جدًا فصل الحسابات الشخصية على فيسبوك عن حسابات الأعمال التجارية التي تمتلكها. فقبل مدير أعمال فيسبوك كانت الشركات تستخدم (الحسابات الرمادية)، حيث تقوم بإنشاء ملفات شخصية مزيفة ومشاركتها مع فريق العمل، وهذا مخالف تمامًا لشروط فيسبوك، وفيه مخاطرة كبيرة. فقد يحذف الفيسبوك هذه الحسابات المزيفة أو يُعطّلها، وفي ذلك احتمالية كبيرة جدا لفقدان حساباتك الإعلانية وخسارة عملك. لذلك، فإن استخدام مدير أعمال فيسبوك يجنبك كل هذه المخاطر.

3. الحصول على دعم أكبر من فيسبوك:

إذا واجهت مشكلة فنية في أي وقت، فمن المرجح أن أول سؤال سيسأله لك الفيسبوك هو:
هل تستخدم مدير الأعمال Business Manager؟
فإذا فكرت قليلًا ستُدرك أنه من غير المحتمل أن يتمكنوا من تقديم مساعدة متعمقة إلا إذا كنت تستخدم أدواتهم الموصى بها، هنا لا بد أن تقف لتسأل نفسك سؤالًا مهمًا:هل عليّ الانتظار لحدوث مشكلة فنية لأفكر في الانتقال إلى مدير أعمال فيسبوك؟
أم عليّ أن أنتقل إليه الآن لتفادي أية مشكلات وإمكانية المساعدة بشكل متعمق متى ظهرت مشكلة؟

4. سهولة المتابعة والإدارة:

يعطي مدير أعمال فيسبوك مرونة وسهولة كبيرة في التعامل، فمثلا: إذا كان لديك صفحة فيسبوك وحساب إعلاني وقمت بالانتقال إلى مدير أعمال فيسبوك، فإن ذلك يمنحك سهولة في التعامل وسلاسة في متابعة وإدارة نشاطك مهما توسع، وإضافة فريق عمل للقيام بمساعدتك في هذا.
فعند تعاملك مع مدير أعمال فيسبوك من البداية، تتجنب خطوة الانتقال إليه فيما بعد، فهناك من أغفلوا التعامل مع مدير أعمال فيسبوك وحدثت لهم مشكلات فنية عديدة، وعندما فكروا في الانتقال إليه، كان ذلك أمرا شاقا عليهم، نظرًا لامتلاكهم العديد من الصفحات والحسابات الإعلانية. فإذا قمت بالتعامل مع مدير أعمال فيسبوك من البداية، أو انتقلت إليه في بداية عملك، سيكون الأمر أسهل بكثير من إجراء انتقال أكثر تعقيدًا في المستقبل.

5. أكثر أمانًا:

باستخدام مدير أعمال فيسبوك ستكون أكثر أمانًا، حيث يمكنك التحكم بشكل كامل في كل شيء واستبعاد من تريد من فريق العمل، أو تقليص صلاحياته فعالم التسويق يميل إلى أن يكون صناعة ذات معدل دوران مرتفع للموظفين، وغالبًا ما تشارك الوكالات في مشاريع قصيرة المدى من حين لآخر.
وبمرور الوقت يمكن أن يسبب هذا مخاطر أمنية إذا لم تُتخذ الإجراءات المتاحة لمنع الوصول إلى النشاط، سواء كان ذلك المنع لموظفين سابقين، أو وكالات تسويقية سابقة. لذا، فمن السهل عليك تجّنب كل هذه المخاطر، من خلال وجود جميع نشاطاتك وموظفيك في منصة واحدة، بذلك يمكن أن تقوم بالمراجعة الشهرية لضمان منح الأشخاص المناسبين فقط الصلاحيات التي تريد. وأيضًا يتضمن Facebook Business Manager مركز أمان حيث يمكنك طلب مصادقة ثنائية لجميع الموظفين (مستحسن) وسيساعدك أيضًا في تدقيقك من خلال إعلامك إذا كان أي موظف غير نشط.

كيفية استخدام مدير أعمال فيسبوك؟

من خلال دورة التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت المقدمة من معهد IMP الرائد في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، في مجال التسويق الإلكتروني سوف تتمكن من تعلُّم كافة الآليات التسويقية للتسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأهمها الفيسبوك.

فمن خلال ذلك كورس التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، سوف تتعرف على:

  • كيفية إنشاء حملات إعلانية ناجحة.
  • ما هي الطريقة المثلى لاستهداف العملاء محليًا أو عالميًا حسب أهدافك.
  • كيفية إدارة حملات التسويق الاجتماعي على المنصات الاجتماعية المختلفة ومن أبرزها فيسبوك.
  • كيفية إنشاء الحساب الإعلاني على الفيسبوك بالشكل الصحيح.
  • كيفية إدارة كافة ما يتعلق بعملك من خلال مدير أعمال فيسبوك.

كل هذا وأكثر، ستتعلمه من خلال دورة التسويق الإلكتروني الأفضل في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وسوف تتمكن من التطبيق العملي خطوة بخطوة خلال الدورة.