في عالم أصبح عنوانه التحول الرقمي، حجز علم تحليل البيانات مكانه كرُكنًا أساسيًا وعاملًا جوهريًا في ذلك التحول.

ومواكبةً لهذا التحول، بات  تحليل البيانات وظيفة هامة جدا يبحث عنها أصحاب الشركات، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تحليل البيانات، واستخدامها وتطويعها لخدمة أعمالهم والنهوض بها من خلال تحسين عملية صنع واتخاذ القرار بما يسهم في المزيد من الأرباح.

ويدخل علم تحليل البيانات في العديد من مجالات العمل المختلفة، ومن أهم تلك المجالات: الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأهمها الفيسبوك.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دبلومة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات والمقدمة من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، حيث ستتمكن خلال الدبلومة التدريبية في مجال علم تحليل البيانات هذه من تعلم وتطبيق كافة التكتيكات والاستراتيجيات المتعلقة بعلم تحليل البيانات، وكيف يمكنك تطويعها واستخدامها في مجالات متعددة، لتكون مؤهلًا للعمل كمحلل بيانات.

وسوف نعرض لك من خلال خبرتنا في هذا المجال أهمية تحليل البيانات، وكيف يمكن تطويعها والاستفادة منها في إعلانات الفيسبوك، لتحقيق أقصى استفادة منها.

هل أنت على استعداد للغوص في بحور علم البيانات من خلال جولة سريعة نقدمها لك؟

أرى إشارتك بالموافقة، إذن، فهيا بنا:

أهمية تحليل البيانات وكيف يمكنها تحسين حملاتك الإعلانية على الفيسبوك؟

مراقبة إعلانك آليًا:

أسهمت تقنية تحليل البيانات منذ أن تم إطلاقها والعمل بها، في إحداث فارق كبير في مجال التسويق الإلكتروني، إذ أثبتت الأبحاث أن الشركات التي تستخدم تقنية أتمتة التسويق او ما يُسمى بال(Marketing Automation) قد حققت أهدافها التسويقية بنجاح.

ولكي تتمكن من مراقبة إعلانك بطريقة صحيحة وغير تقليدية، وتجنب الوقوع في الأخطاء وتحقيق هدفك بسهولة ويسر، عليك بتطويع تلك التقنية واستخدامها في إعلاناتك على الفيسبوك، يتحقق ذلك من خلال تعلمك لتحليل البيانات وكيفية تطويعها واستخدامها لاتخاذ القرارات المناسبة وتطبيقها على إعلاناتك من خلال مدير أعمال فيسبوك.

تحليل سلوك العملاء وتفاعلهم مع إعلانك:

إن كنت تريد لحملتك الإعلانية النجاح، يجب عليك استخدام علم تحليل البيانات وتطويعه لفهم سلوك المستهلك، وكيف يتفاعل مع إعلانك.

فيمكنك الآن من خلال علم تحليل البيانات تحليل وفهم سلوك المستهلك أو الجمهور الخاص بك لتتعرف مثلا: على ما هي أكثر العبارات جاذبية وتحقيق للتفاعل بالنسبة لهم فتقوم باستخدامها.

وما هي العبارات التي لا تستحوذ على جذب اهتمامهم ولا تلاقي قبولًا لديهم فتقوم باستبعادها وعدم استخدامها في حملاتك الإعلانية بعد ذلك، وهكذا.

ولتوضيح ذلك الأمر، هناك دراسة علمية نُشِرت تقارن بين عبارة (تسوق الآن) وعبارة (تعلم المزيد)، وبعد جمع وتحليل البيانات وجدوا “أن استخدام عبارة تعلم المزيد في حملة إعلانية ما قد تفوقت في عدد النقرات على حملة إعلانية أخرى كانت قد استخدمت عبارة تسوق الآن”.

وهذا يُثبت أهمية وفاعلية تطويع تحليل البيانات في الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك.

معرفة أي الأجهزة تستهدف:

إن كنت تريد تحقيق النجاح في حملتك الإعلانية على الفيسبوك وغيره من قنوات التواصل الاجتماعي ينبغي أن تكون على دراية بتحليل البيانات، لتعرف أي الأجهزة تستهدف وأيها يحقق لحملتك الإعلانية النجاح.

فهل تستهدف الهواتف المحمولة؟

أم تستهدف أجهزة سطح المكتب؟

وأيها يحقق الهدف؟

كل هذه الأسئلة ستتمكن من الإيجابة عليها  عندما تقوم بعمل جمع وتحليل للبيانات لتتخذ القرار الصائب الذي يخدم هدف حملتك الإعلانية.

ماذا ستتعلم خلال دورة تحليل البيانات التدريبية الأفضل المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأقوى في مجال علم تحليل البيانات والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • استخدام الجداول والمخططات المحورية Pivot ونماذج البيانات Excel Data Model.
  • إنشاء نموذج بيانات Excel Data Model ، والاتصال بقواعد البيانات لتحويل تلك البيانات لنموذج مناسب.
  • ·           إنشاء واستخدام وظائف Excel Cube، وإنشاء رسومات بيانية يمكنها تلخيص المعلومات التي تم استردادها باستخدام وظائف Excel Cube.
  • ·           تحويل تقارير Excel المنسقة إلى بيانات قابلة للاستخدام لإجراء مزيد من التحليل.
  • ·           استخدام الطرق المتقدمة لعرض البيانات من خلال تطبيق Power BI.
  • استكشاف التقنيات والميزات المتاحة لتشكيل وتحسين البيانات الخاصة بك، وإنشاء تقارير جذابة، وتخطي ذلك لاستخدام تقنيات تحليل البيانات بما يُمَكِن من العثور على البيانات واكتشاف الأنماط الخفية بها.
  • ·           استخلاص النتائج بشكل احترافي من البيانات بعد تحليلها.
  • ·           استخدام مجموعة أدوات Microsoft Power BI للاتصال بمجموعة واسعة من مصادر البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية في علم تحليل البيانات والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تتمكن من تطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

سارع لحجز مقعدك الآن.