كيفية ترويج قناتك على YouTube في السعودية: 6 نصائح للبدء:

كيفية ترويج قناتك على YouTube في السعودية: 6 نصائح للبدء:

التصنيفات
التاريخ

يوليو 28, 2021

إذا كانت مقاطع الفيديو تلعب دورًا هامًا في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك أو إذا كنت منشئ محتوى على YouTube، فإن الترويج لقناتك على YouTube يعد أمرًا بالغ الأهمية من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

ويعد اليوتيوب ثاني أكبر محركات البحث بعد Google وذلك نظرًا لاحتوائه على قاعدة جماهيرية واسعة من كافة فئات المجتمع العمرية. لذا، إن كنت تريد كسب المزيد من المشتركين على يوتيوب وزيادة مرات مشاهدة الفيديو واستهداف العملاء بشكل احترافي، يجب عليك القيام بوضع استراتيجية مبنية على أساس علمي ومدروسة بعناية فائقة من كافة النواحي لضمان ترويج قناتك على اليوتيوب Youtube وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ولقد أثبت المحتوى المرئي فاعليته كأحد أهم آليات التسويق الرقمي في مساعدة الأنشطة التجارية ومنشئي المحتوى على جذب انتباه الجمهور وتوجيه أنظارهم نحو ما يبحثون عنه وفقًا لدراسة سلوك الجمهور المستهدف ومعرفة تفضيلاتهم.

ولمعرفة كل ما يتعلق بترويج قناتك على اليوتيوب وتحقيق المزيد من الأرباح، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أقوى دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. والتي ستتمكن خلالها من صقل مهاراتك التسويقية لتصبح مسوقًا محترفًا على كافة القنوات الرقمية المختلفة. فسوف تتمكن خلال هذه الدورة من معرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج على كافة القنوات الرقمية كالفيسبوك وتويتر وإنستجرام واليوتيوب وفق نهج علمي لضمان تحقيق أقصى النتائج الممكنة إضافةً إلى معرفة كيفية إطلاق الحملات الإعلانية لجذب العملاء المحتملين والترويج للأنشطة التجارية وزيادة الوعي بها والترويج للقنوات على اليوتيوب وكذلك الفيديوهات وغير ذلك من الأهداف المراد تحقيقها.

ومن أجل ترويج قناتك على اليوتيوب وتحقيق أهدافك التي تتطلع إليها، قمنا بجمع بعضًا من أهم النصائح التي ستسهم في الترويج لقناتك على اليوتيوب فتابعنا جيدًا:

6 نصائح لترويج قناتك على YouTube:

أولًا: قم باكتشاف ما يحبه جمهورك:

إذا كنت تريد الترويج لقناتك على YouTube، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى يعمل على جذب جمهورك. وهذا الأمر يتطلب منك معرفة جمهورك المستهدف وتحليل سلوكهم ومعرفة تفضيلاتهم من أجل استهدافهم ومخاطبتهم بشكل احترافي يضمن لك تحقيق الأهداف التي تم وضعها مسبقًا. ويمكنك التحقق من أداء مقاطع الفيديو المختلفة من خلال YouTube Analytics لمعرفة مدى تفاعل المشاهدين مع المحتوى وتحديد نقاط القوة والضعف للمحتوى الذي تقوم بتقديمه ومن ثم العمل على تجنب نقاط الضعف وتطوير المحتوى في المرات القادمة لضمان تحقيق نسبة مشاهدة عالية. إضافةً إلى ذلك، يمكنك استطلاع رأي الجمهور من خلال حثهم على ترك التعليقات وسؤالهم ما الذي يرغبون في مشاهدته في المرة القادمة.

ثانيًا: قم بمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك عناوين ذات جاذبية وصلة:

يتوجب عليك القيام بمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك عناوين جذابة وذات صلة بما تقدمه من محتوى إذ تعد عناوين الفيديوهات أول ما يلفت نظر المستخدمين إلى ما سيقدمه ذلك الفيديو من محتوى وهذا يمكنهم من تحديد ما إذا كان عليهم مشاهدته أم لا.

فعليك إذن أن تمنح الجمهور سببًا للنقر على مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب وذلك لا يتحقق إلا من خلال كتابة عناوين تعمل على جذب انتباههم على الفور وتثير اهتمامهم. سيؤدي ذلك الأمر إلى زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك زيادة معدلات المشاركة، وهذا سيسهم بالطبع في زيادة انتشار قناتك وتحسين ترتيب فيديوهاتك على محركات البحث.

