إذا كنت تريد تسويق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر فلا بد من تصميم استراتيجية تسويق رقمي قوية وذات فاعلية تستند إلى نهج علمي وتتضمن كافة القنوات الرقمية التي ستخدم أهدافك التي تسعى إليها.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أهم القنوات الرقمية التي لا بد وأن تكون مدمجة في استراتيجيتك التسويقية التي يتم بناؤها لضمان زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم والحفاظ عليهم وغير ذلك من الأهداف التي تتوافر على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسهم في النهاية في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ونظرًا لاحتواء قنوات التواصل الاجتماعي على قاعدة جماهيرية كبيرة فيمكنك الاستفادة منها من أجل تنمية نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت وزيادة حركة المرور على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وحث الجمهور على الشراء منك شريطة القيام ببناء استراتيجية احترافية تخدم نشاطك التجاري وهذا يتطلب دراسة متعمقة تعمل على صقل مهاراتك في هذا الميدان. ويمكنك الاعتماد على أفضل الكورسات التدريبية للتجارة الإلكترونية لمعرفة كيفية بناء الاستراتيجيات بشكل احترافي لتسويق ما تقدمه من منتجات وخدمات وتنمية نشاطك التجاري وزيادة المبيعات.

ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر، قمنا بجمع بعضًا من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين أداء التجارة الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

أفضل 4 طرق لتحسين أداء أعمال التجارة الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر:

أولًا: اختر وسائل التواصل الاجتماعي الأساسية التي ستعمل عليها:

لا بد من اختيار قنوات التواصل الاجتماعي التي ستعمل عليها قبل قيامك بتصميم استراتيجية تسويقية لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر. فلا بد من معرفة من ستستهدفه من الشرائح المختلفة من الجمهور ومن ثم معرفة أي قنوات التواصل الاجتماعي يفضلون وعندئذٍ تقوم باختيار أفضل مواقع التواصل الاجتماعي الأساسية التي ستقوم بالترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات عليها. يسهم ذلك في تقليل إهدار ميزانيتك وضمان تحقيق أقصى النتائج الممكنة لصالح أعمالك.

ثانيًا: تحديد نوع المحتوى المستخدم بناءً على الجمهور والمنصات المختارة:

لضمان تحقيق أفضل أداء لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، لا بد من تحديد نوع المحتوى الذي ستقوم بنشره وهذا الأمر لا يتم إلا إذا قمت بتحديد جمهورك المستهدف وقنوات التواصل الاجتماعي التي ستعمل عليها والتي ستقوم بخدمة أهداف عملك الموضوعة مسبقًا. فعلى سبيل المثال: إذا كنت شركة متخصصة في بيع الملابس فمن المنطقي أن تختار نشر المحتوى المرئي كالصور ومقاطع الفيديو لضمان جذب انتباه العملاء وتعزيز ثقتهم فيما تقوم بتقديمه، وهذا النوع من المحتوى يتلاءم بشكل كبير مع إنستجرام في المقام الأول، وقد يتناسب مع غيره من منصات التواصل الاجتماعي التي تولي المحتوى المرئي اهتمامًا كبيرًا.

ثالثًا: روّج للتعليقات والمراجعات الإيجابية:

هناك علاقة قوية للغاية بين نجاح التجارة الإلكترونية والدليل الاجتماعي، فتقديم التعليقات والمراجعات الإيجابية يبرهن على جودة ما تقدمه علامتك التجارية من منتجات وخدمات وهذا دليل على رضا العملاء عن نشاطك التجاري ومن ثم القيام بتقديم هذه التعليقات والمراجعات الإيجابية. فينبغي عليك أن تعلم أن هذه المراجعات والتعليقات الإيجابية إذا قمت بالترويج لها واستخدامها بشكل احترافي، ستلعب دورًا هامًا في تعزيز ثقة العملاء المحتملين الجُدُد في علامتك التجارية ومن ثم تسريع اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع نشاطك التجاري والشراء منك. واعلم أن العملاء إذا كانوا راضون عما تقدمه يتسقون معك بل ويعملون على جذب المزيد من العملاء إليك.

رابعًا: استخدام علامات التصنيف Hashtags:

إذا كنت ترغب في تحسين أداء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر على وسائل التواصل الاجتماعي والعمل على زيادة معدلات التحويل الخاصة بك، فلا بد من تضمين المحتوى الذي ستقوم بنشره على قنوات التواصل الاجتماعي بعلامات تصنيف Hashtags. فاستخدام علامات التصنيف يسهم في زيادة المبيعات وحركة المرور لعلامتك التجارية.

فعندما يقوم الجمهور بالبحث عن معلومات ومحتوى مرتبط بعلامتك التجارية، يمكنهم رؤية منشوراتك بسبب علامات التصنيف التي قمت باستخدامها وتضمينها في المحتوى الخاص بك ومن ثم يمكنك جذب هؤلاء العملاء والعمل على تحويلهم وإقناعهم بجودة ما تقدمه من منتجات وخدمات ومن ثم التفاعل معك والشراء منك.

ماذا ستتعلم خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج له باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء  تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لشق طريقك في عالم التجارة الإلكترونية والسير فيه بسرعة البرق متفوقًا على المنافسين ومحققًا للمزيد من النجاحات والأرباح، عليك بحجز مكانك الآن في كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى والأول من نوعه في مصر والعالم العربي.

احجز مكانك الآن.