عالم التسويق الرقمي عالم ديناميكي سريع التغير فما كنت تقوم باستخدامه أمس ربما لا يصلح لاستخدامه اليوم. لذلك، لا بد من مواكبة كل جديد يطرأ في مجال التسويق الرقمي لضمان تحقيق أقصى النتائج الممكنة التي تسهم في تطوير وإنجاح أعمالك وضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

ويعد Google Ads أحد الركائز الرئيسية التي لا بد وأن توجد في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها حيث تتمتع إعلانات جوجل بالعديد من المميزات التي تدفع المسوقين للاعتماد عليها. إذ يمكن من خلالها الترويج للأنشطة التجارية وزيادة الوعي بها وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم وغير ذلك الكثير والكثير.

ولإتقان كافة ما يتعلق بإعلانات جوجل ومعرفة كيفية استخدامها بشكل احترافي وتحقيق الاستفادة القصوى منها وتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المسوقون، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي فرصة لشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل، والذي ستتمكن خلاله من إتقان كافة ما يتعلق بإعلانات جوجل (Google Ads) ومعرفة كيفية عمل حساب إعلاني على جوجل بشكل احترافي وكيفية إطلاق حملاتك الإعلانية من خلال Google Ads ومعرفة كيفية مراقبة النتائج لتحديد ما إذا كانت حملتك ناجحة أم لا. كما ستتعلم كيفية عمل حملات ترويجية للفيديوهات المتعلقة بك من خلال Google Ads من أجل زيادة نسب المشاهدة وكذلك زيادة المشاركات وزيادة الوعي بنشاطك التجاري إلخ. وكذلك ستتمكن من الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب لصالح نشاطك التجاري، وتطبيق تكتيك الدفع لكل نقرة باحترافية بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي سوف نقوم باستعراض بعضًا من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المسوقون عند استخدامهم لإعلانات جوجل في مصر فتابعنا:

3 أخطاء شائعة يقع فيها المسوقون عند استخدام Google Ads في مصر:

أولًا: الاعتماد على عائد النفقات الإعلانية ROAS:

مع التطور السريع الذي يشهده التسويق الرقمي، لم يعد عائد النفقات الإعلانية هو المقياس الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار بل لا بد من الاعتماد على مقاييس أخرى أكثر احترافية كالاعتماد مثلًا على القيمة الدائمة Lasting Value والهامش المستقبلي على الإنفاق الإعلاني إذ تعد هذه المقاييس أكثر توجهًا نحو الأعمال.

فيعد هذا الأمر من أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المسوقون وذلك لعدة أسباب منها:

  •  العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS) لا يأخذ في الاعتبار المعاملات المستقبلية، ولا القيمة الدائمة للعملاء الحاليين لذلك، لا يمنحنا عائد النفقات الإعلانية سوى عرض جزئي عن الأعمال. لذا، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار العائد المستقبلي على الإنفاق الإعلاني حيث سيمنحنا هذا إمكانية لتحديد المعاملات المستقبلية وتوقع هامش الربح المستمد من العملاء المستقبليين في فترة زمنية محددة.
  • ·           الاهتمام بتحسين عائد النفقات الإعلانية يعكس الاهتمام بالإيرادات وليس الربح وهذا الأمر لا يؤتي بثماره بالنسبة لأعمال التجارة الإلكترونية إذ ينصب الاهتمام بالربح أكثر من الإيرادات لما للهامش من تأثير على النتائج النهائية المتعلقة بأعمال التجارة الإلكترونية.

إذًا، لا بد من الانتقال من مقياس عائد النفقات الإعلانية إلى مقياس العائد المستقبلي على الإنفاق الإعلاني لضمان تحقيق أقصى الاستفادة الممكنة من إعلانات جوجل.

ثانيًا: تجاهل الكلمات الرئيسية السلبية:

يقع العديد من المسوقين في خطأ شائع وهو تجاهلهم للكلمات الرئيسية السلبية مما ينعكس بالسلب على أداء الحملات الإعلانية على Google Ads. ويقصد بالكلمات الرئيسية السلبية: مصطلحات البحث التي لا تريد أن يستخدمها الأشخاص للوصول إلى إعلاناتك. هذا الأمر يمنحك إمكانية الوصول إلى عملائك المستهدفين بشكل أكثر احترافية ويعمل على تقليل النفقات وتجنب إهدار الميزانية ويضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار شريطة استخدامه بشكل احترافي وفق استراتيجية مدروسة بعناية ومستندة إلى نهج علمي.

ثالثًا: الاعتماد على بيانات الطرف الثالث:

مع تغير قواعد اللعبة، يعد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المسوقون لاستخدام إعلانات جوجل في مصر الاعتماد على بيانات الطرف الثالث المتمثلة في ملفات تعريف الارتباط. فلقد أعلنت جوجل أنها ستقوم بحظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث وهذا الأمر سيكون له تأثير كبير في تغيير قوانين اللعبة.

ولتجنب ذلك الأمر لا بد من الاعتماد على بيانات الطرف الأول لما لها من قوة حيث ستلعب دورًا هامًا وفعالًا في منح المعلنين ميزة تنافسية تجعلهم يتفوقون على المنافسين. فمع استخدام الجميع خوارزمية جوجل لإدارة الحملات الإعلانية أصبح من الضروري إيجاد طريقة لربط بيانات الطرف الأول مع إعلانات جوجل لضمان تحقيق أقصى الاستفادة الممكنة من الحملات الإعلانية وتحقيق نتائج ذات جودة تضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

كيف يمكن تجنب تلك الأخطاء؟

يمكنك تجنب تلك الأخطاء الشائعة من خلال دراسة وفهم كل ما يتعلق بعالم التسويق الإلكتروني ومطالعة كل جديد يطرأ في ذلك العالم الديناميكي. ولا يتم ذلك إلا من خلال البحث عن أفضل الكورسات في هذا المجال والذي تضمن أن يقدم لك كافة ما تريده ويساعدك على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية لتجنب كافة الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المسوقون وجعلك مسوقًا محترفًا لا تتحرك إلا وفق أسس علمية مدروسة بعناية فائقة.

ويمكنك من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.