3 نصائح تسهم في تحسين جهودك التسويقية على الفيسبوك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية

3 نصائح تسهم في تحسين جهودك التسويقية على الفيسبوك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 22, 2021

يعد الفيسبوك أحد أهم قنوات التسويق الرقمي وركيزة هامة تستند عليها أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها وذلك نظرًا لما يتمتع به من قاعدة جماهيرية عريضة ومتنوعة الفئات المجتمعية بالإضافة إلى الأدوات المرنة التي تسهم في تحقيق الأهداف المتعددة بما يخدم مسارات الأعمال المختلفة بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فعلى سبيل المثال: هناك 80.4٪ من العملاء الذين يتم تحويلهم عبر الجهود التسويقية على الفيسبوك إلى منصات التجارة الإلكترونية ومواقع البيع بالتجزئة بما يسهم في زيادة المبيعات.

ومن أجل تحقيق الاستفادة من هذه القناة التسويقية الهامة بما يتوافق مع أهداف الأنشطة التجارية المتعددة وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، ينبغي عليك أن تقوم بتصميم استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي بحيث تكون متنوعة المسارات ومرنة بما يكفي لمواكبة أي تطور يمكن أن يطرأ أثناء التنفيذ وذلك من خلال الاعتماد على أحدث الأساليب والتكتيكات في التسويق الرقمي عمومًا والتسويق عبر الفيسبوك خصوصًا والاستفادة من الأدوات المتنوعة التي يمنحها بما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم النصائح التي قد تسهم في تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح لعملك في المملكة العربية السعودية فتابعنا:

كيف يمكنك تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية؟

للقيام بتعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، عليك باتباع النصائح الآتية:

أولًا: استخدم تكتيك الإقلاع السريع FTO لتحسين إعلاناتك على الفيسبوك وتعزيز جهودك التسويقية:

لهذا التكتيك دور هام للغاية في تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك، إذ أنه يسهم في تحسين حملاتك الإعلانية عن طريق تسريع عملية التحسين لأداء الإعلانات بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ففي بعض الأحيان، قد يستغرق الأمر يومين أو أكثر قبل أن تحصل على نتائج كافية للحملة لبدء قياسها والعمل على تحسينها خاصةً إذا كنت تعمل بميزانية صغيرة.

وينبغي عليك أن تعلم أنه لا بد وأن تقوم بمنح الفيسبوك ما لا يقل عن 24 ساعة لضبط أداء إعلاناتك بعد كل تعديل جديد ومن ثم القيام باستخلاص النتائج.

ثانيًا: حَسِّن جدول عرض الإعلانات:

من أجل القيام بتحقيق أعلى معدلات التفاعل مع نشاطك التجاري وتعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح، يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على تحسين جدول عرض الإعلانات وفق استراتيجية مدروسة بعناية فائقة لضمان استهداف الجمهور في الأوقات المخصصة بما يضمن تحقيق أعلى معدلات التفاعل ومن ثم تحقيق المزيد من المبيعات.

فيمكنك على سبيل المثال: معرفة أيام الأسبوع التي يتواجد خلالها جمهورك المستهدف والأوقات المعينة الموصى بالنشر فيها والتي يمكن أن تساهم في تحقيق أكبر عدد من التحويلات بتكلفة أقل من خلال الانتقال إلى تقارير Facebook Ads Manager واستخدام قائمة Breakdown لتقسيم حملاتك حسب اليوم. كما يمكنك استخدام بيانات الأداء من عدة حملات على Facebook لاكتشاف أفضل وقت للإعلان.

بعد ذلك، يمكنك تعيين حملاتك الإعلانية وفقًا لجدول زمني مخصص، بحيث تصل فقط إلى العملاء المحتملين في الوقت المناسب بأعلى إمكانات بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثالثًا: استفد من قواعد Facebook التلقائية لتحسين إعلاناتك وتعزيز جهودك التسويقية:

يمكنك الاستفادة من قواعد Facebook التلقائية لتحسين إعلاناتك وتعزيز جهودك التسويقية بشكل آلي وفق الشروط التي تقوم بإعدادها بما يسهم في توفير الوقت واستغلاله في العمل على ابتكار أفكار جديدة وإبداعية لإنجاح جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في إنجاح أعمالك في المملكة العربية السعودية وتحقيق المزيد من المبيعات.

فعلى سبيل المثال: يمكنك من خلال قواعد Facebook التلقائية التحكم في:

  •  عدد مرات ظهور الإعلان للشخص الواحد.
  • إيقاف الحملة بشكل مؤقت ومعاودة تشغيلها بعد فترة زمنية محددة.
  • إعداد إشعار بالبريد الإلكتروني لتلقي نظرة عامة على آخر 24 ساعة من التغييرات التلقائية لحملاتك الإعلانية.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في المملكة العربية السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية عمل حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني التدريبية الشاملة لرفع مستوى حياتك المهنية وتطوير مهاراتك التسويقية لإنجاح أعمالك وتحقيق المزيد من الأموال.

اتصل الآن.