منذ القيام بإطلاق منصة اليوتيوب في عام 2005، وقيام جوجل Google بالاستحواذ عليها في العام التالي مباشرةً (2006)، صار اليوتيوب YouTube من أهم منصات الفيديو حول العالم. ويعد اليوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، وهذا ما جعله مؤهلًا ليكون من أهم القنوات التسويقية لمنشئي المحتوى والأنشطة التجارية المتنوعة وركيزة هامة لا بد وأن توجد في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها.

تحتوي منصة اليوتيوب على العديد من مقاطع الفيديو في كافة المجالات فهي وجهة رائدة عبر الإنترنت لملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم وهذا يجعلها خيارًا فعالًا للأنشطة التجارية التي ترغب في تحقيق المزيد من النجاح وبالتبعية المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك ومعرفة كيفية بناء استراتيجية احترافية لتنمية النشاط التجاري على اليوتيوب، وكيفية الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب، وتطبيق استراتيجية الدفع لكل نقرة بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وإليك فيما يلي استعراض لأهم الفوائد التي يمكن أن تعود على نشاطك التجاري إذا ما قمت بدمج اليوتيوب ضمن استراتيجيتك التسويقية لإنجاح نشاطك التجاري وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولكن قبل ذلك، دعنا نلقي نظرة سريعة على بعض الإحصائيات المتعلقة بمنصة اليوتيوب فتابعنا:

أهم الإحصائيات الخاصة بمنصة اليوتيوب:

  • يبلغ عدد مستخدمي منصة اليوتيوب حول العالم حوالي 2.1 مليار مستخدم تقريبًا.
  • يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من الفيديو إلى YouTube كل دقيقة وهذا يعكس الزيارات المتزايدة لمحتوى الفيديو الرقمي بين مستخدمي الإنترنت حول العالم.
  • في المتوسط، يتم قضاء ما يقرب من 16 دقيقة و 44 ثانية من قِبَل الزائرين على يوتيوب كل يوم.
  • يتم مشاهدة أكثر من 70٪ من محتوى يوتيوب عبر أجهزة الهواتف المحمولة.
  • يستخدم 71٪ من جهات التسويق B2B الفيديو كجزء أساسي من استراتيجية التسويق الخاصة بهم ويستخدم 53 ٪ يوتيوب كمنصة مفضلة لهم.
  • تُمثل منصة اليوتيوب حوالي 10.9 في المائة من إجمالي الإيرادات الخاصة بجوجل.

باستقراء هذه الإحصائيات، يتبين أهمية منصة اليوتيوب في اتجاهات التسويق الرقمي الحديثة ومدى فاعليتها وتأثيرها على المستخدمين. فهناك العديد من الخبراء يتوقعون ازدياد اعتماد المسوقين على منصة اليوتيوب خلال الأعوام القادمة كقناة تسويقية فعالة تسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

4 فوائد ستعود على نشاطك التجاري إذا قمت بالاعتماد على منصة اليوتيوب:

أولًا: تحسين ظهور نشاطك التجاري للمستخدمين والعثور عليك عبر محركات البحث:

لقد ذكرنا مسبقًا أن منصة اليوتيوب تابعة لجوجل الذي يعد محرك البحث الأول على مستوى العالم، وأن اليوتيوب يعد ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، باستخدام هذه المعطيات يتبين أنه من المهم القيام بالاعتماد على منصة اليوتيوب ودمجها ضمن استراتيجيتك التسويقية حيث إن ذلك سيعمل على تحسين ظهور نشاطك التجاري في صفحات محركات البحث بما سيجعل من السهل على المستخدمين العثور عليك والتفاعل مع العلامة التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: زيادة قاعدة العملاء:

بالنظر إلى الإحصائيات التي تم ذكرها، فإن منصة اليوتيوب تعد بيئة خصبة لجذب المزيد من العملاء وتوسيع قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري. فمنصة اليوتيوب لديها قاعدة جماهيرية عريضة ومتنوعة من حيث الفئات المجتمعية بما يعطي الأنشطة التجارية فرصًا مميزة لتحقيق المكاسب الكبيرة شريطة وضع استراتيجية محكمة تستند إلى نهج علمي لتحقيق كافة الأهداف المنشودة والاستفادة القصوى من منصة اليوتيوب لصالح النشاط التجاري.

ثالثًا: تحسين معدلات التحويل:

تسهم مقاطع الفيديو في تحسين معدلات التحويل وبالتبعية اكتساب المزيد من الأرباح. فلقد ثبت أن لمقاطع الفيديو مفعول السحر في التأثير على قرارات المستخدمين بالتفاعل مع الأنشطة التجارية، كما أنها تلعب دورًا حاسمًا في بناء الثقة بين المستهلكين وبين العلامة التجارية بما يسهم بتحقيق المزيد من المبيعات.

رابعًا: زيادة العائد على الاستثمار:

يمكنك زيادة العائد على الاستثمار من خلال الإعلان على منصة اليوتيوب. فيمكنك القيام باستهداف فئة معينة من الجمهور ليظهر لهم إعلانك عبر اليوتيوب بما سيسهم في جذب انتباههم وتحويلهم من عملاء متوقعين إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل Google Ads والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.