تعد مقاطع الفيديو من أكثر الطرق فاعلية لجذب المزيد من العملاء المحتملين والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء أو تنزيل تطبيقات الهواتف المحمولة وما إلى ذلك بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

في الواقع، يحب مستخدمو Facebook مشاهدة مقاطع الفيديو فهناك 1.25 مليار مستخدم شهريًا يقومون بمشاهدة مقاطع فيديو على Facebook Watch خدمة بث الفيديو على الفيسبوك. وهذا يبرهن على أهمية الفيسبوك كقناة تسويقية هامة لا بد من الاستفادة منها لصالح النشاط التجاري لما تتمتع به من أفضل الأدوات مثل FACEBOOK PIXEL، وغيرها من الأدوات والتي تمنح المسوقين المرونة لتحقيق كافة ما يسعون إليه من أهداف.

وبينما يزداد نمو التسويق عبر المحتوى المرئي في كل يوم وبخاصة التسويق عبر مقاطع الفيديو، فإن هذا التكتيك يسمح للمسوقين بتحقيق كافة الأهداف التي يسعون إليها بما يسهم في تحقيق النجاح لعملك في مصر وضمان تحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على الفيسبوك والاستفادة من خوارزميات الفيسبوك لتنمية نشاطك التجاري والاطلاع على أحدث الأساليب والتكتيكات لاستهداف الجمهور وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وفيما يلي سنستعرض بعض النقاط الهامة المتعلقة بإعلانات الفيديو عبر الفيسبوك فتابعنا جيدًا:

ما هي إعلانات الفيديو على الفيسبوك Facebook Video Ads؟

إعلانات الفيديو على Facebook هي مواضع إعلانات مدفوعة الأجر تقوم بعرض مقاطع الفيديو على مواضع محددة وفق النظام على شاشة Facebook للزائر بما يسهم في جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين من أجل تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

لماذا يجب عليك استخدام التسويق عبر إعلانات الفيديو على الفيسبوك؟

هناك أسباب متعددة تدفعك إلى التسويق عبر إعلانات الفيديو على الفيسبوك من هذه الأسباب:

  •  المستخدمون يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو: عندما تتضمن حملاتك الترويجية على الفيسبوك مقاطع فيديو فإن هذا يتوافق تمامًا مع الأهداف التي تسعى إليها منصة فيسبوك وكذلك تلبية متطلبات المستخدمين الذين يفضلون هذا النوع من المحتوى بما يضمن لك جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           إعلانات الفيديو على الفيسبوك أكثر جاذبية للمستخدمين من أي محتوى آخر موجود على المنصة: يعد الفيديو أكثر جاذبية من المحتويات في أي شكل آخر على Facebook، حيث يقضي المستخدمون وقتًا أطول في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل معه أكثر من أي نوع من المحتوى يجدونه على المنصة. فعلى سبيل المثال: يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في منشورات الفيديو على Facebook نحو 6.13٪، وهو معدل مشاركة أعلى من أي نوع آخر من المحتوى على Facebook.
  • ·           تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين بكفاءة أكبر: تسهم إعلانات الفيديو على فيسبوك في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين بكفاءة كبيرة بالمقارنة مع أنواع المحتوى الأخرى المستخدمة. فوفقًا لإحدى الاستطلاعات ذكر 69 ٪ من المسوقين إن إعلانات الفيديو على الفيسبوك تفوق أداء إعلانات الصور والنصوص العادية، في حين أن أفضل وسيلة للعثور على المنتجات الجديدة تتمثل في مقاطع الفيديو وذلك وفقًا لما ذكرته ثلث شركات الشحن حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، يقول 22٪ من الأشخاص: إنهم يستخدمون مقاطع الفيديو في جمع معلومات عن العلامات التجارية وتكوين انطباع ذهني عن جودة ما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات.

3 نصائح تمكنك من إنشاء مقاطع فيديو على فيسبوك وجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم:

يشاهد مستخدمو Facebook أكثر من 100 مليون ساعة من مقاطع الفيديو يوميًا، وهذا يجعل المهمة بالغة الصعوبة وتحتاج إلى تخطيط جيد وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي للتفوق على المنافسين وتحقيق النجاح لعملك في مصر. وفيما يلي سنقوم بعرض بعضًا من أهم النصائح التي قد تساعدك على إنشاء إعلانات فيديو عبر الفيسبوك تحقق لك أهدافك المرجوة بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

أولًا: قم بإنشاء إعلانات تعمل بدون صوت:

اكتشف Facebook أن 80٪ من الأشخاص يتفاعلون بشكل سلبي مع مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا مع الصوت، لذا فقد منحوا المستخدمين خيار إيقاف تشغيل الصوت في مقاطع الفيديو. الآن، يتم عرض معظم مقاطع الفيديو بدون صوت لذلك، يجب أن تكون إعلانات الفيديو الخاصة بك قادرة على إيصال الرسالة للمستخدمين عبر العناصر المرئية فقط.

ثانيًا: قم بالاستفادة من الثواني الأولى لجذب انتباه العملاء وتحويلهم:

تأكد من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إعلانات الفيديو الخاصة بك في الثواني العشر الأولى وجذب العملاء لعلامتك التجارية. يقول واحد من كل ثلاثة أشخاص: إن رؤية شعار أو علامة تجارية تجذب انتباههم تجعلهم يتوقفون عن التمرير وتجاوز الإعلان. وترتبط إشارات العلامة التجارية في الثواني الثلاث الأولى من إعلانات الفيديو على الفيسبوك ارتباطًا إيجابيًا بتحسين تحويل العملاء من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين يقومون باتخاذ إجراءات تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة لعملك في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الأشخاص بتذكر أقوى للإعلانات التي تبرز شعار العلامة التجارية والهدف من الإعلان في الثواني الخمس الأولى، لذا، كن واضحًا ومختصرًا في رسالتك التي تريد إيصالها للمستخدمين بما يضمن لك تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثالثًا: قم بتصميم إعلان الفيديو الخاص بك متوافقًا مع الهواتف المحمولة:

لا بد من العمل على تصميم مقاطع فيديو تتوافق مع كافة الأجهزة المستخدمة من قِبَل المستهلكين بما يتضمن أجهزة الهواتف المحمولة لضمان استهداف شرائح متنوعة من الجمهور. واعلم أنه من المرجح أن يشاهد الأشخاص مقطع فيديو يوميًا على هاتف ذكي بمعدل 150% فأكثر مقارنةً بأجهزة سطح المكتب. لذلك، لا بد من تصميم إعلانات الفيديو الخاصة بك بشكل احترافي بحيث تتجاوب على أجهزة الهواتف المحمولة بسلاسة بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

فعلى سبيل المثال: يمكنك استخدام ميزة  الفيديو الرأسي وهي الطريقة التي يتم بها عرض مقاطع الفيديو غالبًا على الهواتف الذكية لأن الفيديو الرأسي يقوم بملء مساحة أكبر على الشاشة. إضافةً إلى ذلك، فإن إعلانات الفيديو الرأسية تحصل على أعلى تفاعل على Facebook بما يسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

خاتمة:

لقد أثبتت مقاطع الفيديو جدارتها وأنها آلية فعالة في التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي وخاصةً الفيسبوك. إذ أنها تسهم في جذب انتباه العملاء وخطف أنظارهم ومن ثم تسريع اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع النشاط التجاري بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم من خلاله كافة التكتيكات والأساليب لنشر إعلانك بشكل احترافي على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

كما ستتعلم:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل كورس تدريبي لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الكورس الأقوى على الإطلاق لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.