إذا كانت مقاطع الفيديو تلعب دورًا هامًا في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك أو إذا كنت منشئ محتوى على YouTube، فإن الترويج لقناتك على YouTube يعد أمرًا بالغ الأهمية من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

ويعد اليوتيوب ثاني أكبر محركات البحث بعد Google وذلك نظرًا لاحتوائه على قاعدة جماهيرية واسعة من كافة فئات المجتمع العمرية. لذا، إن كنت تريد كسب المزيد من المشتركين على يوتيوب وزيادة مرات مشاهدة الفيديو واستهداف العملاء بشكل احترافي، يجب عليك القيام بوضع استراتيجية مبنية على أساس علمي ومدروسة بعناية فائقة من كافة النواحي لضمان ترويج قناتك على اليوتيوب Youtube وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ولقد أثبت المحتوى المرئي فاعليته كأحد أهم آليات التسويق الرقمي في مساعدة الأنشطة التجارية ومنشئي المحتوى على جذب انتباه الجمهور وتوجيه أنظارهم نحو ما يبحثون عنه وفقًا لدراسة سلوك الجمهور المستهدف ومعرفة تفضيلاتهم.

ولمعرفة كل ما يتعلق بترويج قناتك على اليوتيوب وتحقيق المزيد من الأرباح، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل، والتي ستتمكن خلالها من إتقان كافة ما يتعلق بإعلانات جوجل (Google Ads) ومعرفة كيفية عمل حساب إعلاني على جوجل بشكل احترافي وكيفية إطلاق حملاتك الإعلانية من خلال Google Ads ومعرفة كيفية مراقبة النتائج لتحديد ما إذا كانت حملتك ناجحة أم لا. كما ستتعلم كيفية عمل حملات ترويجية للفيديوهات المتعلقة بك من خلال Google Ads من أجل زيادة نسب المشاهدة وكذلك زيادة المشاركات وزيادة الوعي بنشاطك التجاري إلخ. وكذلك ستتمكن من الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب لصالح نشاطك التجاري، وتطبيق تكتيك الدفع لكل نقرة باحترافية بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن أجل ترويج قناتك على اليوتيوب وتحقيق أهدافك التي تتطلع إليها، قمنا بجمع بعضًا من أهم النصائح التي ستسهم في الترويج لقناتك على اليوتيوب فتابعنا جيدًا:

6 نصائح لترويج قناتك على YouTube:

أولًا: قم باكتشاف ما يحبه جمهورك:

إذا كنت تريد الترويج لقناتك على YouTube، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى يعمل على جذب جمهورك. وهذا الأمر يتطلب منك معرفة جمهورك المستهدف وتحليل سلوكهم ومعرفة تفضيلاتهم من أجل استهدافهم ومخاطبتهم بشكل احترافي يضمن لك تحقيق الأهداف التي تم وضعها مسبقًا. ويمكنك التحقق من أداء مقاطع الفيديو المختلفة من خلال YouTube Analytics لمعرفة مدى تفاعل المشاهدين مع المحتوى وتحديد نقاط القوة والضعف للمحتوى الذي تقوم بتقديمه ومن ثم العمل على تجنب نقاط الضعف وتطوير المحتوى في المرات القادمة لضمان تحقيق نسبة مشاهدة عالية. إضافةً إلى ذلك، يمكنك استطلاع رأي الجمهور من خلال حثهم على ترك التعليقات وسؤالهم ما الذي يرغبون في مشاهدته في المرة القادمة.

ثانيًا: قم بمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك عناوين ذات جاذبية وصلة:

يتوجب عليك القيام بمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك عناوين جذابة وذات صلة بما تقدمه من محتوى إذ تعد عناوين الفيديوهات أول ما يلفت نظر المستخدمين إلى ما سيقدمه ذلك الفيديو من محتوى وهذا يمكنهم من تحديد ما إذا كان عليهم مشاهدته أم لا.

