يزداد اعتماد المستخدمين على التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت في كل يوم خاصةً في ظل الازدهار الكبير الذي يشهده مجال التجارة الإلكترونية واستفادته الهائلة من الأدوات التكنولوجية التي تسهم في تقديم تجربة متميزة وفريدة للمستخدمين وللعملاء بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ولكي تحقق الاستفادة لنشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر، لا بد وأن تقوم بالعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء منك ويرتبطون بعلامتك التجارية ويقومون بتقديم المراجعات والتعليقات الإيجابية إلى غير ذلك بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

ويقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية في مصر. والذي ستتمكن خلاله من تعلم كافة التكتيكات والأساليب التي تسهم في إنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عبر الإنترنت وتحقق لك ما تسعى إليه من أهداف. كما ستتمكن خلال هذا الكورس التدريبي من إنشاء متجرك بأحدث المميزات الفريدة والعصرية التي تؤهله للمنافسة بقوة في عالم التجارة الإلكترونية وإدارته خلال الكورس التدريبي بشكل مجاني. ويمكنك الاحتفاظ به بعد انتهاء الكورس مقابل رسوم خدمة (الدعم والاستضافة).

وفيما يلي سنقوم بعرض بعضًا من أهم النصائح التي قد تسهم في تحويل العملاء من عملاء محتملين (متوقعين) إلى عملاء فعليين يجرون عمليات شراء بما يضمن لك تحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار فتابعنا جيدًا:

3 نصائح لتحويل العملاء المحتملين لنشاطك التجاري عبر الإنترنت في مصر إلى عملاء فعليين:

أولًا: استخدم البيانات لفهم عملية التحويل الخاصة بك:

إذا أردت تحقيق النجاح لنشاطك التجاري عبر شبكة الإنترنت في مصر والعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء، لا بد وأن تقوم بالاعتماد على جمع وتحليل البيانات لكي تفهم مسار التحويل الخاص بعلامتك التجارية جيدًا. فيمكن للبيانات أن تقوم بمساعدتك على فهم مدى جودة أداء عمليات تحويل العملاء المحتملين لنشاطك التجاري إلى عملاء فعليين وما المشكلات والتحديات التي يواجهها العملاء أثناء مسار المبيعات وما إلى ذلك لضمان تجنب هذه المشكلات وحلها لاكتساب المزيد من العملاء بما يسهم في النهاية بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك استخدام أدوات تحليل البيانات لعمل الجداول والمخططات المحورية لتوضيح عدد العملاء المحتملين (المتوقعين) الذين يدخلون نظام CRM الخاص بك في كل مرحلة من مراحل مسار المبيعات وكم منهم يتحولون في النهاية إلى عملاء فعليين يجرون عمليات شراء.

وهكذا، يمكنك بسهولة معرفة أي أجزاء مسار المبيعات الخاصة بك يوجد بها خلل يتسبب في فقدان العملاء المحتملين ويجعلهم لا يقومون باستكمال رحلاتهم الشرائية ومن ثم العمل على معالجة هذا الخلل بحلول مبتكرة تسهم في تحويل العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: قم بتصنيف العملاء المحتملين بشكل احترافي:

لا بد من العمل على تصنيف العملاء المحتملين من أجل التعامل معهم بشكل مناسب وتحويلهم إلى عملاء فعليين ينتمون لعلامتك التجارية عبر الإنترنت في مصر. فيمكنك تصنيف العملاء المحتملين إلى: عملاء محتملين مؤهلين للتسويق (MQL) وعملاء محتملين مؤهلين للمبيعات (SQL) للمساهمة في زيادة معدلات التحويل.

فهذا التصنيف يساعدك على فهم وتحديد موقع العملاء المحتملين في مسار المبيعات وهذا يسهم في معرفة أي التكتيكات ستستخدم بالضبط لضمان تحقيق الأهداف المنشودة بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: فكر من منظور العميل:

لضمان نجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر والتفوق على المنافسين، ينبغي عليك أن تقوم بالتفكير من منظور العميل. فعليك أن تسأل نفسك هل المنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها تعمل على حل مشكلات العملاء وتحقق مطالبهم أم لا؟

فبدلًا من التفكير فيما تريد تحقيقه، فكر فيما يريد العميل المحتمل تحقيقه. وتعد هذه الطريقة مختلفة تمامًا عن التفكير التقليدي في المبيعات وربما يكون من الصعب تنفيذ ذلك التكتيك. لكنه سيؤتي ثماره على المدى البعيد نظرًا لأن العملاء دائمًا ما يبحثون عن المنتجات والخدمات التي تقدم لهم حلولًا وتلبي احتياجاتهم ومطالبهم فهذا يسهم في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء منك ويرتبطون بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت بما يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج لها باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لشق طريقك في عالم التجارة الإلكترونية والسير فيه بسرعة البرق متفوقًا على المنافسين ومحققًا للمزيد من النجاحات، بادر بحجز مكانك الآن.