تعد شركة Microsoft بسجلها الحافل في مجال التكنولوجيا إحدى أهم وأكبر الشركات التي تحتل الصدارة في هذا المجال وخاصةً بعد إطلاقها لأداة تحليل البيانات المتميزة Power BI.

فلقد أتاحت هذه الأداة للقطاعات والشركات على اختلاف مجالاتها وأحجامها إمكانية اكتشاف معلومات مفيدة واقتراح الاستنتاجات المستخلصة من تحليل البيانات بعد جمعها وتنقيتها لدعم عملية صنع واتخاذ القرار بشكل احترافي. فقد ارتكزت Power BI في تصميمها على إنشاء تصورات ذكية تستند إلى بيانات الأعمال مما يسهم بدوره في دعم عملية صنع واتخاذ القرارات من قِبَل رواد الأعمال للنهوض بأعمالهم وتحقيق كافة أهدافهم المنشودة.

وفي ظل المشهد العالمي الحالي المتجه نحو رقمنة كل القطاعات والشركات على اختلافها، أصبح لعلم تحليل البيانات دورًا هامًا وفعالًا في عملية صنع واتخاذ القرار. لذلك، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم لك أفضل دبلومة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات باستخدام Excel وتطبيقات Power BI. والتي ستعمل على تأهيلك للدخول في عالم تحليل البيانات بقوة متسلحًا بكافة ما تحتاجه من مهارات وأساليب مبتكرة لتطويعها في خدمة أعمالك وتحقيق أهدافك المنشودة للنهوض بأعمالك نحو القمة.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنقوم فيما يلي بعرض بعضًا من أهم فوائد استخدام تطبيق ذكاء الأعمال Power BI ومساهمته في عملية صنع واتخاذ القرارات المناسبة التي تسهم بدورها في زيادة العائد على الاستثمار ونجاح أعمالك.

فكن على أتم الاستعداد وهيا بنا:

فوائد ومميزات استخدام Power BI لتحليل بيانات أعمالك:

أولًا: سهولة الوصول:

تم تصميم Power BI بشكل احترافي بحيث يمكن استخدامها عن بُعد عبر مجموعة متنوعة من منصات الإنترنت والأجهزة على اختلافها سواء كانت أجهزة سطح المكتب أم الجوالات، مما أتاح لرواد الأعمال إمكانية الوصول بشكل متقدم وفي أي وقت دون أي عناء.

ولقد عكس ذلك الأمر قدرة الأداة في التكامل مع مزيج من البرامج السحابية وخدمات البيانات المتقدمة مثل Cortana. كما أن وجود وظائف رسومية سهلة الاستخدام يعني أن الموظفين لديك لا يحتاجون إلى تدريب احترافي عند استخدام التطبيق فتعليمهم يكون سريع وموجز.

ثانيًا: التكامل السهل مع بيئات الأعمال المختلفة ودمج مصادر البيانات المتعددة:

باستخدام Power BI، يمكنك بسهولة اعتماد إمكانات التحليلات وإعداد التقارير لأعمالك حيث يتكامل Power BI بسهولة مع بيئة عملك أيًا كانت. كما يمكنك من خلاله دمج مصادر البيانات المتعددة واستخراج بياناتك منها والبدء في إنشاء تقاريرك بسهولة ويسر.

ثالثًا: نشر التقارير بشكل آمن وعدم وضع قيود على الذاكرة والسرعة:

خلال استخدام تطبيق Power BI  يتضمن تحويل نظام BI الحالي إلى بيئة سحابية قوية، حيث لا توجد أية قيود على الذاكرة وكذلك السرعة. وهذا الأمر يضمن لك إمكانية حفظ كم هائل من البيانات دون قيود مع إمكانية استردادها وتحليلها في أي وقت بكل سهولة.

كما يتيح لك استخدام تطبيق ذكاء الأعمال Power BI، إمكانية إعداد التحديث التلقائي للبيانات ونشر التقارير بشكل آمن مما يسهم بدوره في السماح لفريق العمل بالحصول على أحدث المعلومات متى احتاجوا لتطويعها في خدمة أهداف العمل الموضوعة لإنجاح الأعمال.

رابعًا: تحديث البيانات:

تسمح لك تطبيقات Power BI بإمكانية تحديث بياناتك والاطلاع على أحدث إصدار منها وذلك من خلال إمكانية تحديث ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات الخاصة بها حتى 8 مرات في اليوم باستخدام Power BI Pro، وما يصل إلى 48 مرة في اليوم باستخدام Power BI Premium. فالاستخدام البسيط لذاكرة التخزين المؤقت لبيانات Power BI يجعل نشر التقارير بسيطًا وسريعًا مع السماح بالمرونة لرؤية البيانات محدثة في أوقات محددة تلبي احتياجات العمل.

خامسًا: التفصيل السريع للمعلومات:

تمنح إمكانية الوصول للبيانات القابلة للفهم بسرعة وسهولة من قِبَل مستخدمي Power BI إمكانية اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل متزايد استجابة لاحتياجات العمل. فعلى سبيل المثال: يمكن تنسيق البيانات المقدمة داخل التطبيق لتحديد الأسواق التي تعمل بأداء أقل من توقعاتك أو موازية لها أو أعلى منها لإنشاء رؤى قابلة للتنفيذ لجعل شركتك مواكبة للمنافسين وتتفوق عليهم.

ماذا ستتعلم من خلال دبلومة تحليل البيانات التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دبلومة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات والمقدمة من معهد (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  •  استخدام الجداول والمخططات المحورية Pivot ونماذج البيانات Excel Data Model.
  • ·           إنشاء واستخدام وظائف Excel Cube، وإنشاء رسومات بيانية يمكنها تلخيص المعلومات التي تم استردادها باستخدام وظائف Excel Cube.
  • ·           تحويل تقارير Excel المنسقة إلى بيانات قابلة للاستخدام لإجراء مزيد من التحليل.
  • ·           استخدام الطرق المتقدمة لعرض البيانات من خلال تطبيق Power BI.
  • ·           استخلاص النتائج بشكل احترافي من البيانات بعد تحليلها.
  • ·           استخدام مجموعة أدوات Microsoft Power BI للاتصال بمجموعة واسعة من مصادر البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الأقوى في مجال علم تحليل البيانات والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تتمكن من تطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

لتحسين مهاراتك في تحليل البيانات وتطويعها لإنجاح أعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية، قم بحجز مقعدك الآن في أفضل دبلومة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات.

اتصل الآن.