إن لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة دور فعال في تحسين تجربة العملاء وتقديم دعم أفضل لهم مما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية.

وتحسين تجربة العملاء يعد من العوامل الهامة التي تسهم في إنجاح الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت فهناك العديد من القطاعات والشركات على اختلاف مجالاتهم وأحجامهم يتنافسون لتقديم تجربة فريدة ومميزة لعملائهم وتقديم أفضل صور الدعم لهم لكسب ثقتهم وولائهم.

وتوضح الدراسات التي أجرتها شركة Gartner أن ما يقرب من 89٪ من الشركات سوف تتنافس في الغالب على تقديم أفضل تجربة للعملاء في غضون بضع سنوات من الآن. وأنه في غضون 5 سنوات، ستتم إدارة 85٪ من علاقات المستهلكين مع الشركات دون التفاعل مع أي إنسان.

ونظرًا لأهمية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في ظل عالم عنوانه الاتجاه نحو الرقمنة، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دورة تدريبية في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python. والتي ستمكنك من رفع مستوى مهارات تحليل البيانات الخاصة بك عن طريق تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي لتحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون وتطويع ذلك للاستفادة منه في تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل دعم لهم لكسب ثقتهم وتعزيز ولائهم في نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. كما ستتعرف على أبرز خوارزميات تعلم الآلة وكيفية استخدامها، والاستفادة من تعلم الآلة في إنجاح وتنمية الأنشطة التجارية بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي سنقوم بعرض بعضًا من إسهامات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل صور الدعم لهم.

إسهامات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحسين تجربة العملاء:

أولًا: روبوتات المحادثة Chatbot:

أدى التطور الكبير الذي يشهده مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى تحسين تجربة العملاء وذلك عن طريق روبوتات المحادثة التي تعمل على تقديم إيجابات سريعة لاستفسارات العملاء في الوقت الفعلي وتقديم الحلول لهم بشكل احترافي مما يسهم بدوره في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتقديم تجربة مخصصة لهم.

ثانيًا: التوصية بالمنتجات والخدمات:

أسهم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحسين تجربة العملاء عن طريق محركات التوصية التي تلعب دورًا فعالًا من خلال التوصية بالمنتجات والخدمات التي تجذب انتباه العملاء وذلك بعد قيام هذه الأنظمة بجمع البيانات وتحليلها ومن ثم اقتراح العروض الأكثر اتساقًا مع تفضيلات العملاء.

ثالثًا: دعم عملية اتخاذ القرار:

لعبت تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة دور هام في دعم عملية اتخاذ القرار من قِبَل العملاء. فهناك العديد من العملاء يعتقدون أن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تساعدهم في اتخاذ قرارات شراء أفضل من البشر. ففي الوقت الحاضر، يتفاعل العملاء مع العلامات التجارية عبر الأجهزة المختلفة سواء كانت أجهزة سطح المكتب أم الجوالات ويقومون بالتسوق من خلالها وإجراء عمليات الشراء لذلك، هناك حاجة إلى نقاط اتصال مخصصة لمساعدة العميل في رحلة اتخاذ القرار. وهنا يأتي دور روبوتات المحادثة المبتكرة التي تعمل على تقديم الإيجابة على استفسارات العملاء وجمع التفاصيل الكاملة المتعلقة بالمنتج أو الخدمات وتقديم المشورة للعملاء لمساعدتهم في اتخاذ القرارات الصحيحة وحثهم على إجراء عملية الشراء دون تردد.

رابعًا: التحسين المستمر:

أسهم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في عملية التحسين المستمر لتجربة العملاء من أجل حصولهم على أفضل تجربة وذلك من خلال مراكز الاتصال المتطورة المدعومة بتطبيقات تعلم الآلة والتي تعمل على التعلم من التجارب السابقة لتجنب الأخطاء وتقديم تجربة فريدة للعملاء. ويمكن تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بهدف تحسين تجربة العملاء بتكلفة منخفضة إذا ما قمنا بمقارنتها بالطرق الأخرى التقليدية التي تعمل على تحسين خدمة العملاء.

كيف تقوم بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في أعمالك للعمل على تحسين تجربة العملاء:

من أجل القيام بتطبيق ودمج تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في أعمالك لتحسين تجربة العملاء والتفوق على المنافسين وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار لا بد من فهم ودراسة كل ما يتعلق بعالم الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة ومعرفة كيفية بناء النماذج التي تساعدك على فهم وتحليل سلوك العملاء وتطويع ذلك في تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل صور الدعم لهم.

وتمكنك دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي من وضعك على بداية الطريق وتسليحك بالمهارات اللازمة التي تؤهلك للدخول بقوة في ذلك العالم ومعرفة كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في كافة المجالات لتحقيق أهدافك المنشودة.

انضم الآن إلى أفضل دورة تدريبية في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون للنهوض بأعمالك نحو القمة ورفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

اتصل الآن.