لوسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة، إذ تعد من أهم أدوات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، وخصوصًا الفيسبوك، فهو بمثابة رأس الحربة والعنصر الرئيس في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.

وذلك، لما يحتوي عليه من قاعدة جماهيرية ضخمة حول العالم.

فمن يريد الوصول إلى الجماهير، وتحقيق الانتشار لعلامته التجارية، وجنيّ المزيد من الأرباح، عليه أن يتعلم المزيد عن إعلانات الفيسبوك وأيها يتوافق مع أهدافه حتى يمكنه استخدام النوع الذي يخدم طبيعة هدفه.

وفي معهد IMP الرائد في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نقدم لك أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والكويت والعالم العربي، والتي سوف تساعدك على تعلم كافة التكتيكات والاستراتيجيات لبناء حملة إعلانية متكاملة عبر منصة الفيسبوك، وتحقيق أفضل النتائج. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة للتسويق على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في مجال التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، سنستعرض لك في هذا المقال أنواعًا من إعلانات الفيسبوك المختلفة، للتعرف على طبيعة هذه الإعلانات وما يناسبها من أهداف تسويقية.

هل أنت مستعد لهذه الجولة الرائعة؟

أرى إشارتك بالموافقة، إذن، هيا بنا:

أهم أنواع إعلانات الفيسبوك لتلبية كافة أهدافك:

فيما يلي يتم استعراض كافة أنواع إعلانات الفيسبوك عن طريق تقسيمها تبعًا للأهداف التسويقية المختلفة، حتى يتسنى لك التعرف على ما يُناسبك منها وما الذي يخدم هدفك الذي تسعى إليه، سواء كان زيادة وعي بالعلامة التجارية الخاصة بك، أو رفع قيمتها، أو زيادة معدلات التحويل للبيع وزيادة الأرباح.

أولًا: أهداف تتعلق بزيادة الوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness:

ويندرج تحت هذا الهدف نوعان من الإعلانات على النحو التالي:

  1. إعلانات الوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness: هذا النوع من الإعلانات يمكنك استخدامه عندما تتطلع إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية، فلا تستهدف هنا تفاعل المستخدمين مع منشوراتك ، أو مطالبتهم باتخاذ إجراء معين، غير أنك تريد الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن ينتبهوا لما تروج له في إعلانك.
  2. إعلانات الوصول Reach: وهذا النوع من الإعلانات يهدف إلى انتشار علامتك التجارية، عن طريق الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ضمن جمهورك المستهدف.

ثانيًا: إعلانات تتعلق برفع قيمة العلامة التجارية Consideration:

ويندرج تحت هذا الهدف 5 أنواع من الإعلانات على النحو التالي:

  1. إعلانات التفاعل Post Engagement: إذا كنت تنشر محتوى بانتظام على صفحتك على الفيسبوك فمن المحتمل أنك تعرف أن أداء بعض المحتوى أفضل من غيره. وباستخدام إعلانات التفاعل في الفيسبوك، يُمكنك زيادة التفاعل مع منشوراتك، وتوسيع مدى وصولها الأصلي. وهذا يساعدك على تحقيق المزيد من النشاط على مشاركاتك، كما أنه يساعدك على زيادة عدد المتابعين لحسابك على الفيسبوك بشكل أسرع.
  2. إعلانات عمليات تثبيت التطبيق App Installs: وهذا النوع يُستخدم إذا كان لديك تطبيق موبايل Mobile App وترغب في تحفيز جمهورك المستهدف لتنزيله واستخدامه.
  3. إعلانات الفيديو Video Ads: تساعد إعلانات الفيديو في تثقيف جمهورك حول مميزات منتجك باستخدام الفيديو، ولا بد أن يكون الفيديو ذو  جودة ودقة عالية، وأن يكون بحد أدنى ثانية واحدة، وبحد أقصى 240 دقيقة. الشيء الرائع في إعلانات الفيديو على الفيسبوك هو أنك تستطيع تحميل إعلان بزاوية 360، حيث يمكن للمستخدمين سحب أصابعهم أو تحويل أجهزتهم لمشاهدة إعلان.
  4. إعلانات الزيارات Traffic: وهذا النوع من الإعلانات يُستخدم إذا كنت ترغب في زيارة الجمهور المستهدف لموقعك على شبكة الإنترنت.
  5. إعلانات توليد عملاء محتملين Lead Generation Ads: في مسار تحويل العملاء المحتملين التقليدي، يتم توجيه المستخدمين إلى الصفحة المقصودة حيث يملؤون نموذجًا فوريًا Instant Form، على سبيل المثال: يمكنك استخدام إعلان مطالبة بعرض على الفيسبوك، لتوجيه المستخدمين إلى موقعك على الويب، وجعلهم يملؤون نموذجًا هناك.

ولهذا المسار التقليدي في التحويل جانب سلبي، وهو مطالبة المستخدمين بمغادرة الفيسبوك تمامًا بمجرد النقر على الإعلان للمطالبة بالفعل لما تروج له. ولحسن الحظ فإن الفيسبوك يدعم هذه النوعية من الإعلانات وبطريقة متطورة جدًا، إذ يسمح لك بجمع معلومات العملاء المحتملين دون إجبار جمهورك على مغادرة تطبيق الفيسبوك.

ثالثًا: إعلانات التحويل Conversion بهدف زيادة معدلات البيع والأرباح:

ويندرج تحت هذا الهدف نوعان أساسيان من الإعلانات على النحو التالي:

  1. مبيعات كتالوج المنتجات Product Catalog Sales: عادةً ما يكون هذا النوع من الإعلانات مناسبًا لك إذا كان لديك متجر للتجارة الإلكترونية وترغب في الترويج للمنتجات من كتالوج المنتجات، وهذا يتطلب منك دمج كتالوج المنتج الخاص بك مع الفيسبوك، وإنشاء خلاصات المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينها عند إنشاء حملاتك الإعلانية.
  2. زيارات المتجر Store Visits: أما هذا النوع فيُستخدم عندما يكون لديك مواقع تجارية متعددة، وترغب في تحفيز جمهورك المستهدف للوصول لها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنك سوف تحتاج إلى إعداد مواقع عملك في مدير الأعمال قبل أن تتمكن من استخدام هذا النوع، لتحقيق هدفك دون عناء.

كيف تقوم بإنشاء إعلان على الفيسبوك يتناسب مع أهدافك:

من خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل المقدمة من معهد IMP الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، ستتعلم كافة التكتيكات والأساليب المبتكرة لإنشاء إعلان يخدم أهدافك التي تتطلع إليها، كما ستتمكن من تحديد أي نوع من أنواع إعلانات الفيسبوك يناسب طبيعة عملك، وكيفية تنفيذه بشكل احترافي.

إضافةً لذلك، سوف تتعلم:

  • كيفية عمل حساب إعلاني على منصة الفيسبوك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إدارة كافة أعمالك باستخدام مدير أعمال فيسبوك.
  • ·           كيفية إنشاء محتوى جذاب لإعلاناتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ·           كيفية بناء حملات إعلانية ناجحة وإدارتها باحترافية.
  • ·           كيفية اختيار النوع الأمثل من إعلانات الفيسبوك الذي يخدم أهدافك وطبيعة عملك.

كل ذلك وأكثر، سوف تتعلمه من خلال دورة التسويق الإلكتروني الأفضل في السعودية والعالم العربي، والتي يُقدمها معهد IMP الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والعالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة التقنيات والأساليب والاستراتيجيات المختلفة خلال الدورة بشكل عملي.

اتصل الآن وبادر بحجز مقعدك، واصنع تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.