لقد طرأت العديد من التغيرات على خوارزميات البحث الخاصة بجوجل خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم. فأصبح هناك تغيرًا ملحوظًا في طريقة عرض نتائج البحث. فلقد بدأت جوجل في إبراز نتائج البحث المتصلة بخرائط جوجل إضافةً إلى نتائج البحث العادية.

تقوم خوارزميات  محرك البحث Google بعرض نتائج البحث المتصلة بخرائط جوجل في أعلى صفحات محركات البحث متقدمة على كافة النتائج الأخرى. وهذا يدفع رواد الأعمال إلى ضرورة التفكير والاهتمام بالتسويق عبر خرائط جوجل والاستفادة من كافة المميزات المتعلقة بهذا التكتيك من أجل الوصول إلى السكان المحليين وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

والآن، يمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق على جوجل وبناء استراتيجية تسويقية مبتكرة لإنجاح النشاط التجاري، وتنمية العلامة التجارية على اليوتيوب، وتنفيذ استراتيجية الدفع لكل نقرة بشكل احترافي، إلخ.

وفيما يلي سنلقي الضوء على أهم النقاط المتعلقة بهذا الموضوع من أجل تحقيق الاستفادة لنشاطك التجاري وبلوغ غاياتك المنشودة.

فتابعنا جيدًا:

ما هو تسويق خرائط جوجل Google Maps Marketing؟

التسويق عبر خرائط Google هو ببساطة تحسين وجود عملك وظهوره على صفحات نتائج محركات البحث من خلال خرائط جوجل بهدف بلوغ الترتيب الأعلى في صفحات نتائج البحث بما يضمن لك اكتساب المزيد من العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من الأرباح.

لماذا يعتبر التسويق عبر خرائط Google مهمًا جدًا؟

تتعامل Google مع حوالي 3.5 مليار عملية بحث يوميًا وتشكل ما يقرب من 88٪ من جميع عمليات البحث عبر أجهزة الهواتف المحمولة. كما تُترجم عمليات البحث المحلية على Google أيضًا بشكل مباشر إلى مبيعات حيث يزور 76٪ ممن يبحثون عن المنتجات متجرًا واحدًا على الأقل خلال اليوم.

تُدَلِل  هذه الإحصائيات على مدى أهمية التسويق عبر خرائط جوجل إذ يمكن أن يؤثر تسويق خرائط Google على طريقة عرض Google لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت وتحسين ظهوره على صفحات نتائج محركات البحث ويعد هذا التكتيك من أهم التكتيكات المتبعة في عملية تحسين محركات البحث المحلي.

كيف تحصل على ترتيب أفضل في خرائط جوجل؟

تأخذ خوارزمية خرائط Google في الاعتبار عددًا من العوامل عندما تقرر كيفية ترتيب النتائج ضمن صفحات نتائج البحث. من هذه العوامل على سبيل المثال:

  •  المسافة الجغرافية من الأشخاص الذين يقومون بإجراء عمليات البحث وفئة الأعمال ذات الصلة بموضوع البحث.
  • ·           مدى اكتمال ودقة قائمة GMB (Google My Business) الخاصة بك. قد يكون هذا هو العامل الحاسم بينك وبين منافسيك في تحديد من يظهر في البحث.
  • ·           التعليقات والمراجعات الإيجابية على ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

ما هو Google My Business (GMB):

GMB هي أداة مجانية من Google تسمح للشركات والمؤسسات بإدارة أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت وبخاصة عبر خدمات جوجل كخدمة الخرائط وما إلى ذلك.

فباستخدام Google My Business، ستتمكن من إدارة معلومات عملك، والتفاعل مع عملائك، وفهم وجود نشاطك التجاري ومدى التفاعل مع علامتك التجارية والعمل على توسيع نطاق عملك لتحقيق المزيد من الأرباح.

كيف يمكنك تحسين قائمة GMB للحصول على رؤية أفضل على خرائط Google لنشاطك التجاري؟

سجل عنوانًا دقيقًا:

يمكن القول بأن هذا الجزء هو أهم جزء في عملية الإعداد للتسويق عبر خرائط Google. فيتوجب عليك الاهتمام بكتابة عنوان دقيق للغاية عندما تقوم بإعداد قائمة GMB الخاصة بعملك. فيجب أن يكون العنوان الذي ستقوم بإدخاله واصفًا لموقع نشاطك التجاري الفعلي، كما يجب عليك استخدام عنوان تم التحقق منه USPS، أو أي وكالة بريدية أخرى تنطبق على منطقتك.

ويمكنك الاستعانة بهذه النصائح لإدخال عنوان عملك بشكل احترافي:

  •  لا تقم باستخدام أسماء مدن كبيرة أو تقاطعات.
  • ·           لا تستخدم أبدًا أي شيء في عنوانك ليس له علاقة بالعنوان مثل: URL أو الكلمة الرئيسية.
  • ·           ثبت موقع عملك مباشرة على الخريطة إذا لم يتمكن النظام من العثور على عنوانك.
  • ·           قم بإدراج منطقة الخدمة المتعلقة بنشاطك التجاري إذا كنت تخدم العملاء في مواقعهم الخاصة.
  • ·           تأكد من تقديم معلومات دقيقة حول موقع الويب والهاتف وساعات العمل والفئات إلخ.

قم بالعمل على تحسين المقدمة الخاصة بعملك على Google My Business:

تلعب المقدمة التي تقوم بكتابتها عن نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات عندما تشرع في إعداد Google My Business الخاص بعملك دورًا حيويًا في تسويق خرائط Google. إذ أن ذلك يساعد في فهم ما إذا كان نشاطك التجاري مرتبطًا أم لا باستعلامات البحث التي يقوم بإجرائها الأشخاص.

ويمكنك الاستعانة بهذه النصائح للعمل على تحسين المقدمة الخاصة بعملك على Google My Business لجذب المزيد من العملاء المحتملين وتعزيز مكانة نشاطك التجاري على Google بشكل كبير بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح:

  •  تجنب حشو المقدمة بالكلمات الرئيسية.
  • ·           اذكر في المقدمة سبب بدء عملك التجاري وكيف تختلف عن منافسيك.
  • ·           أجب عن كل سؤال محتمل قد يطرحه عملاؤك المحتملون.
  • ·           قم بكتابة مقدمة قائمة GMB الخاصة بك باللغة ونبرة الصوت التي يستخدمها جمهورك المستهدف.

اسأل عن المراجعات:

تدعم مراجعات الأعمال جهودك في التسويق عبر خرائط Google لأنها تبني مكانة بارزة لعملك على شبكة الإنترنت.

فلقد صرح مسئولوا  جوجل أنفسهم بأنه: “يتم أخذ عدد تعليقات Google ودرجاتها في الاعتبار في ترتيب البحث المحلي”. لذا، لا بد وأن تقوم بالعمل الدؤوب للحصول على المزيد من المراجعات والتعليقات الإيجابية إذ أن ذلك قد يؤدي إلى تحسين الترتيب المحلي للنشاط التجاري على شبكة الإنترنت.

فعليك أن تقوم بتشجيع العملاء على كتابة التعليقات الإيجابية بما يجعل عملك يبدو أصيلًا وذو مصداقية. كما يجب عليك عدم ترك التعليقات السلبية دون معالجة بل يجب عليك الرد عليها وفق إرشادات Google لضمان ترسيخ صورة ذهنية جيدة عن نشاطك التجاري في أذهان العملاء المحتملين الجُدُد بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية الاستفادة من خرائط جوجل وتطبيق هذا التكتيك باحترافية لتعزيز جهودك التسويقية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.