يمكنك اتباع النصائح الآتية لمساعدتك في كتابة عناوين جذابة ومثيرة للاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك:

  • اجعلها واضحة وموجزة، حيث يسهل قراءة العناوين القصيرة ومعالجتها.
  • ·           اجتذب مشاعر جمهورك باستخدام كلمات تعمل على إثارة المشاعر، هذا الأمر سيعتمد على نوع العاطفة التي تريد استحضارها.
  • ·           قم بتشغيل عنوان مقطع الفيديو الخاص بك من خلال CoSchedule Headline Analyzer لاختبار مدى جاذبيته.

ثالثًا: قم بإنشاء صور مصغرة جذابة:

لا تقل أهمية الصور المصغرة لمقاطع الفيديو عن أهمية عناوين مقاطع الفيديو في جذب انتباه جمهورك. فبينما يساعد العنوان الجمهور على فهم محتوى الفيديو الخاص بك، فإن الصورة المصغرة الخاصة بك تعمل على منحهم فكرة عن جودة المحتوى المقدم.

فإذا كانت الصورة المصغرة الخاصة بك عبارة عن لقطة شاشة غير واضحة من الفيديو، فقد لا يكون الجمهور متحمسًا بشكل كافي لمشاهدة الفيديو الخاص بك حتى وإن كان موضوعًا يثير اهتمامهم. لذلك، ينبغي عليك إنشاء صورة مصغرة جذابة وذات صلة لكل مقطع فيديو تقوم بنشره لضمان جذب جمهورك المستهدف.

رابعًا: تعاون مع منشئي محتوى مؤثرين:

إذا كنت منشئ محتوى على YouTube، فإن التعاون مع منشئي محتوى مؤثرين تعد طريقة فعالة للترويج لقناتك على اليوتيوب. ولفعل ذلك ينبغي عليك أولًا أن تقوم ببناء علاقات قوية مع المؤثرين من خلال الإشارة إليهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومتابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وما إلى ذلك.

وبعد إنشاء رابطة قوية بينك وبينهم يمكنك إجراء مقابلة معهم في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك والقيام بعقد مشاركة معهم للمساهمة في الترويج لقناتك وحث الجمهور على الاشتراك فيها.

خامسًا: قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي:

يعد الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي خطوة أساسية وهامة للغاية للترويج لقناتك على YouTube.

فإذا كنت تريد الترويج لقناتك على اليوتيوب وتحقيق الفاعلية، يجب عليك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بانتظام على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. وينبغي عليك أن تقوم بعمل مقاطع فيديو قصيرة يتم تشغيلها بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي إلى جانب مشاركة روابط مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتسنى للجمهور معرفة المحتوى المقدم ومن ثم يقررون الدخول إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

سادسًا: قم بإطلاق حملة إعلانية:

لا يمكنك الاعتماد فقط على الوسائل المجانية لترويج قناتك على اليوتيوب فلا بد من إطلاق حملة إعلانية تسهم في جذب المزيد من الجمهور وتساعد على نمو القناة وانتشارها على شبكة الإنترنت.

كما أن الحملات الإعلانية تسهم في استهداف الجمهور بشكل أكثر دقة وتحقق نتائج سريعة وأكثر فاعلية شريطة استنادها لاستراتيجية تسويقية قائمة على نهج علمي ومدروسة بعناية فائقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

كيف يمكنك الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب من خلال Google Ads؟

يمكنك الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب من خلال Google Ads باتباع هذه الخطوات الأساسية:

  •  إنشاء قناة على اليوتيوب.
  • ·           إنشاء مقاطع فيديو وتحميلها على اليوتيوب.
  • ·           تحديد الجمهور المستهدف.
  • ·           تحديد الميزانية.

ويمكنك الالتحاق بأقوى دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لتتمكن من معرفة كيفية الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال Google Ads وكذلك كافة القنوات الرقمية المختلفة ومناقشة الخطوات الأساسية التي تم ذكرها ومعرفة كيفية تنفيذها باحترافية وفق نهج علمي مدروس.

كما ستتمكن خلال هذه الدورة من تعلم:

  •  كيفية عمل حساب إعلاني بشكل احترافي.
  •   كيفية إدارة حملاتك الإعلانية من خلال مدير أعمال فيسبوك.

  كيفية استهداف جمهورك بشكل احترافي.

  •   كيفية إطلاق حملات إعلانية بهدف جذب عملاء محتملين وتحويلهم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وانتشارها على شبكة الإنترنت.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي وسوف تتمكن من تطبيق كل ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

سارع لحجز مقعدك الآن.