إن اليوتيوب يعد من أهم القنوات الرقمية التي لا بد وأن يتم دمجها والاعتماد عليها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها. وهذا يرجع إلى أن اليوتيوب يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة ومتنوعة بالإضافة إلى أنه يعد ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل وهذا يعطي مؤشر بمدى أهمية اليوتيوب كقناة تسويقية هامة إذا تم استخدامها وتوظيف إمكاناتها بشكل احترافي بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن احتراف التسويق على يوتيوب من خلال القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على اليوتيوب، والاستفادة من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب للترويج لنشاطك التجاري، وتطبيق استراتيجية الدفع لكل نقرة باحترافية، ومعرفة كيفية استغلال تكتيك التسويق عبر خرائط جوجل بما يسهم في نهاية المطاف بالارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق الأهداف المنشودة.

ونظرًا لأهمية اليوتيوب كمنصة رقمية فعالة، قمنا بجمع أفضل النصائح للتسويق على اليوتيوب Youtube بشكل احترافي بما يسهم في إنجاح أعمالك على شبكة الإنترنت وتحقيق المزيد من الأرباح.

كيف يمكنك التسويق على اليوتيوب بشكل احترافي؟

من أجل القيام بالتسويق على منصة اليوتيوب بشكل احترافي بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت، يمكنك الاستعانة بهذه النصائح والاستفادة منها:

أولًا: عليك القيام  بإنشاء قناة على اليوتيوب:

لكي تقوم بالتسويق على اليوتيوب بشكل احترافي، يتوجب عليك القيام بفتح حساب علامة تجارية على جوجل ومن ثم القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب لنشاطك التجاري والتسويق لما تريد من منتجات وخدمات وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: عليك القيام  بإجراء البحوث الدقيقة لاكتشاف جمهورك المستهدف:

للتسويق على اليوتيوب بشكل احترافي وإنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح، يتوجب عليك القيام بإجراء البحوث الدقيقة حول جمهورك المستهدف لتكتشف مَن هم وما هي تفضيلاتهم. ولفعل ذلك يمكنك الاعتماد مثلًا على الأدوات التي يوفرها يوتيوب لاكتشاف الخصائص الديموغرافية المتاحة للجمهور ومعرفة أوقات الذروة لمشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب من قِبَل المستخدمين وأي الأجهزة أكثر استخدامًا في التصفح إلخ.

فعليك أن تعلم أن هذا كله سيسهم بشكل كبير في إنجاح حملتك التسويقية على اليوتيوب وأيضًا سيسهم في تجنب إهدار الميزانية دون جدوى وهذا كله سيسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثالثًا: عليك القيام  بإجراء تحليل للمنافسين:

إن منصة اليوتيوب كبقية المنصات الرقمية من حيث التنافس فهو منصة تنافسية. لذلك، ينبغي عليك أن تقوم بإجراء البحوث الدقيقة حول المنافسين وقنواتهم على اليوتيوب لتستفيد من نقاط القوة والضعف لديهم في ابتكار استراتيجية تسويقية تمنحك ميزة تنافسية على اليوتيوب بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

فيمكنك على سبيل المثال، أن تعتمد على مخطط الكلمات الرئيسية المجانية من Google ADS لمعرفة الشركات التي تحتل المرتبة الأولى للكلمات الرئيسية المرتبطة بها العلامة التجارية الخاصة بك، أو معرفة القنوات التي تظهر في عمليات البحث على YouTube لنفس الكلمات الرئيسية.

رابعًا: عليك القيام  بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للظهور ضمن نتائج البحث:

إذا كنت ترغب في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في السعودية وإنجاح حملاتك التسويقية على اليوتيوب، فينبغي عليك القيام بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لكي تظهر ضمن النتائج الأولى في محركات البحث. فلا بد وأن تتمتع مقاطع الفيديو الخاصة بك والصور المصغرة بالجودة العالية إضافةً إلى الاهتمام بتضمين الأوصاف والعلامات والعناوين بالكلمات الرئيسية وجعلها مبتكرة بحيث  تجذب انتباه المشاهدين وتحثهم على التفاعل مع نشاطك التجاري بما يسهم في تحسين تصنيف قناتك على اليوتيوب وظهور فيديوهاتك ضمن نتائج متقدمة في صفحات محركات البحث.

خامسًا: عليك القيام  بتحسين قناتك لجذب المتابعين:

لكي تقوم بجذب انتباه المتابعين وجعلهم يتفعالون مع نشاطك التجاري، لا بد من العمل على تحسين قناتك بشكل احترافي بحيث تخطف أنظار الجمهور وتكون محسنة للظهور في النتائج الأولى ضمن محركات البحث.

وإليك فيما يلي إرشادات سريعة بما يمكنك فعله لتحسين قناتك للمتابعين ومحركات البحث:

  •  أكمل ملف قناتك التعريفي على اليوتيوب وقم بتضمينه بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري.
  • ·           اهتم بوصف قناتك على اليوتيوب بشكل احترافي يتضمن كافة ما ستقوم بتقديمه أو الترويج إليه.
  • ·           قم بتضمين روابط لموقع الويب الخاص بك وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • ·           ضع شعارًا لنشاطك التجاري جذابًا بحيث يتذكره المتابعون.

كيف يمكنك احتراف التسويق عبر اليوتيوب وتحقيق المزيد من الأرباح؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي ستتمكن من احتراف التسويق على اليوتيوب وكافة القنوات الرقمية الأخرى لضمان تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف. كما ستتعلم:

  • كيفية إعداد حساب إعلانات جوجل Google بشكل احترافي.
  • كيفية تعيين استراتيجية حملة Google الخاصة بك.
  • معرفة أنواع الإعلانات على جوجل وكيفية تحديد النوع الصحيح لتحقيق هدف الحملة الإعلانية.
  • ضبط كافة الإعدادات للحملة  الإعلانية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
  • كيفية تعيين الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية وفق أُسُس علمية.
  • كيفية إضافة الكلمات المفتاحية واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي وتنمية قناتك.
  • كيفية تحقيق الاستفادة من الفيديوهات القصيرة لصالح نشاطك التجاري وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على جوجل والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في هذا الميدان بأمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.