فعليك إذن أن تمنح الجمهور سببًا للنقر على مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب وذلك لا يتحقق إلا من خلال كتابة عناوين تعمل على جذب انتباههم على الفور وتثير اهتمامهم. سيؤدي ذلك الأمر إلى زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك زيادة معدلات المشاركة، وهذا سيسهم بالطبع في زيادة انتشار قناتك وتحسين ترتيب فيديوهاتك على محركات البحث.

يمكنك اتباع النصائح الآتية لمساعدتك في كتابة عناوين جذابة ومثيرة للاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك:

  • اجعلها واضحة وموجزة، حيث يسهل قراءة العناوين القصيرة ومعالجتها.
  • ·           اجتذب مشاعر جمهورك باستخدام كلمات تعمل على إثارة المشاعر، هذا الأمر سيعتمد على نوع العاطفة التي تريد استحضارها.
  • ·           قم بتشغيل عنوان مقطع الفيديو الخاص بك من خلال CoSchedule Headline Analyzer لاختبار مدى جاذبيته.

ثالثًا: قم بإنشاء صور مصغرة جذابة:

لا تقل أهمية الصور المصغرة لمقاطع الفيديو عن أهمية عناوين مقاطع الفيديو في جذب انتباه جمهورك. فبينما يساعد العنوان الجمهور على فهم محتوى الفيديو الخاص بك، فإن الصورة المصغرة الخاصة بك تعمل على منحهم فكرة عن جودة المحتوى المقدم.

فإذا كانت الصورة المصغرة الخاصة بك عبارة عن لقطة شاشة غير واضحة من الفيديو، فقد لا يكون الجمهور متحمسًا بشكل كافي لمشاهدة الفيديو الخاص بك حتى وإن كان موضوعًا يثير اهتمامهم. لذلك، ينبغي عليك إنشاء صورة مصغرة جذابة وذات صلة لكل مقطع فيديو تقوم بنشره لضمان جذب جمهورك المستهدف.

رابعًا: تعاون مع منشئي محتوى مؤثرين:

إذا كنت منشئ محتوى على YouTube، فإن التعاون مع منشئي محتوى مؤثرين تعد طريقة فعالة للترويج لقناتك على اليوتيوب. ولفعل ذلك ينبغي عليك أولًا أن تقوم ببناء علاقات قوية مع المؤثرين من خلال الإشارة إليهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومتابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وما إلى ذلك.

وبعد إنشاء رابطة قوية بينك وبينهم يمكنك إجراء مقابلة معهم في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك والقيام بعقد مشاركة معهم للمساهمة في الترويج لقناتك وحث الجمهور على الاشتراك فيها.

خامسًا: قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي:

يعد الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي خطوة أساسية وهامة للغاية للترويج لقناتك على YouTube.

فإذا كنت تريد الترويج لقناتك على اليوتيوب وتحقيق الفاعلية، يجب عليك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بانتظام على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. وينبغي عليك أن تقوم بعمل مقاطع فيديو قصيرة يتم تشغيلها بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي إلى جانب مشاركة روابط مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتسنى للجمهور معرفة المحتوى المقدم ومن ثم يقررون الدخول إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

سادسًا: قم بإطلاق حملة إعلانية:

لا يمكنك الاعتماد فقط على الوسائل المجانية لترويج قناتك على اليوتيوب فلا بد من إطلاق حملة إعلانية تسهم في جذب المزيد من الجمهور وتساعد على نمو القناة وانتشارها على شبكة الإنترنت.

كما أن الحملات الإعلانية تسهم في استهداف الجمهور بشكل أكثر دقة وتحقق نتائج سريعة وأكثر فاعلية شريطة استنادها لاستراتيجية تسويقية قائمة على نهج علمي ومدروسة بعناية فائقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد IMP؟

ويمكنك القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربيوالتي ستتعلم خلالها:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.