أحدث التعلم الآلي وهو أحد أفرع الذكاء الاصطناعي ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية من خلال تقديم المساعدة لرواد الأعمال للرقي بأعمالهم. فلقد أسهم التعلم الآلي بشكل كبير في تحسين تجربة العملاء على مواقع التجارة الإلكترونية من خلال فهم سلوكهم وتحليله لتقديم تجربة مميزة وفريدة لهم مما يسهم بدوره في بناء الولاء للأنشطة التجارية على اختلافها من قِبَل العملاء ومن ثم عودتهم لإجراء عمليات شراء متكررة. وكذلك، يسهم التعلم الآلي في زيادة الإيرادات بطرق مبتكرة لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار متى تم استخدامها بشكل احترافي.

لذا، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم لك أفضل كورس تدريبي في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python. والذي سوف تتمكن من خلاله من رفع مستوى مهارات تحليل البيانات الخاصة بك عن طريق تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي لتحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون وتطويع ذلك للاستفادة منه في النهوض بأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك والتفوق على المنافسين وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سوف نقوم بعرض بعضًا من فوائد التعلم الآلي لأعمال التجارة الإلكترونية.

أعرني كامل انتباهك وهيا بنا:

فوائد استخدام التعلم الآلي لأعمال التجارة الإلكترونية في مصر:

تحسين تجربة المستخدمين:

يسهم التعلم الآلي بشكل فعال في عملية تحسين تجربة المستخدمين على مواقع التجارة الإلكترونية، وذلك يتم عن طريق مراقبة وتحليل سلوك العملاء أثناء رحلاتهم التسوقية والشرائية لتحديد مدى تفاعل العملاء مع ما تقدمه من منتجات وخدمات ومن ثم تحديد ما ينجذبون إليه وتقديم تجربة مخصصة لهم. مما يسهم بدوره في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة الأرباح.

تحسين عملية البحث عن المنتجات والخدمات:

أسهم استخدام التعلم الآلي في أعمال التجارة الإلكترونية بشكل فعال في عملية جمع البيانات وتحليلها من خلال عمليات البحث التي يقوم بها المتسوقون وكذلك من خلال عمليات الشراء التي يقومون بها إلى جانب الكلمات الرئيسية التي يتم البحث بها ومحاولة استنباط المرادفات لهذه الكلمات لمساعدة العملاء في الوصول إلى مبتغاهم الذي يبحثون عنه ومدهم بالمنتجات والخدمات ذات الصلة.

تحسين العروض السعرية:

أسهم التعلم الآلي في إحداث فارق ملحوظ في عملية تحسين العروض السعرية وتقديم الخصومات والعروض الجذابة للمتسوقين على شبكة الإنترنت. وذلك من خلال إنشاء نماذج التعلم الآلي التي تقوم بتجميع واستخلاص البيانات المتعلقة بالقدرات الشرائية للمتسوقين واتجاهات السوق والأسعار التنافسية وتحليلها للوقوف على مدى القدرات الشرائية للعملاء وتحسين الأسعار لديهم وتحديد النسبة المئوية للخصومات التي تطرح للمتسوقين على المنتجات والخدمات المعينة من أجل زيادة إمكانات البيع.

التوصية بالمنتجات:

أسهم التعلم الآلي بشكل فعال في أعمال التجارة الإلكترونية من خلال عملية التوصية بمجموعة متنوعة من المنتجات للعملاء لحثهم على إجراء عمليات الشراء. يتم ذلك من خلال محرك التوصيات الذي يقوم بتجميع المعلومات وإجراء تحليلات عن سلوك العملاء وسجلاتهم الشرائية ومعالجتها وتحليلها. وبعد ذلك، يقوم محرك التوصية بتقديم العروض المناسبة والمبنية على التنبؤات التي تتعلق بالمنتجات التي سيرغب المتسوقون باقتنائها ومن ثم عرضها لهم.

إعادة استهداف العملاء المحتملين الذين لم يكملوا رحلتهم الشرائية:

لا يكمل كل المشترين الذين يزورون متجرك الإلكتروني رحلتهم الشرائية، حيث يقوم بعضهم بإضافة المنتجات إلى عربة التسوق ثم يغادرون دون إتمام عملية الشراء.

ولقد ساعد استخدام تعلم الآلة لأعمال التجارة الإلكترونية في إعادة استهداف هؤلاء العملاء المحتملين الذين لم يكملوا رحلتهم الشرائية عن طريق تنفيذ حملات تسويقية مستندة إلى خوارزميات التعلم الآلي التي قامت بجمع البيانات مسبقًا عن هؤلاء العملاء ومحاولة جذبهم مرة أخرى بتقديم العروض والخصومات لهم لإتمام عمليات الشراء والحفاظ على ولائهم.

ماذا ستتعلم خلال كورس تعلم الآلة مع بايثون التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python المقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • ·           كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • ·           كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • ·           تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • ·           تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس تعلم الآلة مع بايثون التدريبي الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الكورس.

بادر بحجز مكانك الآن لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعلم الآلي لأعمالك.

اتصل الآن.