يعد القيام بتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على فيسبوك Facebook أحد أهم الطرق الفعالة التي يجب اتباعها إذاما أردت العمل على تحويل زوار موقع الويب الخاص بك إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء، أو تنزيل تطبيق، إلى غير ذلك من الأهداف التي تريد تحقيقها من خلال موقعك الإلكتروني وجهودك التسويقية على الفيسبوك.

وتعد عملية إعادة الاستهداف Retargeting بشكل عام مفيدة للغاية لرواد الأعمال وذلك يرجع إلى أن الزوار العائدين يقومون بإظهار اهتمام أكبر بما يقدمونه من منتجات وخدمات. كما أن لديهم احتمالات أعلى بكثير للنقر والتحويل بعد الزيارة الأولى. فكلما زاد عدد مرات مشاهدة العميل المستهدف للإعلان زادت الاحتمالات بتحويله إلى عميل فعلي وهذا كله يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويعد الفيسبوك Facebook من أهم قنوات التسويق الإلكتروني وذلك نظرًا لتمتعه بقاعدة جماهيرية كبيرة ومتنوعة وكذلك احتوائه على أدوات مرنة تسهم في تحقيق الأهداف التسويقية للأعمال بسلاسة تامة. من أجل ذلك، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت. ويعد هذا الكورس فرصة مقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) لمن يرغب في صقل قدراته التسويقية إذ سيتمكن المتدربون من تعلم كيفية إجراء تحليل للمنافسين، ومعرفة كيفية إنشاء وإدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها الفيسبوك عبر استخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي لتحقيق الاستفادة القصوى منها لصالح الأعمال وكذلك معرفة كيفية إطلاق حملة لإعادة الاستهداف على الفيسبوك بأحدث الأساليب والتكتيكات المبتكرة التي تسهم في تحقيق كافة الأهداف المنشودة وغير ذلك الكثير والكثير بما يسهم في جعلك مسوق محترف والعمل على رفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وفيما يلي سنلقي الضوء على بعضًا من أهم النصائح التي يتوجب عليك الأخذ بها لضمان إطلاق حملة إعادة استهداف ناجحة على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف تخدم مسار أعمالك في مصر.

ولكن دعنا أولًا نتعرف سويًا على ماهية إعادة الاستهداف على الفيسبوك فتابع القراءة:

ما المقصود بإعادة الاستهداف على الفيسبوك Facebook Retargeting؟

إعادة الاستهداف على الفيسبوك أو تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك كلاهما يعني نفس الشيء. وهو أسلوب تسويقي يسمح لك بالوصول إلى الأشخاص الذين تفاعلوا سابقًا مع حملاتك التسويقية سواء من خلال زيارة موقع الويب الخاص بك أو من خلال اشتراكهم في رسالة إخبارية أو قيامهم بإجراء عملية شراء وإتمامها إلى نهايتها أو لم يقوموا بإتمامها.

على Facebook، يمكنك القيام بإنشاء جماهير مستهدفة بناءً على قائمة العملاء وحركة المرور على موقع الويب الخاص بك وحتى نشاط تطبيقات الأجهزة المحمولة. فعلى سبيل المثال: يمكنك أخذ قائمة بريدك الإلكتروني الحالية وتحميلها مباشرة إلى الفيسبوك ومن ثم سيقوم الفيسبوك بمطابقة رسائل البريد الإلكتروني هذه مع ملفات تعريف فردية في قاعدة بياناتهم ، مما يؤدي إلى إنشاء ما يسمى بـ Custom Audience أو جمهور مخصص مستهدف يتكون فقط من مشتركيك المسجلين على Facebook. كما يمكنك استخدام إعادة الاستهداف للوصول إلى الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وذلك سنقوم بتناوله بشيء من التفصيل خلال المقال.

3 نصائح لإعادة الاستهداف على الفيسبوك يجب عليك اتباعها لتحقيق المزيد من الأرباح:

أولًا: قم باستخدام Facebook Pixel أو SDK:

للقيام بتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف بشكل احترافي على الفيسبوك ينبغي عليك القيام باستخدام Facebook Pixel على موقع الويب الخاص بك أو Facebook SDK على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنشاطك التجاري حتى تتمكن من تتبع المستخدمين ومعرفة ما الذي قاموا بفعله وأين، بالإضافة إلى ما لم يقوموا بفعله.

