يوجد العديد من لغات البرمجة التي يمكن أن تُستخدم لتعلم الآلة، ولكن تعد لغة البرمجة بايثون Python الاختيار الأمثل إذا كنت تريد الدخول إلى مجال تعلم الآلة وتحقيق الأهداف التي تتطلع إليها، حيث إنها تتربع على عرش اللغات الأكثر استخدامًا من قِبَل المبرمجين ومحللي البيانات وفقًا لأحدث الاستطلاعات.

فلقد أصبحت بايثون هي أكثر لغات البرمجة شعبية والمفضلة من قِبَل العديد من المبرمجين ومحللي البيانات نظرًا لما تتمتع به من مميزات متعددة أهلتها لتكون اللغة الأولى التي يتم استخدامها في تنفيذ مشاريع تعلم الآلة.

والآن يمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل برنامج تدريبي في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال ومعرفة أبرز خوارزميات تعلم الآلة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة في تطوير التسويق الرقمي، وتحقيق الاستفادة من تعلم الآلة لإنجاح النشاط التجاري، إلخ.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم الأسباب التي تدفعك لتعلم لغة البرمجة بايثون لبدء طريقك نحو تعلم الآلة وتطويعه لإنجاح نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح. ولكن دعنا أولًا نلقي نظرة سريعة حول لغة البرمجة بايثون فتابعنا:

ما هي لغة البرمجة بايثون Python؟

بايثون هي لغة برمجة متطورة مفتوحة المصدر تتضمن العديد من المكتبات الديناميكية عالية المستوى. وهي تُستخدم في برمجة وتطوير التطبيقات ومواقع الويب بشكل أساسي، كما أنها تُستخدم في برمجة وتطوير أنظمة تعلم الآلة المختلفة.

وتتمتع لغة البرمجة بايثون بالعديد من المميزات منها:

  • لغة البرمجة بايثون سهلة الفهم وقابلة للقراءة.
  • بايثون لغة برمجة سهلة التعلم والاستخدام.
  • Python هي لغة برمجة مرنة ومحمولة حيث يمكن تشغيلها على منصات مختلفة مثل: Windows، Linux، Unix، إلخ.
  • بايثون لغة برمجة تدعم اللغة الموجهة إلى الأشياء.
  • بايثون لغة برمجة سهلة التفسير بحيث يمكن للمبتدئين فهم الكود وتحديد الأخطاء وإصلاحها بكل سهولة.
  • من السهل تطوير واجهة المستخدم الرسومية باستخدام Python.

أسباب تدفعك لاختيار لغة البرمجة بايثون لتعلم الآلة:

أصبحت بايثون أكثر لغات البرمجة استخدامًا في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة، وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب منها:

1-      لغة البرمجة بايثون مفتوحة المصدر:

يعد هذا السبب من أقوى الأسباب الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى تعلم لغة البرمجة بايثون وإتقانها. فلغة البرمجة بايثون مفتوحة المصدر وهذا يمنح المطورين أرياحية كبيرة ودعم على مدار الساعة لإصلاح المشكلات في أسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك شبكة عملاقة من مطوري Python مستعدين لمساعدة المطورين الآخرين في مراحل مختلفة من دورة حياة التطوير الخاصة بمشاريعهم المتنوعة.

2- توافر العديد من المكتبات الديناميكية:

توفر لغة البرمجة بايثون العديد من المكتبات الديناميكية المبنية مسبقًا والتي تعمل على تغطية كافة المتطلبات لتنفيذ مشروع تعلم آلة بشكل محترف. فهناك العديد من المكتبات التي توفرها بايثون مثل: Numpy للحساب العلمي، SCIPY للحساب العلمي المتقدم، بالإضافة إلى مكتبة PyBrain ومكتبة Scikit-Learn لتطوير تطبيقات تعلم الآلة وكذلك مكتبة NLTK لمعالجة اللغة الطبيعية.

فهذه المكتبات تعمل على توفير الوقت والجهد في تنفيذ المشاريع المتعلقة بتعلم الآلة وتمنح المبرمجين كافة الإمكانات الممكنة لتطوير تطبيقات تعلم آلة مبتكرة تخدم مسارات الأعمال المختلفة.

3- المرونة:

المرونة من أهم الأسباب التي تدفع المطورين للاعتماد على لغة البرمجة بايثون فهي لغة مناسبة لأي غرض. إذ أن لديها إمكانات لتحديد طريقة العمل إما من خلال النهج الموجه للأشياء، أو البرمجة النصية. بالإضافة إلى ذلك، فإن لغة البرمجة بايثون تمنح المطورين خيار للتحقق من غالبية الكود في الذكاء الاصطناعي IDE نفسه، وهي ميزة كبيرة للمطورين الذين يجدون صعوبة في تنفيذ الخوارزميات.

4- بيئة اختبار مريحة ومتوافقة:

تقدم لغة البرمجة بايثون بيئة اختبار مريحة ومتوافقة تجعلها واحدة من أفضل لغات البرمجة والمفضلة من قِبَل المطورين. فبمساعدة لغة البرمجة بايثون، من الممكن كتابة وتنفيذ جميع الرموز بسرعة وكفاءة. وبالمقارنة مع لغات أخرى، يمكن لبايثون  تنفيذ المنطق المماثل بقدر خمسة رموز. من أجل ذلك  أصبحت لغة البرمجة بايثون  أول خيار لمعظم الشركات لتنفيذ مشاريع تعلم الآلة.

الخلاصة:

إن لغة البرمجة بايثون تعد من أهم اللغات الواجب تعلمها إذا كنت ترغب في الدخول بقوة إلى مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة بفضل ما تحتوي عليه من إمكانات كبيرة تدعم كافة المطورين المبتدئين وكذلك المحترفين فهي لغة غنية ومتطورة.

من أجل ذلك، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل برنامج تدريبي لتعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python. والذي ستتعلم من خلاله:

  • كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل برنامج تدريبي لتعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال البرنامج التدريبي.

سارع لحجز مقعدك الآن.