مع تصاعد حدة المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية في مصر، أصبح هناك العديد من التحديات التي يواجهها رواد الأعمال من أجل إثبات رسوخ العلامات التجارية والبرهنة على جودة ما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات من أجل جذب انتباه المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء فعليين ومن ثم العمل على تعزيز ولائهم للنشاط التجاري.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) والالتحاق بأفضل دبلومة تدريبية في مجال التجارة الإلكترونية في مصر لصقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الدبلومة لتحقيق المزيد من النجاحات لنشاطك التجاري ورفع مستوى حياتك المهنية. ولذلك، قمنا بجمع بعضًا من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي للتجارة الإلكترونية في مصر في عام 2022. فأعرنا كامل تركيزك وانتباهك وهيا بنا:

6 استراتيجيات تسويق رقمي للتجارة الإلكترونية يمكن العمل بها في عام 2022:

أولًا: الاستفادة من الذكاء الاصطناعي:

للذكاء الاصطناعي تأثير كبير على مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك إذا ما قمت باستخدامه كاستراتيجية فعالة تحقق لك أهدافك المرجوة. فيمكنك من خلال الذكاء الاصطناعي جمع المعلومات عن عملائك وتوظيفها للتنبؤ بكيفية تفاعل العملاء بناءً على ما تم جمعه من بيانات من الرحلات البحثية والشرائية السابقة.

كما يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل العمل على تقديم تجربة مستخدم متميزة وفريدة وذلك من خلال تحسين عروض القيمة، والخدمات اللوجستية، وما إلى ذلك لضمان ولاء العملاء لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت.

ثانيًا: العمل على تنظيم المنتجات بشكل متطور للتيسير على العملاء:

كلما زاد عدد المنتجات التي تقوم بتقديمها، أصبح من الضروري تنظيم هذه المنتجات وتصنيفها للعرض بشكل متطور بحيث يتمكن العملاء من الوصول إلى ما يبحثون عنه بأسرع وقت ممكن. فلا بد إذن أن يكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك متمتعًا بكافة الأدوات التي من شأنها تقديم العون للعملاء ومساعدتهم في الوصول إلى ما يريدون دون عناء وبسهولة تامة مما يضمن لك ولاء العملاء ويحقق لك المزيد من الأرباح.

ثالثًا: تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)

يمكنك الاستفادة من المحتوى الذي يقوم بإنشائه العملاء المتسقون مع علامتك التجارية في تعزيز ثقة العملاء المحتملين الجُدُد فيما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. فيمكنك الاستفادة من ذلك الأمر بطرق متعددة منها على سبيل المثال:

  •  استخدام الهاشتاج على كل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • ·           توفير طريقة سهلة للعملاء لنشر المراجعات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

رابعًا: سرعة تجاوب موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على الهواتف المحمولة:

لا بد من العمل على تطوير موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ليكون سريع التجاوب مع الهواتف المحمولة على اختلافها. فمع انتشار الهواتف المحمولة بشكل كبير، أصبح لا بد من الاهتمام بهذا الأمر من أجل استهداف شرائح مختلفة من العملاء وضمان تعزيز تصنيفك على محركات البحث المختلفة.

خامسًا: التخصيص:

يعد التخصيص أمرًا أساسيًا ومهمًا لإنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر وخلق المعايشة بين نشاطك التجاري وبين العملاء. إذ يسهم فهمك لعملائك في التنبؤ بشكل أكثر موثوقية بما يريدون ومن ثم العمل على تلبيته وهذا من شأنه أن يسهم في تقديم تجربة تسوق أكثر سهولة وبساطة.

سادسًا: البيع عبر قنوات التواصل الاجتماعي:

يمكنك استقبال طلبات العملاء وبيع ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات على قنوات التواصل الاجتماعي وتشجيع العملاء على الشراء من خلالها بدلًا من إجبارهم على الانتقال إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

خلاصة القول:

تعد استراتيجيات التسويق الرقمي ضرورية ومفيدة لأعمال التجارة الإلكترونية إذ تمنحك إمكانية توليد عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وكذلك تعمل على زيادة الوعي بالنشاط التجاري على شبكة الإنترنت وتساعد على زيادة المبيعات من خلال إجراء العملاء لعمليات شراء متكررة وتعزيز ولائهم للنشاط التجاري إلخ.

والآن، يمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دبلومة تدريبية شاملة في مجال التجارة الإلكترونية في مصر والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال هذه الدبلومة التدريبية سوف تتعلم:

  • معرفة أساسيات التجارة الإلكترونية ومفاهيمها.
  • معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني يتمتع بكافة المزايا الفريدة والعصرية التي تؤهله للمنافسة.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويق رقمي فعالة لترويج ما تقدمه من منتجات وخدمات عبر المتجر الإلكتروني.
  • كيفية اختيار نموذج العمل الأنسب لك من نماذج أعمال التجارة الإلكترونية المتنوعة.

كل هذا وأكثر ستتعلمه خلال أفضل برنامج تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية في مصر والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال البرنامج التدريبي.

اصنع تواجدك الآن عبر شبكة الإنترنت وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

احجز مكانك الآن.