فكلما زادت المعلومات والبيانات المتوافرة لديك، كان ذلك أفضل من أجل إطلاق حملة إعادة استهداف تحقق لك أهدافك المرجوة. كما سيساعدك ذلك على معرفة أي روابط محتملة في مسار التحويل والأهم من ذلك، منحك الإمكانية لإنشاء شرائح جمهور مخصصة وديناميكية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثانيًا: قم بتقسيم جمهورك بشكل احترافي:

تعد عملية تقسيم الجمهور وفق أساس علمي هي جوهر حملة إعادة الاستهداف على الفيسبوك والتي تسهم بشكل مباشر في إنجاحها وتحقيق الأهداف المرادة منها. فعندما تقوم بالنظر إلى المستهلكين المحتملين لما تقدمه من منتجات وخدمات، من المهم التمييز بين مستويات النوايا أو القيم الدائمة أو أنماط الاستهلاك.

وعلى هذه الأسس، يجب أن يكون المستخدم الذي قام باستخدام خيار (إضافة إلى عربة التسوق) ولكنه لم يجرِ عملية شراء له أولوية أعلى من المستخدم الذي قام بزيارة صفحتك المقصودة للتو. فكلما زادت القيمة الدائمة لمستخدم الموقع الإلكتروني، يجب أن تكون الأولوية أعلى. وعلى هذا الأساس قم بتقسيم جمهورك الذي تريد استهدافه في حملة إعادة الاستهداف التي ستقوم بإطلاقها على الفيسبوك لضمان تحقيق النجاح لأعمالك على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: قم بإعادة استهداف الزوار الذين يريدون معرفة المزيد:

إذا أردت تحقيق النجاح لحملة إعادة الاستهداف الخاصة بك على الفيسبوك في مصر، ينبغي عليك القيام بإعادة الاستهداف للجمهور الذي يريد معرفة المزيد عن نشاطك التجاري ولديه الشغف لذلك. فزوار موقع الويب الخاص بك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن عروضك أقرب إلى التحويل من الزوار الذين تصفحوا للتو صفحتك الرئيسية لبضع ثواني ثم غادروا.

وبناءً على ذلك، فإن الزائرين الذين يرغبون في معرفة المزيد يستحقون عرض ذو قيمة وتخصيص ميزانية أعلى للقيام بإعادة استهدافهم.

وللقيام بذلك، يتوجب عليك العمل على تقسيم الزائرين الذين تصفحوا موقعك الإلكتروني وقاموا بالدخول إلى صفحات مثل: كيف يعمل، أو حول المنتج أو الخدمة، وما إلى ذلك. فهؤلاء هم المستخدمون الذين أرادوا الاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات، وبالتبعية فهؤلاء هم العملاء المستحقون لتوجيه جهودك التسويقية نحوهم لضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

كيفية استخدام Facebook Pixel؟

يمكنك القيام باستخدام Facebook Pixel لجمع البيانات حول نوعين مختلفين من الأحداث سواء أكانت هذه الأحداث قياسية أو مخصصة.

والمقصود بالحدث هنا: هو أي إجراء محدد يقوم الزائر باتخاذه على موقع الويب الخاص بك كإجراء عملية شراء أو الاشتراك في خدمة إخبارية إلى غير ذلك.

ويمكنك الالتحاق بأفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لكي تتمكن من معرفة كل ما يتعلق بالتسويق الإلكتروني وكيفية استخدام Facebook Pixel بشكل احترافي يضمن لك تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

كما ستتعلم خلال هذا الكورس:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • كيفية إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • كيفية إطلاق حملات إعادة الاستهداف بشكل احترافي لضمان تحقيق المزيد من الأرباح.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التسويق الإلكتروني التدريبي الأفضل في مصر المقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الكورس.

التحق الآن بكورس التسويق الإلكتروني الشامل الذي سيعمل على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية للارتقاء بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية.

اتصل الآن.