لقد تطور مجال التجارة الإلكترونية بشكل هائل في الآونة الأخيرة خاصةً مع التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده العالم وخصوصًا في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة. فلقد استفاد مجال التجارة الإلكترونية من ذلك التطور لدمج تقنيات تسهم في تقديم تجربة مستخدم فريدة من نوعها للمستهلكين بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ومع اتجاه العالم نحو التحول الرقمي، أصبح المستخدمون يبحثون عن أداة تقدم لهم المساعدة الفورية وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم الشائعة وتقدم حلولًا للمشكلات التي يواجهونها أثناء رحلاتهم الشرائية. وهذا ما تقوم بفعله الدردشة الحية (المباشرة) حيث إنها تعد إحدى الأدوات الرقمية التي ساهمت في تقديم حلول مبتكرة للتواصل مع العملاء في الوقت الفعلي بما يسهم في زيادة الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التجارة الإلكترونية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تصميم خريطة احترافية لرحلة العميل، وبدء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي، سنعرض لبعضٍ من أهم المميزات التي ستعود على نشاطك التجاري في المملكة العربية السعودية إذا ما قمت بدمج تقنية الدردشة الحية Live Chat في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من أجل تقديم تجربة مستخدم فريدة تمنحك ميزة تنافسية وتعزز من ولاء العملاء للعلامة التجارية وترفع من نسب معدلات التحويل بما يضمن تحقيق المزيد من المبيعات.

فهيا بنا نبدأ:

ما المميزات التي ستعود على نشاطك التجاري في السعودية إذا ما قمت بدمج تقنية الدردشة الحية Live Chat؟

هناك العديد من المميزات والفوائد التي ستعود على نشاطك التجاري في المملكة العربية السعودية إذا ما قمت بدمج تقنية الدردشة الحية في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من هذه المميزات:

أولًا: سرعة الاستجابة:

تمنح الدردشة الحية إمكانية الرد على الأسئلة والاستفسارات الشائعة في الوقت الفعلي ودون أي عناء حيث يمكن من خلالها توصيل العملاء بوكيل بشري لحل المشكلات أو الرد على الأسئلة والاستفسارات أو تقديم العون عبر روبوتات الدردشة في الوقت الفعلي مقارنةً بخدمات الدعم عبر الجوال والتي قد تستغرق وقتًا أطول.

كما يمكن للدعم عبر الدردشة المباشرة حل المشكلات في جلسة واحدة سريعة وفورية مقارنةً مع الدعم عبر البريد الإلكتروني حيث يتم غالبًا استغراق مدة طويلة في الرد ربما تصل إلى أيام لحل المشكلات.

ثانيًا: تقديم تجربة مستخدم مخصصة وفريدة:

يمنح الدعم عبر تقنية الدردشة الحية في تقديم تجربة مستخدم مخصصة وفريدة من نوعها، حيث تتيح الدردشة المباشرة للعملاء ووكلاء الدعم إجراء محادثة مخصصة تسهم في تقديم حلول لمشكلاتهم التي يواجهونها أثناء رحلاتهم الشرائية.

فمن خلال تضمين برامج الدردشة المباشرة القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة يمكن معرفة المشكلات التي واجهت العملاء دون شرح من قِبَلهم وفي أي قسم من أقسام الموقع ومن ثم العمل على تقديم الحلول المبتكرة للتغلب عليها بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

كذلك، تسهم برامج الدردشة المباشرة في منح وكلاء الدعم إمكانية الاطلاع على استعلامات العملاء الأولية وإمدادهم ببعض البيانات الأخرى التي تسهم في تقديم الحلول المبتكرة والعروض الفورية للعملاء. فعلى سبيل المثال: يمكن لوكلاء الدعم معرفة القسم الذي يتواجد فيه العميل حاليًا على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وتحديد النقطة التي وصل إليها في رحلته الشرائية ومن ثم الاستفادة من ذلك في تقديم عروض فورية للعملاء تسهم في تقليل نسب التخلي عن عربات الشراء وغير ذلك من الأمور التي يمكن الاستفادة منها لصالح عملك في السعودية وتحقيق المزيد من المبيعات.

ثالثًا:  تعزيز فاعلية فريق دعم العملاء:

تسهم الدردشة الحية في تعزيز فاعلية فريق دعم العملاء. فعلى سبيل المثال: يمكن لفريق الدعم التعامل مع مكالمة هاتفية واحدة فقط أو الرد على بريد إلكتروني واحد في كل مرة، ولكن من خلال الدردشة الحية، يمكنهم التعامل مع بعض المحادثات في وقت واحد.

فوفقًا لبحث أجرته Telus International، يمكن لوكلاء خدمة العملاء الاشتراك فيما يصل إلى ست محادثات متزامنة، اعتمادًا على مدى تعقيد المشكلات المعنية.

فمثلًا: إذا كان وكيل الدعم يتعامل مع مشكلة صعبة تتطلب المزيد من البحث والتحقيق، فيمكنه التعامل مع محادثتين. وإذا كان يتعامل مع استعلامات سريعة وبسيطة، فيمكنه على الأرجح التعامل مع ما يصل إلى خمس محادثات في آن واحد.

رابعًا: زيادة معدلات التحويل:

ينمو عدد الأشخاص الذين يشترون السلع والخدمات عبر الإنترنت من خلال مواقع التجارة الإلكترونية يومًا بعد يوم لذلك، ينبغي عليك الاستفادة من الدردشة الحية كإحدى الأدوات الرقمية المبتكرة التي تسهم في زيادة معدلات التحويل من خلال تقديم تجربة مستخدم فريدة بما يتضمن تقديم الحلول الفورية للمشكلات التي يمكن أن تطرأ أثناء رحلات الشراء والرد على الاستفسارات والأسئلة في الوقت الفعلي وما إلى ذلك بما يضمن زيادة المبيعات.

تمنحك الدردشة المباشرة العديد من المميزات التي قد تسهم في زيادة معدلات التحويل وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في المملكة العربية السعودية. منها:

  • تحديد متطلبات العملاء على الفور.
  • ·           حل المشكلات والرد على الاستفسارات في الوقت الفعلي والمساهمة في بناء الثقة.
  • ·           تقليل نسب التخلي عن عربة التسوق من خلال مخاطبة العملاء بشكل مباشر وتقديم العروض الفورية لهم بما يمنحهم تجربة تسوق مخصصة.
  • ·           دعم العملاء من البداية إلى النهاية طوال رحلتهم الشرائية.

ما الذي تقدمه لك أقوى دورة في التجارة الإلكترونية المقدمة من معهد IMP في السعودية؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية التي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية اختيار نموذج العمل الأمثل الذي يتوافق مع أهدافك التي تسعى إليها.
  • ·           كيفية إجراء بحوث السوق وجمع المعلومات الاستخباراتية وتوظيفها لبناء خطة فعالة تسهم في إنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة من ذلك لصالح أعمالك.
  • ·           كيفية بناء متجرك الإلكتروني بشكل احترافي.
  • ·           كيفية اختيار منتجاتك بشكل احترافي بناءً على خطة العمل الموضوعة ونموذج العمل المختار.
  • ·           كيفية تحرير صفحات متجرك الإلكتروني.
  • ·           كيفية اختيار أفضل حلول الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أقوى دورة تدريبية في مجال التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

  • اغتنم الفرصة وبادر بحجز مكانك الآن.