أصبح لمقاطع الفيديو مفعول السحر في التأثير على المستهلكين وإسراع قرارهم بالتفاعل مع الأنشطة التجارية وبناء جسر من الثقة والارتباط بينهم وبين العلامة التجارية.

فلقد اتضح من خلال أحدث الإحصائيات طبقًا لموقع Statista أن هناك ما يقرب من 92٪ من المستخدمين في مصر يقومون باستهلاك محتوى الفيديو. كما أوضح أحدث تقرير صادر عن وكالة Zenith أن متوسط المشاهد يتجاوز الساعة ونصف يوميًا للمستخدم، وهو ما يُبرهن على أهمية الاعتماد على هذا التكتيك ودمجه ضمن أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها لتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار في مصر.

ولأن مقاطع الفيديو بإمكانها توصيل الرسائل للجمهور المستهدف بشكل مبتكر وفعال، قامت منصة إنستجرام بتطوير تطبيق يسمح للمسوقين والأنشطة التجارية بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مقاطع الفيديو بشكل فريد يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على إنستجرام، والاستفادة من إعلانات قصص إنستجرام، وبناء علامة تجارية مبتكرة على إنستجرام بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

وإليك فيما يلي بعض النصائح الهامة للاستفادة من تطبيق الإعلانات التلفزيونية IGTV المقدم من إنستجرام لإنجاح نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح. ولكن دعنا أولًا نتعرف على ماهية هذا التطبيق:

ما هو تطبيق الإعلانات التلفزيونية من إنستجرام؟

تلفاز الإنستجرام IGTV  هو تطبيق فيديو مستقل تابع لمنصة إنستجرام يمنح الإمكانية لنشر مقاطع فيديو أطول مقارنةً بمنشورات الإنستجرام الاعتيادية. تقوم هذه الميزة من إنستجرام بمنح الأنشطة التجارية والأشخاص نشر محتوى الفيديو بمدة قد تصل إلى ساعة بما يمنح صناع المحتوى والمسوقين إمكانية تضمين مقاطع الفيديو بالمزيد من المعلومات لجذب انتباه الجمهور المستهدف وتحقيق المزيد من الأرباح.

4 نصائح للاستفادة من إعلانات IGTV عبر إنستجرام لصالح نشاطك التجاري:

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإعلانات التلفزيونية (IGTV) عبر إنستجرام بما يضمن لك تحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر واكتساب المزيد من الأرباح، يمكنك العمل بهذه النصائح:

أولًا: كن مبتكرًا:

لكي تقوم بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار عبر إنستجرام من خلال استغلال إعلانات IGTV لصالح نشاطك التجاري، لا بد وأن تقوم بتقديم منتجاتك وخدماتك بشكل مبتكر وفريد حتى تتمكن من جذب انتباه الجمهور المستهدف وزيادة الوعي بالعلامة التجارية بما يُسفر عن تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع نشاطك التجاري ويقومون بإجراء عمليات شراء.

ثانيًا: قم بتصميم محتوى إعلاناتك موافق لأذواق وتفضيلات الجمهور المستهدف:

عليك أن تقوم بتخصيص محتوى الفيديو الخاص بنشاطك التجاري عبر إنستجرام ليوافق أذواق وتفضيلات الجمهور المراد استهدافه. فينبغي عليك أن تجمع بين أحدث اتجاهات التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما إنستجرام وبين التصميمات المبتكرة التي تتناسب مع طبيعة الجمهور المستهدف حتى يتسنى لك تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ثالثًا: اهتم بجودة مقاطع الفيديو الخاصة بك:

لتحقيق النجاح لنشاطك التجاري على منصة إنستجرام من خلال إعلانات IGTV، يتوجب عليك أن تهتم بجودة مقاطع الفيديو الخاصة بك. فلا بد وأن تقوم بتقديم محتوى فيديو عالي الجودة حتى يسهل جذب العملاء المتوقعين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري من خلال ترك انطباع جيد في أذهانهم عن جودة ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

رابعًا: ادمج بين المحتوى المرئي والمحتوى النصي:

عليك أن تقوم بالدمج بين المحتوى المرئي وبين المحتوى النصي من خلال استخدام النصوص التوضيحية عبر إعلانات IGTV لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح نشاطك التجاري. فيمكنك على سبيل المثال، استخدام النصوص في إعلاناتك لتسليط الضوء على أهم فوائد المنتجات أو الخدمات التي تقدمها وتروج لها. كما يتوجب عليك أن تقوم بتوجيه وحث الجمهور على اتخاذ إجراء معين من خلال صياغة وتضمين الفيديو بجمل تدفعهم لذلك.

كيفية استخدام الإعلانات التلفزيونية IGTV المقدمة من منصة إنستجرام؟

لاستخدام ميزة الإعلانات التلفزيونية IGTV المقدمة من منصة إنستجرام والاستفادة منها لصالح نشاطك التجاري، لا بد من امتلاك حساب تجاري على إنستجرام Instagram ومن ثم تمكين الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى مدير إعلاناتك لإنشاء إعلان IGTV وتحديد الأهداف المراد تحقيقها عبر هذه النوعية من الإعلانات.

ويمكنك الآن شراء الكورس التدريبي الشامل والأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام Instagram لبدء خطوتك الأولى نحو تحقيق المزيد من الأرباح.

فإذا كنت تمتلك منتجًا فريدًا ومميزًا وتريد الترويج له عبر إنستجرام، فيمكنك من خلال هذا الكورس التدريبي تعلم كيفية الترويج لمنتجاتك وخدماتك بشكل احترافي عبر إعلانات إنستجرام المتنوعة بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

كما ستتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية القيام بزيادة المتابعين على إنستجرام بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وابدأ طريقك نحو الاحترافية واكتساب المزيد من الأرباح.