يقول لي أودن Lee Odden: “إن المحتوى ليس الملك فحسب، بل هو المملكة ذاتها”. من هذا المنطلق يتبين أهمية التدوين لأعمال التجارة الإلكترونية كأداة من أهم الأدوات للترويج للمنتجات والخدمات على شبكة الإنترنت. فالتدوين يسهم بشكل فعال في العثور على نشاطك التجاري إذا قام العملاء بالبحث عن المنتجات أو الخدمات ذات الصلة بما تقدمه على متجرك الإلكتروني. كما يعد التدوين عاملًا من العوامل الأساسية في نجاح تحسين محركات البحث المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وجلب المزيد من الزيارات لموقع الويب الخاص بك مما يعزز من احتمالية وثوق العملاء بنشاطك التجاري وما تقدمه من منتجات وخدمات فيقومون بالشراء منك.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال والارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال ذلك المقال سوف نعرض لك أهم الأسباب التي تدفعك للبدء في استخدام استراتيجية التدوين لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر.

قم بالاستعداد جيدًا وأعرني انتباهك وهيا بنا:

أهم الأسباب التي تدفعك لاستخدام استراتيجية التدوين لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

تعزيز التصنيف على محركات البحث المختلفة:

إن إضافة مدونة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يسهم بشكل فعال في زيادة كمية المحتوى التي يمكن أن يحتوي عليها موقعك بشكل كبير مما يعزز من تصنيفك في صفحات نتائج محركات البحث المختلفة. فكلما زاد المحتوى الفريد والمبتكر على موقع الويب الخاص بك، زاد ذلك من فهرسة موقعك على شبكة الإنترنت وأسهم في تعزيز ترتيب موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في صفحات نتائج محركات البحث مما ينعكس عليك بتدفق المزيد من العملاء المحتملين الذين يقومون بزيارة موقع الويب الخاص بك ومن ثم زيادة نسبة التحويل وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

التدليل على مدى خبرتك في المجال:

يسهم التدوين بشكل فعال في التدليل على مدى خبرتك في المجال، فمن خلال إضافة مدونة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يمكنك الترويج لنفسك كأحد الخبراء في المجال من خلال تقديم الموضوعات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف فتقوم بالتحدث مثلًا عن: أفضل الاستراتيجيات المتبعة لتحسين تجربة المستخدمين على مواقع التجارة الإلكترونية أو عرض النصائح للترويج للمتاجر الإلكترونية أو الحديث عن أفضل الكورسات في مجال التجارة الإلكترونية، أو عرض آخر الأخبار المتعلقة بالمجال، أو تقديم مراجعات فنية ونصائح بشأن أحدث المنتجات التي تقدمها عبر متجرك الإلكتروني، إلخ. كل ذلك يسهم في تعزيز ثقة العملاء في نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت ويدلل على أنك أحد الخبراء المهرة في هذا المجال.

منح الإمكانية لإشراك العملاء وتفاعلهم:

يمكن استخدام التدوين كإحدى الطرق الفعالة لجذب العملاء وتفاعلهم مع نشاطك التجاري، فمن خلال المدونة يمكنك على سبيل المثال: مشاركة تجربة العملاء مع ما تقدمه من منتجات وخدمات ومدى استفادتهم منها، أو عرض القصص الملهمة ذات الصلة بمجال عملك إلخ.

كما يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو فبينما يحتوي موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على صور للمنتجات التي تبيعها، فإن المدونة تكون مكانًا إضافيًا يمكنك من خلاله استخدام المحتوى المرئي لزيادة مشاركة وتفاعل العملاء مع نشاطك التجاري ومن ثم جذب اهتمامهم وتعزيز ولاءهم لعلامتك التجارية مما يسهم في تحفيزهم لإجراء عمليات شراء متكررة.

تعزيز معدلات التحويل Conversion Rates الخاصة بك:

لن تؤدي مدونتك الخاصة بالتجارة الإلكترونية فقط إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ولكنها ستعمل على زيادة معدلات التحويل أيضًا. كما ستسهم في تعزيز المصداقية مما سيوفر للعملاء الجُدُد شعورًا أكبر بالثقة في جودة منتجاتك وخدماتك التي تقدمها، مما يساعد على تسريع عملية اتخاذ القرار بشأن عملية الشراء.

ماذا ستتعلم خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج لها باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لشق طريقك في عالم التجارة الإلكترونية والسير فيه بسرعة البرق متفوقًا على المنافسين ومحققًا للمزيد من النجاحات والأرباح، عليك بحجز مكانك الآن في كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى والأول من نوعه في مصر والعالم العربي.

احجز مكانك الآن.